أكثر 10

أحدث 10 حيوانات تم إكتشافها في 2013م

نعرض لكم قائمة باحدث حيوانات تم إكتشافها حسب إحصائيات هذا العام 2013م 



1- أولينغويتو آكل اللحوم The Carnivorous Olinguito
 
حيوان,ثدييات,راكون,2013,إكتشاف

 أولينغويتو آكل اللحوم (باللاتينية: Bassaricyon neblina) وهو حيوان ثديي من جنس أولينغو من أحد فصيلة الراكونيات التي تشمل حيوان الراكون، تم اكتشافه يوم 15 أغسطس 2013 قي غابات الأمازون .
طول حيوان أولينغيتو 35 سنتيمترا، وهو بمثابة الإصدار الأخير لفصيلة حيوانية تضم حيوان الراكون. وبمقارنة عينات الحمض النووي مع خمسة أنوع أخرى معروفة من حيوان الراكون.

2- سمكة أربيمة عملاق الأمازون Giant Amazon Freshwater Arapaima

أربيمة,سمكة,أمازون,نهر,أستوائية,2013


معظم العائلات الحيواينة لديها العديد من الانواع .. ولكن البعض قد يكون لديه نوع واحد فقط ,هذا هو الحال مع هذه السمكة الأمازونية العملاقة والتي تسمى " أربيمة" .
 ( أربيمة جيجاس) هي سمكة مياه النهر استوائية تعيش في أمريكا الجنوبية. وهي تُعد أحفورة حية وواحدة من أضخم الأسماك النهرية في العالم , وهي مصدر البروتين للعديد من الصيادين المحليين , تم نحديد هذا النوع الجديد عام 2013م.

3- حيوان الظل سكينك The Cape Melville shade skink

سحلية,أستراليا,2013,غابات,مطيرة,بنزويلا,حشرات,ناشونال جيوجرافيك


 كانت إستراليا سخية بالحيوانات الغريبة هذا العام ,وكذلك بإسماءها الغريبة , هذا الحيوان الذي أمامكم في الصورة هو أحد أفراد العائلة الحيوانية التي تسمى "skink" والتي تضم 1,500 نوع .
وهذا النوع الجديد من تلك العائلة هو سحلية ذهبية اللون آكلة للحشرات, تم إكتشاف هذا النوع في هذا العام 2013 في منطقة كاب يورك -بنزوويلا-أستراليا, بواسطة جامعة "جيمس كوك" "James Cook University" وناشونال جيوجرافيك في منطقة جبال في الغابات المطيرة جنوب  Queensland بإسترليا.

4- ذيل ورقة الشجر أبو بريص Leaf-Tailed Gecko



ذيل,ورقة,شجر,أبو بريص,أستراليا,جفون,Saltuarius eximius,2013


ربما لا تريد أبداً أن تبدو بطول 8 بوصة , وبذيل بشبه ورقة الشجر, ولا توجد حتى جفون للحديث عنها , ذلك الأمر الذي يتطلب منك دائما أن تقوم بلعق مقلة عينك لتكون على نحو نظيف في كل وقت!
ولكن لو كان أنت من نتحدث عنه , فستكون مشهوراً جداً هذا العام  ! لإنك ستكون Saltuarius eximius أحد الأعضاء في عائلة أبو بريص ذات ذيل ورقة الشجر والذي تم إكتشافه في شمال أستراليا هذا العام 2013م .

5- قرش المطرقة بولاية كارولينا The Carolina Hammerhead



قرش,مطرقة,سواحل,كارولينا,2013,فقرات,Sphyrna gilbert,Hammerhead


هذا القرش الجديد تم إكتشافه في المياه الساحلية بولاية كارولينا هذا العام 2013م  ويُدعى " Sphyrna gilbert " وهو بطول 10-13 قدم , وله ميزة غريبة إذ أنه ليس بعدواني أو شرس!
وهذا النوع متشابهة كثيرا مع أنواع أبناء عمومتها من قرش المطرقة ولكن الإختلاف الوحيد في عدد الفقرات الأقل من عشرة لديها عن بقية الأنواع الأخرى.

6- الصرصور المتوهج في الظلام Glow-in-the-Dark Cockroach


صرصور,يتوهج,ضوء,ظلام,حشرات,بكتريا,فلورسنت,Luchihormetica luckae,2013

إن كان الصرصور يثير إشمئزازك ..فربما هذا النوع الذي يتوهج في الظلام يجعل الصرصور لطيفاً بالنسبة لك !
فهذا النوع الجديد هو Luchihormetica luckae  الذي تم إكتشافه هذا العام 2013م , وترجع إضائته في الظلام إلى وجود بكتريا الفلورسنت المضيئة fluorescent bacteria.

7- ميكروب ناسا الجديد NASA’S New Microbe


ناسا,ميكروب,مركبة,فضاء,بكتريا,توت,علماء,كنيدي,2013


على الرغم من أن ناسا مازلت تبحث عن أنواع جديد من الميكروبات على سطح المريخ , إلا أنه من غير المتوقع ان يظهر نوع جديد من الميكروبات في غرفة نظيفة في مركز "كنيدي للفضاء" Kennedy Space Center  كما يوحي إسمها !
أخذ العلماء عينات من هواء الغرفة الفضائية ليكتشفوا نوع غريب جدا وفريد من البكتريا لم يسبق لها مثيل من قبل !
هذه البكتريا تأخذ الشكل التوتي , والمكان الوحيد الآخر في العالم الذي تم التعرف على نفس الميكروب فيه  هو في غرفة نظيفة  في وكالة الفضاء الأوروبية في غويانا الفرنسية. 

8- العقرب التركية الجديدة New Turkish Scorpion

عقرب,تركيا,سام,جديد,2013,عقيرباء,Euscorpius lycius

 
لباحثون العاملون في جنوب غرب تركيا قد أعلنوا عن اكتشاف نوع جديد من العقارب ، والمعروفة باسم العقيرباء Euscorpius lycius, وهو يبدو متشابهاً مع بقية الانواع الأخرى من العقارب.

9- القط بيليسيه Panthera Blythae


قط,مفترس,فهد,منقرض,حفريات,التبت,الصين,كبيرة,2013


كونها منقرضة لا يعني اننا لا نستطيع الحديث عنها ,  حيث تم إكتشاف أكبر حفرية لهذا النوع الجديد الذي لم يكن معروف سابقاً  من القطط المفترسة في منطقة التبت و التي عاشت على الأرض قبل 4,4 مليون سنة ! ووفقاً لعلماء الحفريات فهي كانت تعيش في الصين والولايات المتحدة .

10- العم الكبير "تي ركس" T. Rex’s Great Uncle



تي ركس,حفريات,ديناصور,منقرض,مفترس,جمجمة,أسنان,طباشيري,2013


أعلن العلماء في ولاية بوتا أنهم إكتشفوا  حفريات لنوع جديد من ديناصور"تي ركس" والذي أسموه "العم الكبير تي-ركس" وهو مفترس ضخم  ذو جمجمة سميكة وأسنان حادة كبيرة, والذي عاش قبل 80 مليون سنة .
وييأمل العلماء أن يساعدهم هذا الإكتشاف على فهم النظام الأيكولوجي لهذه العائلة المفترسة من الديناصورات
وقد تم كشف النقاب عن عظام هذا الحيوان في متحف التاريخ الطبيعي في نوفمبر هذا العام 2013م


3 comments :

  1. حيوانات غريبة وجميلة حقا !!!!!!!!!

    ردحذف
  2. ممكن بس ماال مازال

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.