أكثر 10

أكبر 10 أكاذيب في التاريخ


- عزيزي القاريء هل مازلت تعتقد أن
بنيامين فرانكلين إكتشف الكهرباء عندما ضرب البرق طائرته الورقية ؟؟
أو أن كولومبوس هو الذي إكتشف أمريكا؟
او نابليون هو أقصر إمبراطور في التاريخ؟
أو أن اينشتاين كان فاشلاً في الرياضيات؟


إن كنت تعتقد هذا فإن معلوماتك التاريخية خاطئة تماماً .. فانت لم تعد في الصف الخامس الإبتدائي حيث تقول المعلمة كل هذه الحقائق الخاطئة التي صدقناها مراراًعلى مدار السنين ..

وهنا سنصحح لك بعض حقائق التاريخ الخاطئة ..

1- بنيامين فرانكلين إخترع الكهرباء - حقيقة مزيفة


الحقيقة:
- بنجامين فرانكلين  واحد من أهم وأبرز مؤسسي الولايات المتحدة الأمريكية . كان مؤلفا طابعا صاحب هجاء سياسي؛ عالم ومخترع ورجل الدولة ودبلوماسي.
كانت له إختراعات كثيرة , و  تجارب ونظريات واكتشافات متعلقة بالفيزياء , إلا انه لم يكشتف الكهرباء فالكهرباء كانت موجودة في هذا الوقت, ولكن لم تكن مفهومة تماما في ذلك الوقت , إذ كان يعتقد ان الكهرباء عبارة عن سائل ينتقل من جسم إلى آخر, ولكن  أثبت أن البرق عبارة عن كهرباء عندما قام بتجربة خطرة كادت أن تودي بحياته عرّض فيها طائرة هوائية للصواعق فانجذبت نحوها فلما اندلعت بها الصاعقة احترقت من فورها,فعرف ان البرق شكل أشكال الكهرباء الساكنة.



2- الملك ريتشارد الثالث كان أحدباً - حقيقة مزيفة 



الحقيقة : 
-  ريتشارد الثالث:حكم إنجلترا من عام 1483 إلى 1485، دام حكمه سنتين فقط وذلك حين قتل في معركة حقل بوسورث , وفي مسرحية وليام شكسبير الكلاسيكية أظهره شيكسبير كملك أحدب قبيح, ما وصفه بانه شخص أحدب بشع بالغ الدمامة لدرجة تدفع الكلاب للنباح الشديد , ولكن الحقيقة كانت غير ذلك ..
- في أغسطس من 2012 م وجد هيكل عظمي أثناء تنقيب علماء الآثار مدفونا تحت موقف سيارات في ليستر، وسط إنجلترا. وبعد أشهر من الأبحاث والاختبارات، أعلن العلماء البريطانيون يوم الاثنين 11 فبراير 2013 أنهم مقتنعون ودون أدنى شك أن الهيكل العظمي هو للملك السابق الذي قتل في معركة بوسوورث سنة 1485
و التحليل الشامل الذي أجروه على رفات الملك ريتشارد الثالث بما في ذلك اعادة تصوير شكل عموده الفقري بالاستعانة بصور ثلاثية الأبعاد أكد ان الملك الانجليزي لم يكن أحدب الظهر بأي حال من الأحوال بل كان يعاني من حالة إنحناء جانبي في العمود الفقري.

3-  كولومبوس كان يحاول إثبات أن الأرض مكورة - حقيقة مزيفة 




الحقيقة :

- كولومبوس لم يقوم برحلة من أجل إثبات أن الأرض كروية عام 1492 , لأن في ذلك الوقت كانت هذه الحقيقة مقبولة , وإنما ابحر ليثبت أن الأبحار من الغرب هو أسرع طريق للوصول إلى الشرق الأقصى وبلاد الهند.

 


4- نابليون كان قصيراً جداً - حقيقة زائفة


الحقيقة:

-  نحن نقول حتى يومنا هذا عن الرجل القصير انه لديه "عقدة نابليون" , في إشارة إلى قصر هذا القائد المشهور,ولكن الحقيقة ان القياس الفرنسي يختلف عن القياس البريطاني من حيث طول البوصة , إذ أن البوصة الفرنسية أطول البوصة البريطانية, إذ أن قياسه بالقياس البريطاني كان 5 قدم و2 بوصة 1,6 متر  , بينما أقدام و7 بوصات بالقياس الفرنسي اي 1,7 متر, أي أنه أطول من الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي ويقرب من طول رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف , وربما في وقتها تم وصفه بالقصير نسبة إلى زملائه في الجيش الفرنس الذين كانوا أطول قامة منه .

 

5- اينشتاين كان فاشلاً في الرياضيات - حقيقة زائفة



الحقيقة
- ربما كان ألبرت أينشتاين متأخرا في الدراسة , وكان محرجاً إجتماعياً , وكذلك بطيئاً في التحدث, ولم يحصل على أفضل الدرجات في المدرسة, حتى أنه فشل في إمتحان القبول لمدرسة العلوم التطبيقية , ولكنه  لم يكن فاشلاً ابداً في الرياضيات , كما قيل عنه , فقد نجح في قسم الرياضيات , كما أنه أتقن التفاضل والتكامل قيل بلوغه سن 15 عاماً.

 

6-  ماري أنطوانيت قالت ببرود " دعهم يأكلون كعكاً" - حقيقة مزيفة



- الحقيقة 

- قيل أنه في وقت المجاعة في فرنسا , قالت الملكة ماري أنطوانيت " دعهم يأكلون كعكاً" لأنهم لا يجدون الخبز ليأكلوه , ولكن الحقيقة أن معظم المؤرخين ينكرون هذا القول , وهناك أقوال تفيد بأن كلمة "كعك" "brioche" لا تترجم إلى كلمة كعك بالظبط .

 

7- الفايكنج كانوا يرتدون خوذات بها قرنين - حقيقة مزيفة 


الحقيقة 

-ليس هناك أي دليل أثري أو غير ذلك يثبت ان الفايكنج كانوا يرتدون خوذات لها قرنين ,أو أجنحة , وربما أتت هذه الكرة من اليونان والرومان الذين كانوا يرتدون الخوذات ذات القرون في ذلك الوقت.

 

8- هتلر كان إشتراكياً شيوعياً - حقيقة مزيفة 


الحقيقة 

- هتلر كان يكره الإشتراكية والشيوعية , وكان يعمل على تدمير هذه الأيدلوجيات , حيث أن النازية كانت تقوم على أساس العرق , ومختلفة جوهرياً عن الأشتراكية والشيوعية.

 

9- والت ديزني هو من رسم شخصية ميكي ماوس - حقيقة مزيفة

الحقيقة 

- لم يرسم والت ديزني شخصية ميكي ماوس بل طلب من صديقه الرسام Ub Lwerks أن يبتكر شخصية خيالية , وأتت فكرة ميكي ماوس من فأر كان في المنزل الريفي لوالت ديزني, والتي سرعان ما رسمها الفنان Ub Lwerks وصارت ميكي ماوس والتي تم تعديالات إلى أن صارت ميكي ماوس الذي نعرفه الآن والذي شارك لأكثر من 150 فيلم كرتوني كشخصية رئيسية.

 



10- الأميرة أنستازيا لم تقتل في مذبحة عائلتها - حقيقة مزيفة 


الحقيقة:

- كانت الأسطور تقول أن الأميرة أنستازيا إستطاعت النجاة من عملية الإغتيال الوحشية لعائلتها في عام 1918م , وظهرت العديد من النساء يدعين أنهن اناستازيا (أشهرهن، آنا أندرسونو كذلك العديد من الأفلام الرائجة التي تدعم هذه الفكرة. إلا أن هذه الأسطورة إنتهت تماما في عام 2007 م عندما أثبتت الإختبارات الجينية أن الأميرة لم تنجو للإسف من المذبحة.

 

المصادر
1
2
3
4
5
6
7

4 comments :

  1. نسيت كذبة نيل آرمسترونج الزائفة عن أول من هبط على سطح القمر

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الامر غير مؤكد انها زيف
      الحقيقة انهم هبطوا فعلا على القمر

      حذف
  2. إتقوا الله ولاتنشروا ماحرم الله من صور نساء وغيرها.

    ردحذف
    الردود
    1. لا افهم اخي اين صور تلك النساء التي تتكلم عنها

      حذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.