ملفات محيرة

أصوات غريبة لم يفسرها العلم ( الجزء الثاني )


- مرة أخرى نعود بالجزء الثاني من مقال "أصوات لم يفسرها العلم" ولنستكمل معكم هذا الغموض والتشويق ..

وإذا أردت عزيزي القاريء قراءة الجزأ الاول من المقال فإضغط على الرابط التالي..


6- الإنفجارات الغامضة



- في عام 1850م , كتب الكاتب الروائي جيمس فينيمور كوبر قصة قصيرة بعنوان "بحيرة البندقية" , وكان يروي في قصته كيف أن الناس يستمعون أحياناً إلى أصوات غامضة بصوت عالِ لا يمكن تفسيرها قادمة من الغابة حول بحيرة سينيكا في نيويورك.

وصف كوبر الصوت بأنه يشبه صوت انفجار قطعة ثقيلة من مدفعية , وفي وقت كتابة نلك الرواية القصيرة كان الناس بالفعل يخبرون قصصاً عن سماعهم لصوت إنفجارات في مختلف أنحاء الولايات المتحدة , على الرغم من عدم وجود شيء تم تفجيره , وعدم وجود طائرة من الطائرات الاسرع من الصوت تحلق في مكان قريب , فعلى سبيل المثال , في عان 2012م , سمع سكان ألاباما وجورجيا ويسكونسن دوياً قوياً , وتكهن العلماء أن هذه الأصوات ربما كانت ناجمة عن الزلازل الضحلة جداً , ولكنها كبيرة بما يكفي ليشعر بها الناس , في مكان قريب, أو ربما تكزن ناتجة عن الطائرات الأسرع من الصوت , ولكن كل هذا إعتقادات ولا أحد يعرف السبب الحقيقي حتى الآن لصوت تلك الإنفجارات الغامضة.

7- أصوات من كوكب زحل



- هل تعلم أن الكواكب أيضاً تصدر أصوات ؟ .. إنه أمر غير عادي .. ولكنه يحدث في الحقيقة , ومن أغرب أصوات الكواكب هو صوت الكوكب العملاق زحل !

- بالعودة إلى عام 2009م , إلتقطت مركبة الفضاء كاسيني التي تدور حول زحل , مجموعة من الإشارات أو الذبذبات الكهرومغناطيسية المنتظمة التي تم تحويلها إلى إشارة صوتية فيما بعد لكى نتمكن من سماعها.
وهذا النمط من الأصوات لم يتمكن العلماء من تفسيره مثل بقية الكواكب , إذ صدر نوعين من الإشارات أحدهما من القطب الشمالي للكوكب , والآخر من القطب الجنوبي , وبناءاً على الأصوات التي تنبعث من الكواكب يتم تحديد طول اليوم في الكوكب , إلا أن تلك الإشارات لم تساعد العلماء في التحديد الدقيق لطول اليوم على كوكب زحل , الأمر الذي بدا غريباً , كما أن صوت دوران الكوكب وكذلك الاقمار تبدو وكأنها سيمفونية موسيقية او موسيقى تصويرية لفيلم رعب بطريقة متزامنة ومنتظمة .


إستمع من هنا



8- أصوات غريبة من مركز التجارة العالمي


- صوت غريب وغامض يسبب الرعب للسكان بالقرب من مبنى مركز التجارة العالمي الجديد , يبدة كانه ضجيج أو نحيب حزين , ويبدو بأن هذا الصوت المزعج يأتي من المبنى نفسه , كما أن الامر لا يقتصر على عدد قليل من الناس الذين سمعوا هذا الصوت , ولكن الصوت واضح بحيث يسمعه المشاه .

- وكانت النظرية الأولى لتفسير هذا الصوت , هي صوت الرياح داخل فراغ هيكل المبنى , وقد تم سماعه لأول مرة خلال إعصار ساندي , ولكن الصوت لم يتوقف على الرغم من أن المبنى كامل الآن , كما أن الإعصار انتهى منذ وقت طويل...فهل هي صوت أرواح الموتى ؟



إستمع من هنا



9-همهمة تاوس المزعجة


- كنيسة القديس جيروم في تاوس بويبلو، نيو مكسيكو, هي موطن لضوضاء غريبة معروفة باسم "تاوس هوم" , نيو مكسيكو ليست المكان الوحيد الذي يسمع فيه الهمهمة , ولكنه الأشهر على الإطلاق, يقول السكان أن الصوت يشبه صوت منخفض لمحرك سيارة ديزل , ويسمعها حوالي 2% من السكان , وقد أزعج الصوت الناس بدرجات متفاوتة , حيث سبب للبعض تهيج , والبعض الآخر أصيب بإضطرابات في النوم وشعور بالدوخة , ونزيف في الأنف , وتشير نظريات المؤامرة أن السبب يمكن أن يكون وجود نوع من الإتصالات العسكرية المستخدمة في الغتصال بالغواصات , او برنامج اسلحة سري, ومع ذلك يفكر العلماء في إحتمالية وجود موجات ذات تردد منخفض في الغلاف الجوي , أو إهتزازت من اعماق الارض هي التي تسبب هذه الهمهمة , وهناك ايضاً فرضية ثالثة , أن بعض الناس حساسون للغاية لبعض الترددات المغناطيسية, وأن تلك الهمهمة بسبب الأجهزة مثل الهواتف المحمولة يمكنهم أن يسمعوا موجاتها , ولكن لا احد يعرف اي من هذه النظريات صحيحة او إن كانت كلها على خطأ وكان السبب يخالف التوقعات تماماً !


إستمع من هنا 


المصادر


1 2 3 

5 comments :

  1. عاوزين جزء ثالث

    ردحذف
  2. عاوزين كمان جزء يا فندم

    ردحذف
    الردود
    1. مع الاسف مفيش معلومات تاني لقيتها عن الموضوع بس هاحاول ابحث تاني
      وشكر على متابعة حضرتك

      حذف
  3. شكرا علي المجهود الجبار والي الامام

    ردحذف
  4. انا قلقلة اذا فتحت مقطع الصوت الاخير ان يصيبني ما اصابهم

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.