بيولوجيا

5 حقائق لا تعرفها عن الأسود


- الأسد حيوان ضخم من الثدييات من فصيلة السنوريات , وهو يُعد ثاني أكبر السنوريات في العالم بعد الببر..

وإليكم 5 حقائق لا تعرفونها عن ملك الغابة ..

1- عدو الأسد

- ربما جميعكم يعلم أن الأسد هو أشجع الحيونات البرية , وربما لا يتخيل أحدكم أن الأسد  يخاف من شيء ما , ولكن الحقيقة التي ربما تنصدمون بها هو ان الأسد يخاف من شيء صغير جداً , في حجم كلب صغير وهو حيوان "النيص"


 وهو من عائلة من القوارض يميزها غطاء من الأشواك الحادة، التي تستخدمها للدفاع عن نفسها من الحيوانات المفترسة, إذ يخاف منه الأسد لأن شوكه قد يعلق في فكه مدى الحياه إذا حازل الأقتراب منه.

2- وظيفة الذيل

- الأسد هو العضو الوحيد في عائلة القطط الذي يمملك ذيل ليس فقط للناحية الجمالية أو لتوازن الجسم , وإنما يستخدمه أيضاً للتفاخر بين الأسود أو الإشارة إلى إتجاةه الطريق , أو للدعوة كأنه يقول "تعال هنا".

3- مخالب الأسد

- مخالب الأسد ليست حادة فقط ولكنها أيضاً قابلة للسحب , فلا تظهر في حالة اللعب مع الصغار, ولكنها قد تصل لطول 1 ونصف بوصة من القاعدة إلى الحافة.

4- الأسنان

- أسنان الأسود عبارة عن زوجين من المقاصات , ويستخدمها عند تقطيع لحم الفريسة , ولكن في الحقيقة الاسد لا يمضغ الطعام وإنما يقول ببلع الطعام المقسم إلى قطع وبإستخدام جانب واحد من أفواههم .

5- فرك أجسامها

- الأسود الذكور تقول بتحية الأسود الإناث ليس بالمصافحة بالطبع ولكن بفرك أجسامها في جسم الأخرى, حتى ان هذه الطريقة يستخدمونها في إثبات الملكية للصغار أو الإناث مثلا.

المصدر

0 comments :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.