عالم التكنولوجيا

أول كمبيوتر لوحي من نوكيا




-  بعد تخليها عن إنتاج الهواتف المحمولة، أعلنت شركة نوكيا الفنلندية للاتصالات أنها ستخوض غمار إنتاج أجهزة الكمبيوتر اللوحي، وكشفت عن أول كمبيوتر لوحي من إنتاجها يعمل بنظام أندرويد، والذي سيطرح للبيع بداية عام 2015. 

 - يبلغ عرض شاشة الكمبيوتر اللوحي الجديد نوكيا أندرويد (إن 1) 7.9 بوصة ويعمل بنظام تشغيل أندرويد من غوغل. ومن المتوقع أن يطرح الجهاز للبيع في أوائل العام المقبل 2015 . ومنحت نوكيا ترخيص استخدام اسمها والتصميم الصناعي الخاص بها لمجموعة فوكسكون للتكنولوجيا التي ستقوم بتصنيع الجهاز. وقالت نوكيا اليوم (الأربعاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني) إنها ستبدأ في بيع الكمبيوتر اللوحي في الصين خلال الربع الأول من عام 2015 بسعر يقدر بنحو 249 دولار قبل الضرائب.



- وفي وقت سابق من هذا العام، أنهت نوكيا صفقة بيع هواتفها المحمولة غير الناجحة لشركة مايكروسوفت الأمريكية العملاقة للبرمجيات.

-  وكانت نوكيا هي الشركة الرائدة في صناعة الهواتف المحمولة في العالم حتى ظهر جيل الهواتف الذكية من إنتاج شركة أبل وغيرها من الشركات التي تستخدم نظام التشغيل أندرويد، وأطيح بها. وفي عام 2011، شكلت نوكيا شراكة إستراتيجية مع مايكروسوفت واختارت استخدام نظام تشغيل ويندوز الخاص بمايكروسوفت في هواتفها في محاولة لاستعادة مجدها، بيد أن مبيعاتها من تلك الهواتف فشلت في النهوض من جديد فأعلنت شركة مايكروسوفت قبل عام أنها ستشتري إنتاجها من الهواتف المحمولة. وفي أعقاب عملية البيع تلك، أصبحت نوكيا تضم الآن شركة "ان اس ان" للشبكات ومجموعة خدمات الخرائط "هير" ونوكيا للتكنولوجيا.

المصدر 

0 comments :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.