عالم التكنولوجيا

إنطلاق iphone 5..



أطلقت شركة "آبل" جهازها اللوحي الجديد "آي فون 5" الذي يدعم تقنية الجيل الرابع، ويتميز اللوحي الجديد بأنه مصنوع بشكل أساسي من الزجاج والألمينيوم،


 وهو أنحف وأخف وزناً من الجهاز القديم " 4S" بنسبة 20%، كما أنه يأتي بشاشة أعرض وأطول أيضاً، ويتراوح سعر الجهاز الجديد بين 199 و 399 دولار وفقاً لذاكرة الجهاز.

ويتمتع آي فون 5 الجديد بشاشة أكبر للمرة الأولى وبقياس 4 انش وبدقة عرض 1136 * 640 المختلفة عن سابقتها في آيفون 4.



ونظراً لاتساع حجم الشاشة فإن عرض الرموز والبيانات أصبح ممتعاً أكثر من ذي قبل حيث تسمح بعرض المزيد من المعلومات مثل البريد والتقويم، كما تم تحديث أغلب برامج آبل لتناسب حجم الشاشة وبالتالي عرضها بطريقة اكبر وأحسن. كما ويتيح ذلك عرضاً أفضل لمقاطع الفيديو وتتميز الشاشة أيضاً بزيادة 44% في دقة الألوان وتتمتع الشاشة بطبقة حساسة للمس تم دمجها لتصبح اكثر وضوحاً.

وتمت إضافة خدمة الجيل الرابع وهذا يعني تحميلاً أسرع بخمسة أضعاف عن السابق بالإضافة إلى دعم الانترنت اللاسلكي WiFi 2.4GHZ و 5GHz.

وتم تعديل المعالج إلى معالج أبل A6 والذي يعتبر أسرع من معالجها السابق A5، متضمناً أداء عاليا لمعالجة الواجهة الرسومية وأصغر بحوالي 22%.

وعلى الرغم من كبر الشاشة فإن جهاز أيفون الجديد أقل وزناً من سابقه بـ 20% فوزنه 115 غرام وسماكته 7.6ميليمتر وهو مصنّع من الالمنيوم والزجاج مما يعني أن الجهاز بحاجة لعناية خاصة.

وتم تطوير كاميرته لتصبح بدقة 8 ميغا بيكسل وهي دقة عالية! ونظراً لسرعة المعالج المضمن والمشار إليها سابقاً فسيكون أداء الكاميرا أفضل وأسرع في الالتقاط والمعالجة.


وتعتبر أجهزة آيفون من أهم الاجهزة التي قادت المستخدمين والمصنعين لاستخدام الاجهزة والأنظمة الذكية لتصبح منصات عمل أساسية للكثير من الأشخاص.

وبخصوص نظام التشغيل، فآيفون 5 يعمل بنظام iOS 6، وقد دمج فيه تطبيق الخرائط الخاص بآبل، بالإضافة إلى دمج بعض التطبيقات كتويتر وفيسبوك. ومتصفح سفاري صار يدعم مزامنة التبويبات، وعرض الصفحة على ملئ الشاشة. وتم تطوير المساعد الصوتي “سيري” وأضحى بإمكانه تشغيل التطبيقات، وإرسال التغريدات صوتياً أثناء تشغيل تطبيق آخر.


أما عن الشكل الخارجي للجهاز، سيتوفر آيفون 5 باللونين الأبيض والأسود، وهو مصنوع من مواد مريحة جداً لليد. وعن سعر أيفون 5 فسيكون 199 دولا لـ 16 غيغا و299 دولار لـ32 غيغا، و399 دولار لـ64 غيغا، في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية.

يمكنك مشاهدة فيديو لمواصفات آيفون 5 هنا 


1 comments :

  1. Just was browѕing wеb 2.0 ѕite when I found
    yοuг sit, and I wаnt to sау
    your blog templаte is vегy nісe.
    Hоw long hаνe you been ԁoing this?
    Thе way yοu dο all of thiѕ maκеs it look like а сinсh.
    The all-arοunԁ looκ of уour ρаge
    iѕ sрlendiԁ, let alοnе the
    аrtiсleѕ.

    My web pаge - custom xbox 360 controllers

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.