أكثر 10

10 انواع تم اكتشافها في 2014




-  كل عام يتم إكتشاف أنواع غريبة وجديدة من الحيوانات والنباتات سواء في البر أو في البحر .. وهذا العام كان حافلاً بأنواع أخرى غريبة ولكنها رائعة في ذات الوقت .. وإليكم 10 أنواع تم إكتشافها في سنة 2014.


1- الضفدع الفهد - من ساحل المحيط الأطلسي - منطقة مترو نيويورك - Atlantic Coast Leopard Frog, New York Metro Area



- كان هناك شك منذ العام 1937 بوجود هذا النوع من الضفادع المسمى بالضفدع الفهد Leopard Frog , ولكن هذه الشكوك تأكدت حديثاً عندما تم إكتشافه في منطقة مترو نيويورك على ساحل المحيط الأطلسي.

2- الحلزون الصخرة - غرب المحيط الهاديء والمحيط الهندي - Punk Rock Snail, Hydrothermal Vents, Western Pacific and Indian Oceans



- تم إكتشاف هذا الحلزون الشائك بالقرب من الفتحات الحرارية المائية , ولا عجب في ذلك فهذا الحلزون يمكن ان يصل لدرجة حرارة 750 درجة فهرنهايت.

3- الضفدع ضيق الفم - البرزيل - Narrow-Mouthed Frog, Brazil



- هذا النوع من الضفادع تم الثعور عليه في غابات البرازيل , وهي صغيرة جداً جداً , بحيث يصل طول الضفدع البالغ من هذه النوع إلى حوالي نصف بوصة فقط.

4- حشرة العصا العملاقة - Giant Stick Insect


- هذه العصا العملاقة التي ترونها في الصورة , هي في الواقع حشرة , فحشرة العصا العملاقة ,, قد يصل طول الإناث منها إلى حوالي 21 بوصة , في حين ان الذكور منها اصغر من ذلك بكثير , غير ان هناك نوع آخر من حشرة العصا أكبر بكثير وتعيش في بورنيو.

5- اليرقة المتوهجة - البيرو - Glowing Larva, Peru


- هذه الديدان أو اليرقات المتوهجة تم إكتشافها في البيرو ..ومازالت تشكل لغزاً, ولكن ليس لمجرد أنها تبدو هادئة , فيعني ذلك انها لطيفة ومحبوبة , فستفاجئك بأفواهها إذا شعرت بإقتراب شيء من الثقوب التي تختبيء فيها.

6- النبات آكل المعادن - الفلبين -  Metal-Eating Plant, Philippines


- هذا النبات المكتشف حديثاً في الفلبين , لديه القدرة على إمتصاص المعادن دون أي عواقب سلبية , حيث يوجد حوالي من 0,5 إلى 1 % فقط من النباتات تستطيع القيام بهذا الأمر.

7- قرود الساكي - Saki Monkeys 


- تم إكتشاف 5 انواع جدبدة من هذه القردة في البرازيل وبوليفيا والبيرو, حيث تم العثور عليها في الغابات الإستوائية في سفوح جبال الإنديز في الإكوادور والبيرو وعلى طول حوض الامازون , وكان يصعب دائما دراسة هذا النوعمن القرود حيث يمكنها الفرار بسرعة كبيرة والتنقل على روؤس الاشجار في قفزات تصل إلى 5 امتار, ولهذ تسمى أيضا بـ "القردة االمحلقة".

8- التوكو - توكو - tuco-tuco


- تم إكتشاف 4 انواع جديدة من قوارض التوكو -توكو , التي تعيش في امريكا الجنوبية , وكذلك في بوليفيا وجبال الغنديز.

9- جراد المستنقعات الشرقية - Eastern swamp crayfish


- تم إكتشاف نوع جديد من جراد البحر الذي يعيش في المستنقعات في جنوب ويلز , بإستراليا , وهذا النوع من الجراد اكثر نشاطاً في فترة الفيضانات , ولكنه يختبيء في الجحور في فترات الجفاف.

10- ديناصور Anzu wyliei


- إستناداً إلى الحفريات , فقد إكتشف علماء الحفريات بالولايا ت المتحدة نوع جديد من الديناصورات , من جنس Anzu و والتي كانت تعيش في غرب أمريكا الشمالية خلال العصر الطباشيري قبل نحو 66 مليون سنة , ويبلغ طوله حوالي 11 قدم , بينما يبلغ طول عظمة الورك حوالي 5 اقدام , كما يمتلك منقار بلا اسنان , ورأسه تشبه القمة المدورة, ورجح اللماء أنه قد كان يشبه الدجاجة , ويمكن ان يكون له ريش أيضاً.



المصادر 
1 2 3 4 5

0 comments :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.