عالم التكنولوجيا

أفضل 10 مميزات في Windows 10




- لم يتم الإعلان عن ويندوز 10 منذ فنرة طويلة بالطبع , ولكننا نترقب إصداره بشغف , بعدما تم كشف النقاب عنه في 30 سيتمبر 2014 من شركة مايكروسوففت , وسيتم إصدار النسخة في أواخر عام 2015 , ومن الغريب أن إسم هذه النسخة الجديدة هي ويندوز 10 وليس ويندوز 9 , وعللت شركة مايكروسوفت ذلك بأن اسم "ويندوز 9" لن يناسب القفزة الكبيرة التي حققتها الشركة في نظام التشغيل الجديد.





- وإليكم أفضل 10 مميزات في ويندوز 10 القادم من مايكروسوفت...

1- واجهة الوندوز وقائمة Start



ربما أرادت مايكروسوفت التعديل على واجهة ويندوز 8 , فقامت بإعادة قائمة إبدأ على يسار الشاشة كما كانت من قبل , حيث إشتكى المستخدمين من عدم وجودها في الوندوز السابق , ومع ذلك فأن واجهة مودرن مترو Modern UI Start Screen  مازالت موجودة .

2- المساعد الرقمي 




مايكروسوفت , قامت بتوفير برنامج رائع في ويندوز 10 وهو " المساعد الرقمي " voice-controlled digital assistant Cortana , وهو يتيح لك التفاعل مع الكمبيوتر الخاص بك , دون رفع إصبعك , فقط يمكنك إخبار سطح المكتب بما تريد , سواء كنت تريد البحث عن ملفات معينة على القرص , أوالبحث في الصور , أو انشاء عروض تقديمية , كل ذلك عن طريق إخبار الكمبيوتر بما تريد.

3- الإكس بوكس -  Xbox App



- قريباً , ستكون قادراً على لعب الإكس بوكس , على جهاز الكمبيوتر الخاص بك , مع تطبيق إكس بوكس و الذي وفره ويندوز 10 , فالنظام الجديد للوندوز سوق يدعم ألعاب إكس بوكس على جهازك , مع تحسين سرعة وأداء الرسومات بفضل DirectX 12  .

4- المتصفح الجديد - Spartan Browser



- فلتنسى الإنترنت إكسبلولر  Internet Explorer , فقد تم إصدار متصفح جديد لوندوز 10 تم إعداده لفترة طويلة , وهو متصفح Spartan , والذي يمتلك مميزات عديدة , منها دعم pdf للقراءة , وتدوين الملاحظات , فهذا يتيح لك وضع ملاحظات على أي صفحة , وتبادل التعليقات مع أصدقائك في الشبكات الإجتماعية , عن طريق تطبيق في القائمة .

5- تحسين تعدد المهام



- ميزة جديدة يأتي بها الوندوز الجديد وهي , خاصية Multiple Desktops , أي سطح المكتب المتعدد , فيمكنك إنشاء أكثر من سطح مكتب والتنقل بينهم .

6- متجر واحد  - Universal Apps




- أتاحت مايكروسوفت وجود متجر موحد للاجهزه التي ستعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 الجديد مما يعني أنه سيتم الجمع بين متجر ويندوز لسطح المكتب ومتجر ويندوز فون وهذا ما يسهل على المطورين والمبمرجين نشر تطبيقاتهم عبر منصه واحده .


7- تطبيقات المكتب الجديدة - Office apps 




- وفرت مايكروسوفت نسخة جديدة من التطبيقات المكتبية مثل الوورد والأكسل والباوربوينت والأكسس , والـ Outlook  , حيث يمكنك إستخدامها عن طريق اللمس عبر الهواتف , وأجهزة الكمبيوتر.


8- إعدادات موحدة




- بدلاً من إستخدام  تطبيقي Control Panel و PC Settings للتحكم في إعدادات جهازك , فقد تم جمعهم في تطبيق واحدة ليسهل عليك إدارة الكمبيوتر الخاص بك من مكان واحد.


9- رنامج Windows Insider





هذه ليست خاصيه او برنامج مرفق في النظام ,لكن برنامج سوف تطلقه مايكروسوفت غدا سيمكنك من الوصول للنظام وتحميله وتجربته للمطورين ومحبي تجربه النظام, يبدو ان مايكروسوفت تريد ان تتحكم في نظام windows 10 بشكل كبير وهذا ملاحظ في توافر النسخة التجريبيه حيث وفرت طريقه لتحميل النظام ولن تكون بحاجه للبحث في الأنترنت عن تحميل النسخة.

10- اللمس ولوحة المفاتيح


- في حالة إذا قمت بشراء حاسب محمول هجين قادر على التحول من حاسب محمول إلى جهاز لوحي أو العكس ويملك شاشة لمس، فبإمكانك إستخدام هذا الحاسب كذلك مع لوحة المفاتيح والفأرة أو لوحة التتبع بفضل الميزة الجديدة التي قامت شركة مايكروسوفت بإضافتها إلى نظام الويندوز 10 والتي تحمل إسم Continuum، بحيث تسمح هذه الميزة للمستخدمين بتغيير واجهة المستخدم المعتمدة في النظام إستنادا على نوع الإدخال الذي تستخدمه سواء كان عن طريق لوحة المفاتيح أو شاشة اللمس.

المصادر 

1
2
3

1 comments :

يتم التشغيل بواسطة Blogger.