طب وصحة

أسوأ 8 أطعمة


- طعامك شيء أساسي لكي تتمكن من الحياة , ولكن معظمنا لا يلقى بالاً لنوعية الطعام الذي نأكله ولا سيما إذا كان يحتوي على النكهات والطعم الذي نحبه سواء كان في المتاجر أو المطاعم أو حتى أعدته في البيت ..ولكن لكي تحافظ على صحتك فيجب أن تقرأ هذه القائمة لأسوأ 8 أطعمة على الإطلاق..

1- الصودا



- وفقا لدراسة أجراها الدكتور  Joseph Mercola , أثبت أن علبة واحدة من الصودا تحتوي على 10 ملاعق من السكر , و150 سعر حراري , ومن 30 -55 مل جرام من الكافيين ,و كذلك تحتوي على الألوان الصناعية والكبريتات , كما أن الصودا حمضية للغاية وتحتاج إلى حوالي 30 كوب من الماء لمعادلة حموضة الكولا, وهذه المواد الحمضية خطر جداً على الكلي التي لا تستطيع تصفيتها , بالإضافة إلا أنها خطر على العظم التي تعد خزانات للأملاح المعدنية وتؤدي إلى هشاشة العظام والسمنة وتسوس الأسنان وأمراض القلب..
فهل تعيد التفكير في المشروب الغازي المفضل لديك؟

2-  الدونات - الكعك المحلي



- معظم الكحك يحتوي على 35 إلى 40% من الدهون , 300 سعر حرار , كما أن الدهون التي تحتويها يمكن أن تسبب أمراضاً بالقلب , والدماغ.

3- الهوت دوج 



- أثبتت دراسة في جامهة هاواي ان تناول النقانق واللحوم المعالجة الاخرى تزيد من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 67% , كما تحتوي على مادة ترات الصوديوم التي تسبب سرطان القولون والمستقيم.

4- رقائق البطاطس


وفقا لوزارة الصحة الكندية، رقائق البطاطا تحتوي عادة على أعلى مستويات من الأكريلاميد، وهو مادة مسرطنة.

5- البطاطس المقلية


- البطاطس المقلية لا تحتوي فحسب على الدهون الغير المئبعة التي تسبب قائمة طوية من الأمراض , ولكنها أيضاً تحتوي على واحداً من أقوى المواد المسرطنة في الغذاء وهو مادة الأكريلاميد وهي تتشكل عندما يتم تسخين البطاطا البيضاء في درجات حرارة عالية, بالإضافة إلى ذلك، فإن معظم الزيوت المستخدمة في القلي تتحول زنخ في وجود الأكسجين أو في درجات حرارة عالية, مما يسبب امراضاً مثل أمراض القلب، والسرطان، والتهاب المفاصل.

6- البيتزا


- بالطبع ليست كل البيتزا سيئة , ولكن معظم المتاحة في المحال التجارية والبيتزا المجمدة في الأسواق مليئة بالمواد الحافظة ومصنوعة من الطحين الأبيض الذي تم تبيضه,ويتفاعل مع الجسم مثل السكر تماما,مما يسبب زيادة في الوزن, وإختلالات السكر في الدم .

7- الذرة ورقائق التورتيا



- من ظهور الأغذية المعدلة وراثياً, ومعظم الذرة التي نتناولها مضرة بالصحة,وتسبب إختلال السكر  في الدم , مما يسبب تقلبات المزاج , وزياد الوزن  , والتهيج.

8- الأيس كريم


مع الأسف نعرف أن كل شخص يحب الأيس كريم , وأنا كذلك :) , ولكن  الأيس كريم لا يحتوي على السكر فقط , ولكنه يحتوي على الدهون غير المشبعة أيضاً, والنكهات , والألوان الصناعية, والتي تعتبر سامة للأعصاب, ولكن بالطبع هناك اصناف صحية, ولكن معظم الآيس كريم خطر على صحتك.


المصدر

0 comments :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.