ملفات محيرة

لغز الأشكال الغريبة في كازخستان





- من منا لم يسمع عن خطوط نازكا الغريبة في صحراء البيرو ,, والتي شكلت حتى الآن لغزاً أمام علماء الآثار والجيولوجيا , والآن ظهر لنا لغزاً جديداً ..ولكن هذه المرة في "كازخستان".. !





- بإستخدام google earth تم مشاهدة خطوط غريبة في شمال كازخستان مشابهة لتلك التي في صحراء البيرو , وأدى ذلك إلى تحفيز العلماء لمعرفة أصل تلك الخطوط ومعانيها وفيما كانت تستخدم !

- وقد تم التوصل إلى بعض النتائج بشأن تلك الخطوط عن طريق الحفريات والرادار المخترق للارض , إلا أن هذه الأشكال أو الخطوط عددها 50 , كما انها تتراوح ما بين 90-400 متر في الحجم , وتتخذ أشكالاً عديدة مثل الصليب المعقوف, والصلبان , والمربعات , والدوائر , والخواتم , كما أن هناك مناطق في تلك الخطوط تحتوي على بقايا أكواخ ومداخن , كانت على الارجح تستخدم في الأحتفالات والطقوس.

- الحقيقة ان تلك الخطوط والاشكال الغريبة التي تظهر من السماء , لم يقتصر أمرها على البيرو, وكازخستان فقط , فقد تم العثور على مثل هذه الأشكال في أماكن أخرى كثيرة , مثل , بريطانيا , وامريكا الجنوبية , واجزاء من الولايات المتحدة ,ويجرى حالياً إكتشاف المزيد , في الشرق الأوسط , وروسيا , وأسيا الصغرى , ولهذا أعتقد ان هذا الأمر بحاجة إلى الكثير من البحث لمعرفة سبب تكون او رسم هذه الأشكال ..





إذا ما رأيك عزيزي القاريء ..؟

- هل تلك الأشكال صنعها البشر القدامى لممارسة طقوس وشعائر دينية وروحية مثلاً؟
وإذا كان هذا صحيحاً .. فكيف أتقنوا رسمها من دون النظر إليها من اعلى ولم يكن هناك وقتها بالطبع طائرات؟!!

- ام أن الامر مثلما يقال دائما .. بأن من صنع تلك الاشكال ..كائنات فضائية , زارت كوكبنا منذ أمد بعيد جداا..؟!


اترك إليكم التكهن ..فحتى الآن الامر مازال يشكل لغزاً !


المصدر

1

1 comments :

  1. دوائر المحاصيل هذه منتشرة في أنحاء الكرة الأرضية وأعتقد أن البشر لا يستطيعون إتقان صنعها إلي هذا الحد.
    ولكن السؤال ما هي الفائدة أو الرسالة منها؟!
    شكراً

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.