-->

الثلاثاء، 1 أكتوبر 2019

جبل لولايلاكو : أعلى موقع اثري في العالم

جبل،لولايلاكو،جبال الإنديز،أمريكا الجنوبية،موقع أثري،متحف،أطفال الجبل،أطفال جبل لولايلاكو،الأرجنتين
 يحتوي جبل لولايلاكو Mount Llullaillaco في أمريكا الجنوبية على أعلى موقع أثري في العالم .

يقع جبل Llullaillaco - وهو أعلى موقع أثري في العالم - على حدود الأرجنتين وشيلي ، وعلى الرغم من كونه غير نشط حالياً ، إلا أن هذا البركان الطبقي في أمريكا الجنوبية يُعد ثاني أكبر بركان نشط على الأرض بعد بركان أوخوس ديل سالادو
ومن حيث الإرتفاع ، يصل ارتفاع الجبل نحو 22،109 قدم ، ويتألف تركيبه الجيولوجي من صخور يعود تاريخها إلى مليون ونصف المليون عام ، وقد تشكلت من تدفقات الحمم البركانية الصخرية التي حدثت خلال مرحلتين منفصلتين من تاريخ الأرض ؛ العصر الجليدي , وعصر الهولوسين .

الإكتشافات الأثرية في جبل جبل لولايلاكو 

- على الرغم من أن شعوب الإنكا القديمة كانوا مشهورين بتسلقهم لجبل لولايلاكو ، إلا أنه تم تسجيل أول صعود لهذا الجبل الشاهق في القرن العشرين ف عام 1950 , ولكن لم يتم اكتشاف أهمية الجبل الأثرية الحقيقية إلا في عام 1999م 
فخلال رحلة استكشافية بقيادة المستكشف يوهان راينهارد ، اكتشف فريق من العلماء جثث محنطة لثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين ستة إلى خمسة عشر عاماً في الجبل .
عالم الآثار يوهان راينهارد يفحص إحدى جثث أطفال جبل لولايلاكو الذين تم التضحية بهم في البرد القارص - gct.com
كانت  الجثث مدفونة على بُعد 5 أقدام أسفل حافة ضخمة ، وكان جميعهم يرتدون أغطية رأس احتفالية ، مع حوالي 145 قطعة تشمل الريش والفخار والمنسوجات والتماثيل المصنوعة من الذهب والفضة , ويُعتقد أن تلك الجثث تعود لممارسات التضحيات البشرية التي كان يقوم بها شعب الإنكا .

أطفال جبل لولولايلاكو 

andes-specialists
وأصبحت الجثث الثلاثة المحنطة ، المؤلفة من فتاتين وصبي ، تعرف باسم أطفال لولايلاكوالذين كانوا على الأرجح بمثابة تضحيات بشرية من شعب الإنكا في حوالي العام 1500 .
يعتقد الباحثون المطلعون على ممارسات شعوب الإنكا القديمة أن الأطفال الثلاثة كانوا قد تناولوا بعض الأدوية قُبيل موتهم ( يُعتقد أن تلك الأدوية كانت مزيج من الكحول والكوكايين ) ثم يتجمدوا حتى الموت في درجات الحرارة دون الصفر في ذلك الفضاء المرعب ، ثم بعد موتهم تم نقل جثثهم ودفنهم تحت الحافة الجبلية .


طقوس شعوب الإنكا القديمة

جبل،لولايلاكو،جبال الإنديز،أمريكا الجنوبية،موقع أثري،متحف،أطفال الجبل،أطفال جبل لولايلاكو،الأرجنتين
- التضحيات البشرية ، وتحديداً الطقوس المعروفة باسم Capacochaere ، قامت بها الأنكا كوسيلة لإرضاء آلهتهم ، الذين اعتقدوا انهم موجودون في قمم الجبال العالية ، وكان يتم اختيار الأطفال اعتقاداً منهم أنهم بشر بلا خطيئة .
بمجرد انتهاء الطقوس ، يعتقد شعب الإنكا أن هذه التضحيات البشرية ستكون بمثابة الحراس على المجتمعات المحلية المنتشرة أسفل الجبل .
الآن ...
اعتباراً من عام 2001 ، تم الإعلان على ان أطفال جبل لولايلاكو هم ملكية تاريخية لشعب الأرجنتين ، وفي عام 2007 ، تم عرض المومياوات الثلاثة في متحف الآثار العالية الارتفاع - متحف Museo de Arqueología de Alta Montaña de Salta - في مدينة سالتا .
تم بذل الكثير من الجهد للحفاظ على البقايا الجسدية ، حيث تم الاحتفاظ بها في علبة يمكن التحكم في مناخها ، ويتم ضبطها على نفس درجة حرارة المكان السابق محل دفنهم في الجبل .

المصدر / worldatlas.com

أترك تعليقا

ليست هناك تعليقات

إعلان فوق التدوينة


إعلانات

إعلان أسف التدوينة


إعلانات

كافة الحقوق محفوظة لــ عالم المعرفة 2017 - 2018 | تصميم : آر كودر