أكثر 10

10 وجوه غريبة للحشرات




مخلوقات الله لا تُعد ولا تُحصى..مازلنا لم نكتشف منها إلا القليل ,وعلى الرغم من ذلك .فإن ما نكتشفه يتركنا في حالة من الغرابة من جمال تلك الكائنات أو حتى غرابة شكلها وطبيعتها .. فسبحان الذي أعطى كل شيء خلقه ثم هدى ..


وإليك عزيزي القاريء هذة القائمة لـ 10 أشكال ووجوه غريبة لحشرات حول العالم

1- The Darth Vader Ant




- هذا النوع من النمل تم إكتشافه في عام 2004 من قبل Stephen P. Yavoniak عند تجوله في الغابات المطيرة .

2-  Chinese Bush Brown



- هذه اليرقة الصغيرة عي في الواقع يرقة فراشة Chinese Bush Brown ,الإسم العلمي "Mycalesis gotama" ,لا يعرف الكثير عن هذه الحشرة إل ا إنها تبدو لطيفة حقاً وكأنها تقول لك " Hello "

3- Elvis Presley Shield Bug

 

- المصور دارلين موراوسكي من ولاية ماساشوسيتس، الولايات المتحدة ,إلتقط هذه الصورة لتلك الحشرة الغريبة التي تبدو بوجه إنسان من ظهرها .
كان دارلين في مهمة التصوير مع ناشيونال جيوغرافيك في محمية غابة خاو تشونغ في جنوب تايلاند عندما إكتشف هذا المخلوق الغريب .


4- Donald Trump Caterpillar




- هذه الحشرة لها عدة أسماء منها "عثة الفانيلا" وكذلك " هرة كاتربيلر", نظراً لوجود شعر كثيف يشبه الفراء على جسمها 
تم إكتشاف هذه الحشرة في الغابات النطيرة في البيرو, وهي يرقة تتحول إلى فراشة فيما بعد.

5- Wattle Cup Caterpillar

 

- هذه الحشرة توجد في أماكن مختلفة في شمال أستراليا,وتتميز بألوانها الزاهية المتنوعة,كذلك فإن لها لدغة مؤلمة قد تكون أكثر إيلاماً من لدغة ثلاث دبابير !

6- العثة الطنان Hummingbird Moth

 

- ما ترونه ليس طائر الطنان الذي نعرفه ,إنما هو حشرة Hemaris thysbe والتي تشبه طائر الطنان إلى حد كبير ,يصل طول جناحيها إلى 38-50 ملم .

7- حشرة بوجه مخلوق فضائي Alien Caterpillar


- هذه هي حشرة اليسروع الغريبة الشكل , والتي تعيش في الفلبين ,ويبدو ان لها بقع غامقة اللون تبدو كعيون فتظهر بهذا الوجه المخيف وكأنها وجه مخلوق فضائي .

8- Darth Maul Bug



- هذه الحشرة تسمى أيضاً " Large Milweed Bug. " ,وتتغذى على الحبوب بشكل خاص .

9- يرقة الثعبان Snake Caterpillar



- ما ترونه امامكم ليس ثعبان ولكنه يرقة كبير لحشرة Deilephila elpenor, وقد تم العثور على أنواعها في جميع أنحاء أيرلندا وبريطانيا ,وطولها يصل  إلى حوالي 75 مليمتر .

10 - يرقة الزهرة Flower Caterpillar


- يا ترى أيهما يرقة, وأيهما زهرة؟
هذه اليرقة الغريبة تسمى " Synchlora aerate " وهي عبقرية في التمويه إذ إنها تغير لونها على حسب الزهرة التي تلتصق بها وتهرب بذلك من الحشرات المفترسة .

0 comments :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.