وثائقيات وكتب

أغرب الكتب في العالم


بالرغم من وجود العديد من المجالات الأدبية التي يستطيع أي كاتب موهوب أو حتى غير موهوب أن يكتب فيها ..من خيال علمي ,قصص أطفال,أدب ,سياسة,بيئة,علوم عامة,تاريخ,جغرافيا ..وغيرها كثيراً.. إلا إن البعض قد إنتابته بعض الأفكار الغريبة لكتابة كتاب فريد من نوعه..


وفي هذا الموضوع سنعرض لكم 8 كتب ذات موضوعات غريبة

1- كتاب تحديد صفات الطيور من خلال فضلاتها.


- هذا الكتاب عبارة عن دليل ميداني مفيد , ولكنه غريب , إذ يعطي لك معلومات عن الطيور ولكن بشكل جديد تماماً!
حيث يتيح لك الكتاب معرفة نوع الطائر عن طريق خصائص فضلاته الواقعة على الزجاج الأمامي لسيارتك !
وهذه الفضلات تحدد بشكل كامل خصائص الطيور ونوعية غذائها وموقعها وطريقة معيشتها..
أظنه كتاب غريب حقاً!!


2- كتاب تعليمي " أعمال يدوية مع شعر القطط "


- يمكنك من خلال هذا الكتاب أن تقوم بإزالة الشعر الغير مرغوب به أو الزائد من القط الخاص بك ,ثم إستخدامه في عمل بعض الصناعات اليدوية البسيطة مثل " أغلفة الكتب,دمى الأصابع,إطارات الصور,الحقائب الصغيرة,وأكثر من ذلك
وما عليك إلا إتباع التعليمات في هذا الكتاب.


3- كتاب  "لا تجعليني أعود إلى هناك يا أمي"


- هذا الكتاب قد نشر عام 1990 بعنوان " Don't Make Me Go Back, Mommy" , في الوقت الذي ظهرت فيه بعض حالات الإساءة الجسدية للأطفال عن طريق الطقوس الشيطانية الغريبة, وهذا الأمر أشعل الغضب في وسائل الإعلام , وقد كُتب هذا الكتاب بهدف تشجيع الأطفال على إخبار آباءهم عما يحدث لهم من إعتداء , ولكن بدلاً من ذلك ,كان الكتاب مصدر رعب أيضاً لأي طفل بصوره الداكنة ورؤيته المظلمة.


4- كتاب "عريبات التسوق المهملة في شمال أمريكا" 



- هذا الكتاب العجيب هو عبارة عن دليل ميداني , لتعرف من خلاله كيف تعثر على عربات التسوق المنبوذة أو المهملة , وقد إستعان الكاتب في هذا الكتاب بالكثير من الصور عن عربات تسوق ملقاه عند نهر" نياجرا"وإنجرافها إلى نواحي وضواحي المدن في الولايات المتحدة الأمريكية.



5- الكتاب المقدس والصحون الطائرة


- في هذا الكتاب يعرض الكاتب وجهة نظره المتمثلة في أن الكائنات الفضائية هي المسؤولة عن المعجزات السماوية التي حدثت في كتاب التوراة وليست بالضرورة أن تكون من صنع الله "أستغفر الله العظيم" .

6- كتاب " كيف كان الأخضر نازياً"

- من المعروف أن النازيين بقيادة هتلر كانوا مسؤليين عن موت الملايين قبل وبعد الحرب العالمية الثانية ولكن الغريب أنهم كانوا من الذين إهتموا بالبيئة وكانوا أصدقاء لها , وييبين هذا الكتاب كيف أن النازيين كانوا المسؤليين الأوائل عن الحركة البيئية الآن التي تهتم بالحفاظ على البيئة  .

7- كتاب "الحصان المطيع..تعلم ان يقول لا للمخدرات"


- هذه الكتاب العجيب عبارة عن حكاية للأطفال عن بعض الخيول الأمريكية الإفريقية وهي "لاتاوانيا,لاتويا,دايزي" وهم خيول هربت من الإسطبل التي كانت تعيش فيه ,وإنحرفت إلى طريق سيء حيث تناولوا العقاقير والمخدرات مع بعض الخيول القوقازية التي تعرفوا إليها. 
وهذا الكتاب يعرض القصة في صور مضحكة بعض الشيء بالنسبة لخيول , إذ توضح الرسومات الخيول وهي تشرب السجائر,وتشارك بعضها في تناول المخدرات , وكذلك المشروبات الكحولية , وكل ذلك بحوافرها فقط  :)

8- كتاب "الأخبار السيئة للحيوانات الصغيرة" 


- إذا كنت خائف من نقل الأخبار السيئة لبعض الأشخاص أو خائف من بعض المواجهات الصعبة مع أحد ما , يمكنك ان تستعين بهذا الكتاب الذي يبين لك كيف تستخدم تلك العبارات أو الاخبار لتجعلها على لسان بعض الحيوانات الصغيرة اللطيفة والتي يمكن أن تخبرالناس بتلك الرسائل بدلاً منك ..مثل القطط الصغيرة, فراخ البط , الجراء , الأرانب.. فيمكن أن تكون وقع الصدمة أقل حينها  :)  

0 comments :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.