أكثر 10

جنون الجينات..حيوانات لها رأسين

ما سنراه في هذه القائمة بالطبع سيدعو إلى التعجب والدهشة , ولكن عزيزي القاريء الأمر ليس فوتوشوب, وليس خيالاً إنها "الجينات" التي تتغير تحت ظروف عديدة مثل التلقيح الصناعي أو حتى التلقيح الطبيعي , أو التعرض لإشعاعات أو مؤثرات أثناء تكون الجنين لينتج بتشوهات غريبة .. ولكن لن نستطيع إلا أن نقول سبحان الله ..

1-القط ذو الرأسين




هذا القط الرمادي الأبيض قد ولد برأسين في عيادة سوان البيطرية في بيرت بإسترليا الغربية.
وقد قامت الأم بولادة هذا القط الصغير بعد معاناة في الولادة مع ثلاثة أشقاء آخرين, غير أن أشقاءه قد ولدوا بدون أي تشوهات!
وهذا القط الصغير يتناول طعامه بإستخدام فم واحد فقط ,غير أن كلا الفمين يصدران المواء .
هذه الحالة الغريبة في القطط تحدث في واحد من المليون , ولكنها شائعة الحدوث في الثعابين والزواحف.

2- البريص ذو الرأسين



تم العثور على هذا البريص مع وجود راسين عند نهاية كل من طرفي جسمه .في محل في الصين في مدينة هوايهوا بمقاطعة هونان في 3 يونيو 2008م .
هذا البريص يستطيع الحركة في كلا الإتجاهين دون أن يدير رأسه ,كما إنه يتحرك ببطء,وطوله حوالي 10 سنتيمتراً.

3- الخنزير ذو الرأسين



ولد هذا الخنزير ذو الرأسين في الصين وإعتبره المزارعين كالمعجزة لأن هذا الحدث رمزاً إلى الخصوبة في الصين .

4- الثعبان ذو الرأسين 



تم إكتشاف هذا الثعبان الغريب ذو الرأسين في حديقة الحيوان في كولومبو بواسطة فريق من الاطباء البيطريين , وهو مجال لجذب الكثير من الزائرين لحديقة الحيوان .
هذا الثعبان يستخدم كلا رأسيه بشكل مستقل, إذا يتناول الطعام بكلا الرأسين, ويستخدم الرأس الأيمن للسيطرة على تحرك جسمه , ويصل طول هذا الثعبان إلى حوالي 25 بوصة .
ويعمل الأطباء البيطارييون حالياً على دراسة هذا الثعبان وإجراء الإختبارات لمعرفة ما إذا كان هذا الشذوذ سيهدد حياته أم لا .



5- السلحفاة ذو الرأسين



تم العثور على هذه السلحفاة في ولاية فلوريدا , وتم إلحاقها بمنظمة " شون كيسي لإنقاذ الحيوان"وهي منظمة غير ربحية في كنسينغتون في لندن متخصصة في المخلوقات الغريبة.
كيسي القائم على رعاية السلحفاة يقول أن معظم السلاحق التي تولد بتشوهات تموت بسرعة ولا يمكنها العيش مع هذا التشوهات إلا أن هذه السلحفاة ربما تعيش طويلا من 75 إلى 100 عام, ويقول أيضاً أنه يحرص على تقديم الطعام لكلا لرأسين لإنه إن لم يفعل ذلك فإم الرأسين يتشاجرا على الطعام !


6-  التمساح ذو الرأسين 



تم العثور على هذا التمساح السيامي الغير عادي ذو الرأسين بواسطة موظفي مزرعة التماسيح في تايلاند عام 2001م.



7- البقرة ذو الرأسين



ولد هذا العجل برأسين في ولاية فريجينيا بالولايات المتحدة ,وهذا العجل يمتلك موجموعتين من الأسنان وإثنين من الفك السفلي ووإثنين من الألسنة ,ولكن الفم واحد,وإثنين من الأنوف,مع وجود تجويف واحد للعين يحتوي على عينان.
هذا الحيوان الغير عادي ينتمي إلى المزارع Kirk Heldreth , وتسمى هذه البقرة الصغيرة بإسم "star" وقد نتجت عن طريق التلقيح لاإصطناعي الإنتقائي الذي يهدف إلى إنتاج أنواع أفضل , ولكن لم يكن في الحسبان أن تولد البقرة برأسين , ويمكن أن يكون السبب في ذلك خلل وراثي أو خطا اثناء تكون الجنين.

8- الخروف ذو الرأسين



ولد هذا الخروف ذو الراسين في أيسلندا حيث كان مفاجأة كبيرة بالنسبة للمزارعين في منطقة Olfus جنوب أيسلندا , وكان أيضاً لخبراء الحيوان في جميع أنحاء العالم ,إذ يقول الطبيبب البيطري المحلي للمنطقة بول ستيفانسون أن ولادة خروف برأسين أمر نادر جداً وانه هذه الحالة حدثت مرتين فقط على مر السنين .

9- الجندب ذو الرأسين


هذه الحشرة تنتمي إلى عائلة مستقيمات الأجنحة بما في ذلك الجنادب والصراصير , ولكن هذه الحشرة أمامكم غريبة من نوعا إذ تمتلك رأسين إحداهما لونه أحمر جذاب .
تم إلتقاط هذه الصورة في مزرعة للبن في كولومبيا.

10- السمكة ذو الرأسين



تم  الإمساك بهذه السمكة ذات الرأسين وهي تسبح بإتجاه مجرى النهر في منطقة رمال النفط في ألبرتا ,هذه السمكة تزن حوالي 2,5 كيلو جرام .

 

0 comments :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.