الجمعة، 7 مارس، 2014

ما هو أقوى حيوان في العالم؟


- يُعتبر حيوان الـ "تارديجراد" ( tardigrade )  وبُعرف ايضاً بإسم "دببة الماء" أو "خنازير الطحلب" ,أقوى الحيوانات على الأرض !
يتميز هذا الحيوان بإنه بطيء المشي وينتمى لفصيلة "الإنسلاخيات" - وهي مجموعة من الحيوانات أولية الفم (البروتوستومية) - وتعتبر "التاريجراد"  حيوانات مجزأة مزدودة بثمانية أرجل.


لماذا هي أقوى الحيوانات ؟


- يمكن لهذا الكائن اللافقاري الميكروسكوبي الصغير والذي يبلغ طوله 1,5 ملليمتر , تحمل أقسى ظروف الحياة, حيث يستطيع أن يزيل الماء من جسمه إلى نحو 1 بالمئة فقط من كمية الماء المفروض وجودها في الظروف العادية, ومن دون ماء تتم معظم التفاعلات الكيميائية ببطء شديد لتسبب ضرراً , حتى بلورات الثلج لا يمكن أن تمزق خلاياها , فهذه الحيوانات القاسية يمكنها القاء في أكثر الظروف صعوبة وقسوة.

- على سبيل الماثل , تعرضت حيوانات "التارديجراد" للغلي في درجة حرارة تزيد على 150 درجة مئوية , وتم تجميدها في التيتروجين السائل دون أن يحدث لها اي ضرر ملحوظ.


- كما يمكنها البقاء على قيد الحياة تحت ضغط يعادل ستة آلاف وحدة من وحدات قياس الضغط الجوي.
وكانت المركبة الروسية الفضائية "فوتون- إم 3" قد إصطحبت حيوانات "التاريجراد" في الفضاء وبعد تعريضها لمدة 12 يوماً لمختلف الظروف مثل الفراغ , والبرد , والإشعاع في الفضاء لم تنج فقط وظلت على قيد الحياة بل وضعت بيضاً ,فقس لاحقاً..!

فسبحان الله


أترك تعليقا

هناك 7 تعليقات:

  1. سبحان الله

    ردحذف
  2. سبحان الله

    ردحذف
  3. سبحانه الله اشي الغريب بالموضوع انه يبلغ طولة 1مليميتر .

    ردحذف
  4. سبحان الله الذي يخلق ما يشاء

    ردحذف
  5. سبحان الله. الله في خلق ما يشاء


    ردحذف
  6. سبحان الله

    ردحذف
  7. سبحان الله

    ردحذف

إعلان فوق التدوينة


إعلانات

إعلان أسف التدوينة


إعلانات

كافة الحقوق محفوظة لــ عالم المعرفة 2017 - 2018 | تصميم : آر كودر