أكثر 10

10 العاب قديمة يمكن ان تقتلك



- الالعاب الكلاسيكية القديمة التي تعودت عليها في طفولتك أو حتى تعود عليها والديك , من المؤكد أنها علقت بذهنك فترة طويلة , وإستمتعت بها كثيراً , إلا أن بعضها قد يسبب القتل!!!

- وإليك قائمة بتلك الألعاب...

1- ألعاب البنادق والمسدسات - Toy Guns



- في أكتوبر عام 2013م , نائب مأمور الشرطة في سانتا روزا بولاية كاليفورنيا, قتل صبي يبلغ من العمر 13 عاماً كان يسير في الطريق حاملاً سلاحاً من طراز AK-47 ولكنها كانت عبارة عن لعبة مزيفة, ولكن الشرطي ظن أنها حقيقية!
- إن تقليد الأسلحة النارية من مسدسات وبنادق ليس أمراص صعباً, ولهذا قد أصدرت السلطات الامريكية أن تحتوي تلك الألعاب المقلدة على الوان زاهية او لون اصفر اسفل السلاح, إلا إن هذا الصبي لم يكن يحمل مسدساً تتوافر فيه تلك المواصفات.
- لم يكن هذا الحادث هو الوحيد, إذ أن الشرطة في براونزفيل - تكساس في أوائل 2013م, قتلت صبي يبلغ من العمر 15 عاماً في سيارته كان يحمل مسدساً يشبه السلاح الناري غلوك.

2- بولي بوكيت - Polly Pocket



- بولي بوكيت هي دمية طرحتها شركة ماتيل في الأسواق عام 2006م , وسميت بهذا الإسم لصغر حجمها "بولي الجيب" بحجم من 2-3 بوصة مصنوعة من البلاستيك المرن , ومعها مجموعة من الاكسسوارات وازياء مطاطية ممغنطة
- المشكلة أن بعض الأطفال يعتقدون أن تلك القطع الممغنطة الملونة هي عبارة عن حلوى فيقومون بإبتلاعها, مما قد يؤدي إلى الوفاة.


3- Snacktime Cabbage Patch Kids



- تلك الدمى ذات الهيئة الإسفنجية الشهيرة , ربما تبدو لك أنها غير مؤذية إلا أن نوع  Snacktime Cabbage Patch Kids من هذه الدمية يمكنك أن تطعمها وتقوم بإدخال الطعام إلا فمها , ولكن ذلك لا يتوقف إذ تستمر بتحريك الفم ليأكل إصبع الطفل او حتى شعره,حتى إن أحد الآباء إتصل بالإسعاف عندما لم تترك الدمية شعر ابنته !

4- فرن سهل الخبر - Easy-Bake Oven



- ربما مازال يمكنك شراء مثل هذا الفرن الصغير , لخبز بعض الكعك , ولكن نشير هنا إلى ذلك النوع من الافران اللعبة التي أنتجتها شركة هاسبرو الراعي الرسمي للعبة
- ادت تلك الافران إلى حرق أصابع بعض الاطفال وإصابتهم بحروق من الدرجة الثالثة, حتى أن فتاة تبلغ من العمر 5 سنوات أدى ذلك إلى بتر جزئي لإصبعها.

5- راقصات السماء - Sky Dancers



- تملك هذه الدمى أجنحه تمكنها من الحركة والطيران والرقص ,إلا أنه تم تلقي حوالي 170 تقرير, يفيد بأن تلك الدمية سببت أثناء اصطدامها بوجوه الأطفال أو حتى البالغين , خدش في القرنية وعمى مؤقت,وكسور في الاضلاع والأسنان, وإرتجاج, ولذلك قد تم حظر تلك اللعبة في عام 2000م.

6- الزواحف المخيفة - Creepy Crawlers



- أنتجت شركة ماتل هذه اللعبة عام 1964م , وتتكون من سلسلة من القوالب المعدنية , تشبه الزواحف المختلفة,حيث يتم سكب مادة كيميائية تسمى Plastigoop  بإلوان مختلفة في هذه القوالب ثم تسخينها إلى حوالي 390 درجة فهرنهايت فوق فرن كهربائي مفتوح وساخن, وعندما تبرد يتم إزالتها من القالب لتكون بشكل الزواحف المختلفة من المطاط
- ولكن المشكلة اكبيرة تكمن في تصاعد الابخرة السامة والقاتلة من تسخين هذه المادة بالإضافة إلى حرق اصابع الاطفال على الفرن الساخن.

7- مختبر للطاقة الذرية - Atomic Energy Lab



- هذه اللعبة ظهرت عام 1950م , و كانت عبارة عن حقيبة صعيرة تحتوي على عداد جيجر (الذي يقوم بقياس الإشعاع) , وكشاف كهربائي , وثلاثة أنواع نختلفة من خام اليورانيوم, وكتيب به إرشادات عن كيفية التنقيب عن اليورانيوم , وكان سعرها 50 دولاراً ولكن من الخطر بالطبع ترك الأطفال يلعبون بمواد مشعة قد تكون قاتلة.

8- نفخ الزجاج- Gilbert Glass Blowing Set



- تضمن هذه اللعبة عملية نفخ الهواز الساخن الصادر من صهر الزجاج على درجة حرارة 1،000 درجة فهرنهايت (538 درجة مئوية) , وتشجيع الأطفال على هذه التجارب من دون إستخدام معدات السلامة مثل النظارات البلاستيكية, ولكم أن تتخيلوا خطورتها.

9- الشريحة المنزلقة - Slip N' Slide


- تم تسويق هذه اللعبة لأول مرة عام 1961م , وبيعت منها أكثر من 30 مليون قطعة ,وهذه اللعبة عبارة عن شريحة ورقية  منزلقة بطول 5 أمتار , منتفجة من إحدى أطرافها , ويحتوي هذا الطرف على ثقوب يتم ملئها بالماء لتجعل هذه القطعة مبلله ومنعشة في يوم حار.
- ولكن هذه اللعبة كانت مصنوعة للأطفال فقط , إذ صدر قرار عام 1993م من لجنة سلامة المنتجات الإستهلاكية بحظر إستخدامها على البالغين والمراهقين ,إذ تبين أن الشريحة ليست كبيرة بما يكفي لإستيعاب حجم ووزن البالغين إذ تتوقف فجأة مما يؤدي إلى تلف دائم في الغمود الفقري في بعض الحالات, حيث أصيب مراهق وسبعة بالغين بحالات شلل, وإصابات في الرقبة, وتم سحب الشريحة من السوق ثم عادت للظهور عام 2000م , مع تحذير عليها للإستخدام من سن 5 - 12 عاماً فقط.

10- لعبة السهام - Lawn Darts



- لعبة رمي السهام ذات الرؤس الصلبة على الدوائر البلاستيكية  كانت لعبة مشهورة ومرحة أيضاً,ولكنها خطيرة جدا أيضاص, إذ ان تلك الرؤوس الصلبة تستطيع إختراج جمجمة, وبالفعل بعد مئات التقارير عن وقوع إصابات, وثلاثة حالات وفاة , لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية حظرت بيع تلك السهام عام 1998م , ويمكنك شرائها اليوم من المتاجر ولكن تتميز بنهايات بلاستيكية دائرية وليست من الصلب.

المصادر

1
2


2 comments :

  1. أعشق جميع مواضيع عالم المعرفة خصوصا الظواهر الغريبة كالأموات الأحياء وتشوباكابرا

    ردحذف
  2. موضوع هادف ومميز فعلا

    وهذه االعاب تعتبر من اخطر الالعاب وخصوصا للاطفال

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.