أكثر 10

أشهر 12 ظاهرة غريبة لم يتم حلها



- على الرغم من معرفتنا للكثير في هذا الكوكب, إلا أن كوكبنا مازال يحمل بين طياته العديد من الظواهر والأمور الغير مكتشفة والغير مبررة
وقد جمعنا لكم أكثر 12 ظاهرة غريبة لم يتم حلها حتى الآن أو معرفة أسبابها ..

1- إختفاء حراس منارة جزيرة "إلين مور"



- قبالة الساحل الغريب لأسكتلندا , تقع مجموعة من الجزر عددها 7 جزر و وهي غير مأهولة بالسكان , وعلى مر السنين كانت السفن بمختلف أنواعها تتحطم على هذه الجزر, ولهذا تم بناء منارة على جزيرة من إحدى هذه الجزر وهي جزير "إلين مور" وتم تعيين 3 حراس للمنارة , ولكن في 26 ديسمبر عام 1900 , عندما هبطت سفينة الكابتن "جيمس هارفي" على هذه الجزيرة , لم يعثر طاقم السفينة على الحراس الثلاثة في المنارة , ولا في الجزيرة بأكملها, بل وجدوا اطباق الطعام بها بقايا حديثة وكأن أحداً تناول الطعام لتوه وهرب من المنارة فجأة , وإلى الآن لم يتم العثور على الحراس الثلاثة, ولا ادلة , ولا أي شيء!

2- أقراص دروبا الغامضة




- في عام 1938م ,في جبال ( يابان- كارا - أولا) على الحدود بين الصين و التبت ، كانت البعثة الاستكشافية بقيادة البروفيسور" تشي بو تاي" من جامعة بكين تتوغل عبر الطرق الوعرة بين جبال الهملاديا حيث عثروا على بعض الكهوف التي تبين لهم انها كانت مسكونة منذ زمن بعيد.
 وقد إكتشفوا أقراصا حجرية وجدوها مدفونة في ارضية الكهف, مصنوعة من المعدن وتحكي قصصاً عن الفضائيين
كانت الأقراص تحكي عن مركبة فضائية قادمة من كوكب بعيد هبطت متحطمة على الأرض قبل 12000 عام ، من كانوا على متنها "الدوربا" وجدوا في كهوف الهملايا ملاذا آمنا لهم ، ولكن وعلى الرغم من أن الدروبا هم قوم مسالمون إلا أن قبيلة"هان"التي كانت تسكن في كهوف قريبة من كهوف الدروبا خافوا في البداية منهم وقتلوا بعضهم . وتستمر الأقراص في أخبارنا حكاية الدروبا حيث تذكر أنهم لم يستطيعوا إصلاح مركبتهم الفضائية وبالتالي لم يستطيعوا العودة إلى كوكبهم ، فبقوا على كوكب الأرض!.  ..للمزيد بالتفصيل "أقراص دروبا الغامضة"

3- زومبي جزيرة هايتي 



- ظهرت أسطورة (الزومبي) في جزيرة هاييتي - وهي واحدة من جزر البحر الكاريبي- والتي شوهد فيها أموات لم تبدأ جثثهم بالتحلل بدوا للجميع وكأنهم نصف أحياء، فكان الميت يمشي ويأكل ويشرب ويسمع ويتحدث ولكنه مسلوب الإرادة بشكل كلي تقريبا ولا يستطيع التفكير، بل ولا يحمل أي ذاكرة لفترة حياته.

 ويعتقد الأهالي أن هذا من فعل السحر الأسود الذي يمارس بالفعل على نطاق واسع في (هاييتي) من قبل السحرة والمشعوذين، ويقوم الساحر بهذا العمل عادة كي يجعل من (الزومبي) عبدا يعمل في حقله، وليكسب احترام الناس وخوفهم. ولكن الأمر لا يحدث بشكل علني لأن هناك قانون صارم في (هاييتي) يمنع منعا باتا تحويل الإنسان إلى ( الزومبي) !!.. للمزيد بالتفصيل " الموتى الأحياء ..أسطورة الزومبي".

4- الدواء الوهمي 



- الدواء الوهمي هو هو الدواء لا يحتوي على أية عناصر فعالة ولذلك فأن أي تغيير يحدث للمريض فإنه يرجع للعوامل النفسية فقط مثل الإيحاء والتوقع أو  السير الطبيعي للمرض.
ومازال العلماء في حيرة من هذا التأثير العجيب  لللدواء الوهمي على المرضى  وأرجعوه إلى أسباب نفسية.

5- لغز سفينة ماري سيلست



- ربما الكثير منا على علم بالقصة الغريبة للسفينة ماري سيلست التي بنيت علم 1860 بحمولة تزن حوالي 280 طن ,وقد ابحرت هذه السفينة في 5 تشرين الثاني / نوفمبر 1872 من نيويورك .
ولكن بعد شهر كامل على إبحار ماري سليست، تم العثور عليها عائمة وحدها في مضيق Gibraltor بدون ركاب 
و بصورة عامة لم تكن السفينة ماري سليست تواجه خطر الغرق رغم أنها كانت مبللة ورطبة ويغطي الماء قاعها بارتفاع متر تقريبا.
فلم يجد أحد تفسير لما حدث حتى الان.

6- طنين بلدة تاوس




- بلدة تاوي التي تفع في المكسيك , يحدث بها أمر غريب للغاية , حيث يسمع الناس طنين غريب او همهمة تشبه الضجيج  بصوت عالى , ولكن لا احد يعرف مصدر هذا الصوت حتى الآن!

7- ظاهرة شعر الملاك



- حدثت هذه الظاهرة في أستراليا ونيوزلندا وأمريكا الشمالية وبعض أجزاء من أوروبا , وما يحدث هو أمر عجيب, إذ تنزل أشياء مثل المطر من السماء ولكنها تختفي فور نزولها, ولذلك فليس هناك مثال حي للعلماء ليعرفوا ماهية هذا الشمس.

8- خطوط نازكا 



- خطوط نازكا هي سلسلة من النقوش الصخرية القديمة التي تقع في صحراء نازكا في جنوب بيرو , وتظهر بأشكال حيوانات , ويبدو رسمها مستحيلا بالنسبة للبشر , ومازالت تشكل لغزاً حتى الآن .

9- مثلث برمودا



- بالتأكيد قد سمعت عن مثلث برمودا , وسمعت عن العديد من السفت والطائرات والأشخاص الذين أختفوا في تلك المنطقة , وتعددت النظريات التي تفسر تلك الإختفاءات الغامضة , ولكن لم يـتأكد أحد من صحة تلك النظريات , ولا أحد يعرف حتى الآن ماذا يوجد في هذه المنطقة الغامضة!

10-وحش بحيرة لوخ نيس




- وحش لوخ نس (بالإنكليزية: Loch Ness Monster) هو مخلوق غير مؤكد الوجود، يُعتقد بأنه سليل مجموعة باقية من البلصورات[3] (بالإنكليزية: plesiosaurs)، على الرغم من أن وصفه يختلف من شاهد لأخر. ويُقال أنه يسكن بحيرة لوخ نس في أسكتلندا، التي تعتبر أكبر بحيرة مياه عذبة في بريطانيا العظمى. قام السير بيتر سكوت بإطلاق اسم نيسيتيراس رومبوبتيريكس (باللاتينية: Nessiteras rhombopteryx) على وحش البحيرة وذلك في مجلة نيتشر، وهذا الاسم يوناني معناه "وحش نس ذي الزعانف ماسيّة الشكل".,ولكن حتى الآن لا يوجد دليل قاطع على وجوده.

11- ذو القدم



- big foot أو ذو القدم الكبيرة , مخلوق يفترض أنه يعيش في المناطق الجبلية الثلجية في الولايات المتحدة وكندا,وكان يعتقد في البداية أنه غوريلا, ولكن إتضح أنه يشبه الإنسان في طريقة سيره!

12- أحجار ستوهنج 



- أحجار Stonehenge هي عبارة عن بنية رائعة من الأحجار الكبيرة  المتراصة فوق بعضها, والتي لا يعرف كيف تم إنشائها بهذا الشكل أو لماذا تم إنشائها؟

المصادر
-مصدر 1
-مصدر 2

3 comments :

  1. احجار ستونهينج لها علاقه بالوقت اتوقع ان القدماء كانوا يستملوها في شي عشان يعرفو الوقت

    ردحذف
    الردود
    1. أعتقد ذلك ايضا
      شكراا لمرورك الطيب اخي

      حذف
  2. شكرا على المعلوماة ت المهمة والغريبة٠

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.