متفرقات

كيف تصبح نينجا؟



اذا قادك خيالك يوما بحبث تصبح "نينجا"بعد مشاهدتك لأفلامهم فهناك اشياء يجب ان تعلمها لكي تصبح نينجا حقيقي..

فالنينجا ليست مجرد ازياء سوداء تتحرك خلسة وتقوم بمهمات قتل , ولكنها طريقة للحياة على اساس فلسفي عند البعض.


واليك بعض الحقائق المثيرة عن النينجا..


1- النينجا جماعة من المحاربين نشأت في القرن الرابع عشر في اليابان ,وقد تم وضعهم ضمن صفوف الجيش الياباني , للحاجة اليهم في تنفيذ التكتيكات الهجومية الخاصة ولأغراض التجسس.


2-  مجموعات النينجا كانت صغيرة واقتصر بناؤها حول العوائل والقرى ثم تطورت بعد ذلك.


3- مقاتلة النينجا الانثى تدعى بـ"كونويجي"، ورموز هذه الكلمة مشتقة من الخطوط الي تشكل كلمة "امرأة" بكتابة الكانجي باليابانية، وقد اعتبروا في بعض الأحيان كجاسوسات عرفن اسرار العدو باستخدام الإغراء، ويحتمل انهن استخدموا كخدم في بيوت الأعداء مما يجعلهم بوضع يمكنهم من الاستماع لمعلومات ثمينه حقاً، في كلتا الحالتين لا يوجد هناك دعم تاريخي للمعنى الحديث لمقاتلة النينجا.



4- لا يوجد دليل بأنّ النينجا القدماء قد قيدوا انفسهم باللباس الأسود، الأحمر والأزرق الداكن لكنه كان أفضل من الناحية البصرية للاختفاء أثناء الليل، بعض مقاتليّ النينجا استعملوا نفس دروع وملابس الساموراي وأيضا الفلاحين اليابانيين خلال فصل الخريف ارتدى مقاتليّ النينجا الألوان الأخضر والأصفر التي تتماشى مع الوان نباتات الخيزران التي تنمو في هذا الوقت



كيف تصبح واحداً من النينجا ؟



كيف تصبح نينجا


1- لكي تصبح واحداً من النينجا فيجب أن تكون مستعداً لإخضاع نفسك لسلسة من التحديات التي لا تنتهي أبداً, وكذلك تكون مستعداً لقهر الخوف الذي بداخلك 


2- يجب أن تتعلم واحدة من رياضات الدفاع عن النفس كبداية فقط, وان تصل فيها لما بعادل الماجيستير


3- يجب ان تقرأ بقدر ما تستطيع عن فلسفة النينجستو  Nunjitsu .


4- قم بتطوير جسمك عن طريق ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام, وكذلك ممارسة الأنشطة الرياضية المتعلقة بالمغامرات مثل تسلق الصخور,التجديف في النهر ,وغيرها .


5- تعلم لعبة "الباركور" "Parkour" وقم بممارستها , وهي عبارة عن لعبة تدربك على التغلب على كل عقبة تقف في طريقك , وهناك نوادٍ في عدة بلدان لتعليم الـ "الباركور", فإذا إلتحقت بإحداها, فستتعرف على ما كان يعانيه القدماء من النينجا .


6- تعرف على جمال الصمت والعزلة , وكذلك تعلم كيفية التحلي بالصبر,وكيفية التأمل,وممارسة ألعاب العقل مثل,الشطرنج, والألغاز الرياضية .


- بالطبع يحتاج كل ذلك إلى سنوات وسنوات من التدريب , فيجب أن تعرف أنك إذا أردت أن تصبح نينجا , فيجيب أن تعيد إكتشاف نفسك , واختبار حدود قدراتك في كل شيء ومن كل جانب.


5 comments :

  1. شكرا جزيلا على المعلومات الثمينة هذه
    شكرا على الطرح

    ردحذف
  2. الممزيد من الرياضة والكونغ فو والجيد كوند والنينجا وشكر اخى على مجهودك

    ردحذف
  3. شكرًا جزيلا لك!

    ردحذف
  4. شكرا على المعلومات

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.