ماورائيات وأساطير

أشهر الأماكن الملعونة "الجزء الثاني"


- في عالم الرعب .. والغموض , نستكمل معكم رحلتنا المليئة بالتشويق , حيث نسافر هنا وهناك لنتجول بداخل منازل, وقصور.. ومتاحف , ومصحات , تسكنها الأشباح... او دعونا نقل .. يسكنها ..شيء ما جاء من عالم آخر..

دعونا نستكمل الجزء الثاني من "اماكن ملعونة" ..
1- مصحة بيتشوورث - أستراليا - The Beechworth Lunatic Asylum, Australia



- كثيرا ما نسمع عن المصحات العقلية المهجورة, والتي ربما شهدت أحداثا مأساوية , جعلتها مكاناً منعزلاً وملعوناً ..   , وفي إستراليا سنجد ..خير مثال على ذلك ..
مصحة مدينة بيتشوورث , تقع على بعد بضع ساعات من ملبورن , وكانت تسمى فيما مضى مستشفى ماي داي هيلز , ويعود تاريخها إلى عام 1867., وكان بها حوالي 1200 مريض يعيش بين جدران هذه المصحة , قتل فيا نجو 900 مريض , خلال 130 سنة من عمر المصحة , وأغلقت عام 1995,والتي أصبحت حرماً جامعياً لجامعة لا تروب في الوقت الحاضر

 ويقال ان أشباح المرضى الذين ماتوا فيها مازالت تجوب الأرجاء هناك, ومن اشهر تلك الأشباح هو شبح الممرضة Matron Sharpe , والتي يتم رؤيتها تمشي أسفل الدرج , وفي غرفة الحاسوب للجامعة , ويقال أن هذه الممرضة كانت تعامل المرضى معانلة حسنة , وهذا كان على غير المألوف في هذه المصحة .

2- قلعة بوميروي - إنجلترا - Berry Pomeroy Castle, Totness



- هناك عدد من الأساطير المرتبطة بتلك القلعة التي يصل عمرها إلى نحو 14 قرناّ من الزمان , حيث تشتهر القلعة بإنها مسكونة من قِبل شبحين لإمرأتين  , سيدة الأبيض وسيدة الازرق حسبما يسميهما الناس هناك , فيعتقد ان شبح السيدة البيضاء يعود إلى السيدة ارغريت بوميروي , والتي ماتت جوعاً في إحدى الأبراج المحصنة في هذه القلعة , حيث قامت بحبسها أختها الغيورة مسببة موتها , في تلك السجون المظلمة الباردة , اما شبح سيدة الازرق , فلا يقتصر على مكان واحد في القلعة , ويبدو أنها شريرة , إذ يقال انها تغري الناس وتقودهم لى الدمار , ولهذا لا يبدو انها فكرة جيدة ان تتبعها إذا رايتها بين اروقة القاعة يوماً ما ...

3-  تل الدومينيكان ، باغيو سيتي، الفلبين - Dominican Hill, Baguio City, Philippines



- تم كتابة العديد من القصص , وإنتاج الكثير من الوثائقيات عن هذا المبنى الغامض في مدينة بغيو في الفلبين , فهذا الفندق أو الإستراحة  كان مخيماص للاجئين ثم أصبح فندقاً, وفقاً لروايات بعض الناس , فإن ها الفندق او الإستراحة  في مدينة بغيو في الفلبين , يعج بأرواح المحاربين الذيم ماتوا في الحرب  العالمية الثانية, وكذلك أرواح المرضى الذين لقوا حتفهم على الرغم من انه كانت هناك إمكانية لإنقاذهم , وكذلك ارواح المئات من الراهبات والكهنة الذين تم قطع رؤوسهم خلال الحرب  , مما يفسر رؤية بعض الناس لأشباح مقطوعة الرأس , فحسب رويات الناس الذين يسكنون بالقرب من الفندق , فإنهم يٌسمعون كثيراً ضجيجاً من الأبواب والنوافذ, وتكسير للأطباق , وصراخ أثناء الليل , وظهور رسومات للصلبان على النوافذ , ولهذا فإن هذا الفندق المسكون له جاذبية تاريخية وشعبية  كبيرة , كما إنه مكان مثالي لمحققي الخوارق .

4- قلعة أدنبره، أدنبرة، اسكتلندا - Edinburgh Castle, Edinburgh, Scotland



- هذه القلعة الرائعة ن القرون الوسطى , والتي تطفو على قبة صخرية , وسط التلال الإسكتلندية الرائعة,, لا يغرنكم شكلها الخارجي الساحر , فحسب ما تم الإبلاغ عنه , فإن اروقة هذه القلعة ما زال يسكنها أصوات القتلى في سجون هذه القلعة , وكذلك قتلى مرض الطاعون , فخلال القرن الـ 17 كان مرض الطاعون قد إنتشر في اووبا , وفي أسكتلندا .. بالضبط في مدينة أدنبرة , تم بناء شارع تحت الأرض تم تسميته شارع Mary King's Close على اسم ابنة الملك إلكسندر , هذا الشارع تم إستخدامه كمكان للحجر الصحي لمرضى الطاعون , وتم دفن موتى الطاعون فيه لاحقاً , هذا الشارع ظل أعمق سر في المدينة القديمة أدنبره منذ القرن الـ 17 وظل دون تغيير لمدة 270 عاماً , وأصبح الآن مكاناً زاخراً بالخرافات والأساطير عن أشباح موتى الطاعون الذين دفنوا منذوقت طويل تحت المدينة القديمة , فهناك تقارير عن أشباح لكلاب , وكذلك شبح لاعب الدرامز مقطوع الرأس.

5- نزل رام القديم، جلوسيسترشاير، انجلترا - Ancient Ram Inn, Gloucestershire, England



- إذا كنت تعتقد بوجود الاشباح ام لا , فبمجرد زيارة لهذا النزل المرعب , ورؤيتك لألواحه الارضية الصدأة , وجدرانه الباردة العارية , والروائح العفنة , والإضاءة الخافتة , والزوايا المظلمة , ستجعلك تصدق بوجود الأشباح, والمنازل المسكونة !

- نزل رام القديم يعتقد انه قد تم بناءه عام 1145 على أنقاض مكان كان تمارس فيه طقوس العبادة الوثنية , وعبادة الشيطان , وكانت مسرحاً للتضحية بالأطفال في هذه الطقوس.
- "إن النزل يحوي حوالي 20 شبحاً يجوبون أروقته", هكذا قالت مالكة المنزل وتدعى السيدة " كارولين همفريز " , كما قالت السيدة همفريز انها عادة ما كانت تسمع صراخ وبكاء الاطفال الذين قتلوا في أحدى غرف النوم فكانوا ياتون بالدمى إلى الغرفة كي يهدأ الاطفال  وبالفعل كانوا يتوقفون عن الصراخ,   وكذلك تخبرنا عن الشعور ببعض اللمسات الغير مرئية , وقالت السيدة هامفريز (51 عاما): "عندما كنت طفلة، كنت خائفة جدا من المنزل اعتدت على النوم في قافلة بالخارج.وكان من الطبيعي بالنسبة لنا أن نرى النزلاء يهربون وقد قفز بعضهم من النوافذ في الطابق الأول في الجزء الخلفي من النزل على منحدر العشب من ارتفاع بضعة أقدام - ولكن تم يصب أحد نتيجة لذلك." ، كما أنها تقول انها إستيقظت مرة اثناء نومها لتجد محموعة الادراج تحوم حولها في الغرفة قبل ان تسقط على الأرض.
- ويجدر بالذكر أن السيد جون والد السيدة همفريز , قد إكتشف عظام صغيرة , وخناجر تحت أرض النزل , بعد ان بحث في تاريخ المنزل ليمتشف تلك المقبرة القديمة تحت النزل, ويعتقد ان هذه العظام تعود إلى الاطفال الذين تم ذبحهم وتقديمهم كقرابين منذ سنوات طويلة.
- كما أن احد الضيوف قد فر من النزل في إحدى اوقات الصيف , عندما ادعى انه راى الأثاث يحلق فوقه في الغرفة , ورؤية فتاة صغيرة تتجول في الممرات , وعلى السرير .
- وتقول السيدة همفريز انهم لا يستطيعون بيع المنزل لان لا احد سيود شراء بيت مسكون وأن عليها ان تتعايش هي وبعض الضيوف مع تلك الاشباح التي عاشت معهم لـ 50 عاماً , ولكنه بالطبع مكاناً مميزاً لمحققي الخوراق.

6- مقبرة هاي جيت ، شمال لندن، إنجلترا - Highgate Cemetery, North London, England



- مقبرة هاي جيت في إنجلترا تبدو وكانها قد خرجت تواً من احد أفلام الرعب, فشواهد القبور شكلها ملتوي وغريب ومرعب , وبزواية مقطوعة الرأس , كما أنها مشهورة لكونها مكان دفن كل من "كارل ماركس" ووالدي "تشارلز ديكنز" , ولكن ليس هذا هو سبب شهرتها الوحيد , فهي أكثر الأماكن المسكونة شهرة في بريطانيا , فهناك روايات ومشاهدات غريبة عن هذا المكان الذي تقشعر منه الأبدان, سنسرد بعضها..

- الشبح الأكثر شهرة في هذه المقبرة هو "مصاص دماء هاي جيت " , ولكن ليس مصاص دماءبالمعنى الكلاسيكي , فهو يبدو كالغول في وصفه , إذ وصفه شهود العيان كشبح طويل القامة يصل طوله إلى 7 أقدام , ويرتدي معطف أسود طويل , وقبعة عالية , ويمتلك عيون منومة, ويتلاشى في الهواء , وقد شوهد من قبل العشرات منذ آواخر عام 1960 , وأحد شهود العياد قال أن سيارته تعطلت بالقرب من المقبرة في يوم ما , عندما رأي ذلك الشبح وجهاً لوجه بعيونه الحمراء , الذي أطل عليه من خلال البوابات الحديدية للمفبرة .

- كما شوهد أيضاً شبح إمرأة عجوز تجرب بين القبور , وشعرها الرمادي يتدفق وراء ظهرها , ويقال أنها تبحث عن أولادها الذين قتلوا .

- من بين المشاهدات أيضاً , شبح راهبة تمر فوق القبور , وكذلك ظهور جسم غريب أسود في الظلام يحدق في السماء , وعندما يقترب أحد منه يختفي , ثم يظهر ثانية على بعد مسافة صغيرة , ولايزال يحدق في الفضاء .

- على الرغم من ذلك فإن هذا المكان المرعب لازال مزاراً سياحياً لمن لديه حس المغامرة وحب الغموض والإثارة.

7- بانغارا ,  فورت، الهند - Bhangarh Fort, India



- أحد أشهر الأماكن المسكونة في العالم ,  هذا القصر في قرية بانغارا في ولاية راجاستان، الهند ,  وقد تأسس عام 1613 من قبل الملك "مادوهو سينغ", يقال أن هذا المكان ملعون بالسحر الأسود منذ زمن طويل , وثمة نقطة أخرى مثيرة للإهتمام , وهو أن جميع المنازل في هذه المنطقة بدون سقوف , لأنه كلما تم بناء منزل مع سقف , قالسقف ينهار , وهذه القرية أصبحت مهجورة بالطبع , ويتم زيارتها فقط من قبل السياح , ولكن يقال أن لا أحد يعود من هذا المكان أبداً إذا بقى هناك بعد حلول الظلام , ولذلك منعت الحكومة بقاء أحد في هذا المكان بعد غروب الشمس , فنجد لوحة موضوعة هناك من قبل المسح الأثري للهند مكتوب عليها  "البقاء بعد غروب الشمس ممنوع منعا باتا في هذا المكان".

8- نفق الصرخات، شلالات نياجرا، أونتاريو- Screaming Tunnel, Niagara Falls, Ontario



- هذا النفق يعد واحدا من أشهر الاماكن المخيفة عند شلالات نياجرا , فأنت إن وقفت في منتصف نفق القطار المظلم هذا في منتصف الليل, , وقمت بإشعال عود ثقاب , فستجد هبوب رياح لتطفا اللهب , كما تسمع صراخات فتاة !
- تقول الأسطورة , أنه بالقرب من النفق كان هناك منزلاً يعيش فيه زوجين مع ابنتهما , ولكن الزوج كان يسكر كل يوم , وهذا الأمر الذي أغضب زوجته كثيراً فطلبت الطلاق, وفكرت في ترك المنزل وأخبرت زوجها بأنها ستأخذ معها إبنتهما , فجن جنون الزوج وتحول إلى وحش , ففكر انه إذ لم يعيش مع ابنته فأيضاً زوجته لن تعيش معها , فأراد نزع ابنته من بين أذرع إمها بالقوة , فخافت الفتاة , وهربت منه لتختبيء في نفق القطار , وركض ورائها والدها الذي تجرد من كل معاني الأبوة ليلحقها إلى نفق القطار مشعلاً عود ثقاب , وأشعل النار في إبنته لتحترق حية مطلقة صرخات الرعب والخوف والألم , والذي مازال صداها يسكن ذلك النفق الملعون , ومازالت تخاف من اي عود ثقاب مشتعل في هذا النفق , وهذا يفسر انطفاء عود الثقاب فور إشعاله في هذا النفق المظلم.

9- منزل ريدل , الولايات المتحدة الأمريكية - Riddle House, USA



- يقع بيت ريدل في مقاطعة بالم بيتش، فلوريدا. وفي وقت سابق، كان صالون الجنازة, وقد كان هذا البيت من العصر الفيكتوري , ولكن أعيد بناءة بعد ذلك في قرية Yesteryear في جنوب فلوريدا , جوزيف كان واحداً من الموظفين العاملين في هذا المنزل , ولكنه انتحر بشنق نفسه , ويعتقد أن روح جوزيف ما زالات تسكن الغرفة وتهاجم الرجال الذين يسكنون في علية المنزل .

10- منزل بورلي ركتوري , إنجلترا - Borley Rectory, England


- هذا المنزل الفيكتوري , يقع في قرية بوريلي في إنجلترا, ويشهد ظواهر غير طبيعية عديدة , فقد حطمته النيران في عام 1939 , وأكتسب سمعته المرعبة بين الجيران , الذين يشهدون على الحوادث والأشياء الغريبة التي تحدث هناك , فكانت هناك مشاهدات لفارسين مقطوعي الرأس, وشبح لراهبة يتجول في المكان , وسماع رنين للأجراس , وسماع خطى غير عادية .

إذا أردت المزيد إقرأ الجزء الأول من الموضوع 


المصادر
1 2 3 4 5 6 7 8

1 comments :

  1. فضلو يا اخوان في موقعنا عالم الثقافة يضم الموقع شروحات ودروس التي تفيد الشباب العربي ، بالإضافة إلى مواضيع متجددة وحصرية. يشرفني زيارتكم الموقع
    اهلا بكم جميعا
    http://www.taqafa2.co.vu

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.