طب وصحة

5 أشخاص يدمرون حميتك الغذائية!


في هذا المقال نبين لك خمسة أشخاص يدمرون حميتك الغذائية، إذا لم تنتبهي لقراراتك الغذائية معهم،  لذلك ندق لك ناقوس الخطر بالمؤثرات التي يمكن أن تؤذي حميتك الغذائية من قبل هؤلاء الأشخاص المقربين منك، وكيف تستطيعين التعامل معهم في المواقف المختلفة و الاستمرار في حميتك على الوجه المطلوب.

شريك حياتك:
من المعلومات العلمية الثابتة أن كتلة العضلات لدى الرجال أكبر من النساء وأن نسبة الدهون لديهم أقل، لذلك ربما تلاحظين أنه رغم تناولك و زوجك نفس الوجبات اليومية فإن وزنك في زيادة و هو على العكس تماما وزنه ثابت، ويكمن السر هنا في طبيعة تكوين أجسام الرجال، كما أنه لديهم طاقة أكبر من النساء وبالتالي يحرقون السعرات الحرارية بشكل أسرع منهن.


الأجداد 
 عادة عند زيارة الأجداد تجدينهم دوما حريصين كل الحرص على أن تتناولي الطعام لديهم، فهم لا يؤمنون بفكرة رفض الطعام من أجل الحمية الغذائية، لأنهم يعتبرونها نوعا من الترف غير المقبول في منزلهم، لذلك احرصي علي أن تضعي في حقيبتك وجبة خفيفة "سناك" تتناوليها وقت الأكل منعا لجرح مشاعرهم بالرفض.

 أطفالك:
كثيرا ما تحاولين اقناع أطفالك بتناول طعامهم، فتبادرين بأكل عدة ملاعق منه بهدف التشجيع، ومن هنا تكون أول الطرق لإفساد حميتك الغذائية، وفي أحيان أخرى عندما يترك أطفالك بعض الطعام في أطباقهم، فإنك تقومين على الفور بأكلها حتى لا يكون مصيرها القمامة وهذه ثاني الأخطاء التي تقعين فيها. ولحل تلك المشكلة لا تضعي كميات كبيرة من الطعام لأطفالك في الأطباق، وكلما احتاجوا للمزيد أعطيهم منعا لحدوث ما سبق ذكره.


 الأصدقاء:
بالتأكيد الصحبة و تجمع الأصدقاء من الأمور التي تجعلك تتخلين عن حميتك الغذائية، فلا شئ يقاوم تناول الطعام الشهي في أحد المطاعم المحببة لديكم والاستمتاع بالحديث الشيق والمرح معا، وبالتالي فإن تناول الطعام خارج المنزل مع الأصحاب يجعلك لا تهتمين بمدى تطابق الطعام المتناول مع برنامج الحمية الغذائية المقرر.


 زملاء العمل:
نتيجة لضغط العمل اليومي ربما يعرض عليك أحد الزملاء تناول المقرمشات أو علكة أو قطع الحلوى، ولا مجال لرفض عرضه ظنا منك أنه لن يؤثر على حميتك الغذائية مع المجهود المبذول في العمل، ولكن هذا غير صحيح بالمرة، خاصة إذا امتد الأمر لطلب وجبة غداء من مطاعم الوجبات الجاهزة أو أي من الأماكن التي لا تراعي كم السعرات الحرارية.

1 comments :

  1. اختي طرحت علي مشكلتك في مداونتي وهي
    حسابكي القديم في الفيس بوك تم تعطيله
    اختي يمكنك استرجاعه في اي وقت
    فقط وضحي لي ماذا يطلب منكي عندما تسجلين الدخول إلى حسابكي القديم

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.