عالم التكنولوجيا

برازيلي يبتكر شاحناً للجوال يعمل بهواء الزفير

برازيلي يبتكر شاحناً للجوال يعمل بهواء الزفير


ريودي جانيرو / ابتكر مصمم برازيلي يُدعى "João Paulo Lammoglia" اختراعاً جديداً يعد الأول من نوعه، متمثل في
  
جهاز أطلق عليه اسم "The Aire mask". استوحى المصمم أساس فكرته من مبدأ تحويل طاقة الرياح إلى طاقة كهربائية تستخدم في شحن الأجهزة الإلكترونية النقالة الصغيرة بكل سهولة.

هذا الجهاز عبارة عن قناع يوضع على منطقة الأنف، مزود بتوربين رياح صغير الحجم، يحول هواء الزفير الصادر من عملية التنفس إلى طاقة كهربائية.

وتستخدم تلك الطاقة بدورها لشحن هاتفك الذكي، أو مشغل الموسيقى "إم بي ثري" من خلال كابل. تعتبر تلك الطريقة صديقة للبيئة ومصدر من مصادر الطاقة الخضراء وموفرة للكهرباء، التي تستنزفها الأجهزة الإلكترونية بشكل مستمر.

ويتميز هذا القناع الذي صُمم خصيصاً لهاتف آبل الذكي "آي فون" بإمكانية استخدامه سواء داخل المنزل أو خارجه، أثناء ممارسة رياضة المشي أو الركض أو عند النوم أو القراءة. إضافة إلى أنه متاح للمستخدم لأربع وعشرين ساعة وطوال أيام الأسبوع.

حاز هذا المصمم البرازيلي على جائزة "Red-Dot-Design-Award" لعام 2011 عن أفضل تصميم، وهي جائزة تقدم من قبل مركز "نورد راين فيستفالين-Nordrhein Westfalen"، الذي يعقد سنوياً في مدينة "إيسن-Essen" الألمانية، لتكريم المنتجات العالمية ذات التصاميم المميزة، من قبل هيئة عالمية مرموقة تضم عدداً من الخبراء المستقلين.

0 comments :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.