حول العالم

سلسلة غرائب وطرائف - غرائب التاريخ 2



- وعدنا من جديد مع غرائب وطرائف وعجائب اخرى من سلسلة غرائب 

ومع الجزء الثاني من غرائب التاريخ 
نقدم لكم هذه المجموعة التي نتمنى ان تنال إعجابكم


شرطة فعالة



- املا باكتشاف احد اللصوص المواظبين سنة 1978 وضعت شرطة دونكاستر كاميرا بين خزائن الثياب في احد نوادي كرة المضرب المحلية .وعندما استعرضوا الفيلم ,لاحظ رجال الشرطة ان الشيء الوحيدالذي تمكنوا من تصويره هو زميل لهم يهيم في كل اتجاه عاريا تماما ,مفتشاً عن ثيابه المسروقة !

مصادفات حتى في الجرائم

- سنة 1911 , شنق ثلاثة رجال في لندن , لإغتيالهم سير أدموند بري و في غرينبري هيل , وكانت أسماء المجرمين هي :غرين وبري وهيل !

مجرم فريد من نوعه



- القاتل الأمريكي "البير فيش" قتل بواسطة الكهرباء ,في سجن سينغ سينغ عام 1936, وهو في السابعة والستين من العمر ووكان غريب الأطوار , يحب أكل اللحوم البشرية و ويجد لذه في تعذيب ضحاياه , في سنة 1928 قتل فتاه صغيرة في الثانية عشرة من عمرها و بعد أن اقنع والديها بأن يسمحا له بأخذها إلى عيد ميلاد أحد الأولاد, فبدل ذلك , اخذها إلى بيته وقتلها وطهاها مع البصل والجزر , ومن ثم أكلها. كان فيش أبا لستة اولاد , وكان من أهم دواعي سروره أن يغرز في جسده قطعاً معدنية مسننة .

أثناء إعدامه كان جسده محشواً بالقطع المعدنية لدرجة انه قطع التيار الكهربائي عن الكرسي الكهربائي واضطر القائمون بعملية الاعدام إلى ان يعاودوا الكرة مرتين ليقضوا عليه , هذا التأخير لم يضايقه البتة , وقد أكد أن الموت بواسطة الكهرباء هو "الشعور
الأسمى" وأنه يود ان يختبره بتلهف !

مركز الذكاء



- في القرون الوسطى ,كانوا يعتقدون كل الإعتقاد أن مركز الذكاء هو في القلب.


النار والخل وسيلة للتفجير



- لما إجتاح هنيبعل إيطاليا في القرن الثالث ق . م , إستعمل مهندسوه العسكريون النار والخل ليشقوا ممراً وسط جبال الالب ,وكان المهندسون يحمون الصخور الصلبة بالحطب المشتعل , ثم يسكبون الخل فوق الصخور فتتفجر حطاماً يسهل بعد ذلك.


ديناصور مثل الدجاجة



- إننا نعلم ان بعض حيوانات ما قبل التاريخ وخاصة الديناصورات , كانت أجسامها ضخمة , ومع ذلك فإن بعض الديناصورات لم يكن حجمها اكبر من حجم الدجاجة.

تزمت أخلاقي



- في أيام الملكة فيكتوريا في إنجلترا , كان من غير اللائق , انتصف كتب المؤلفين الذكور على رفوف المكتبات بالقرب من
مؤلفات كتب الإناث , إلا طبعاً إذا كان المؤلفون , ذكوراً وإناثاً من المتزوجين معاً!

العمر بعد الزواج



- في اليونان القديمة , كانت النساء يحسبن اعمارهن منذ تاريخ زواجهن , وليس حسب تاريخ الولادة , كن يعنين بهذا أن حياة
المرأة الحقيقية تبدأ مع الزواج وليس قبله.

اسماء من اللائحة


- قبل سنة 1970 , لم تكن العائلات الفرنسية حرة في إختيار أسماء أبنائها على هواها , بل كان عليها أن تختار اسماً لأحد الجنسين من أسماء مدونة على قائمة وضعتها وزارة الداخلية!

أطول دعوى في التاريخ القديم



- اطول دعوى في التاريخ القديم فقد حصلت في مصر القديمة , حوالي في 1350 ق.م , حيث أقام أفراد عائلة تدعى " نصحى"
من أصحاب الحوانيت , دعوى للحصول على رقعة أرض واسعة تقع في وادي النيل , ومحاضر هذه الدعوة استمرت قرناً ,وسجلت بالكتابة الهيروغليفية , ويستدل من هذه الكتابة التي وجدها أحد علماء الآثار , أن عائلة "نصحى" ربحت الدعوى ,فكان لصبرهم مكافأة.



1 comments :

  1. كلها أمور طريفة وغريبة وما يدعو للضحك والاستغراب بصراحة ما يتعلق بسيدات اليونان اللواتي تحسب اعمارهن من ساعة الزواج لو كان هذا الأمر مستمرا حتى الآن فسوف يكون أغلبنا نحن معشر النساء طبعا لم نولد بعد ههههه شكرا لكم على حسن الاختيار ومتعة القراءة ودمتم سالمين جميعا

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.