ملفات محيرة

أصوات غريبة لم يفسرها العلم ( الجزء الأول )


- يفاجئنا الكون كل يوم , بأشياء جديدة ومذهلة , بعضها يفسرها العلم , والبعض الآخر يقف العلماء أمامها حائرين , ليخرج كلاً منهم بنظريات للتفسير , ولكن تبقى التفسيرات مجرد تخمينات , والعلم لا يعترف بالتخمين ..

- جمعنا لكم في هذا المقال مجموعة من أكثر الأصوات غرابة في كوننا , حيث لم يستطع العلم حتى الآن تفسير ماهيتها , ولا مصدرها .. فبقيت ألغازاً تراود الناس والعلماء .. ولكنها حقاً تدعو للتشويق ..فتمتع معنا بالجزء الأول من المقال..

1- الإشارة واو - The Wow! Signal


- في 15 أغسطس عام 1977, في جامعة اوهايو الامريكية , تمكن التلسكوب الراديوي , والذي يقوم تلقائيا بتسجيل البيانات والصور البيانية ضمن مشروع سيتي "البحث عن حياة ذكية خارج الأرض" (SETI) , بإلتقاط إشارة صوتية , على هيئة بث مكثف من اشارات الراديو لمدة 72 ثانية من اتجاه كوكبة القوس , في ذروة البث كانت الإشاره أقوى بـ 30 مرة من الإشعاع المنبعث من الفضاء السحيق, فالعلماء يقولون أن إشارة البث كانت 2.2 جيجا واط , وهي أكبر بكثير من أي إشارة بث من أي محطة بث موجودة على الأرض , وسميت هذه الإشارة باسم واو "wow" لأن الفلكي جيري ايهمان عندما التقط رسالة "6EQUJ5"، سجل بجانب البيانات التي طبعها الحاسوب كلمة واو ، وذلك لشدة دهشته وعرفت فيما بعد بهذا الاسم.

اعتبرت الإشارة صادرة عن مخلوقات عاقلة من خارج الأرض . ولا يعرف حتى الآن طبيعة ولا أصل هذه الإشارة وإن كانت مشفرة أم لا. وتم لاحقا توجيه التلسكوبات نحو اتجاه مصدر الإشارة، واستمرت المحاولات حتى وقت قريب لكن الإشارة لم تتكرر.

2- الصوت الغامض من اعماق المحيط - Upsweep


- المحيطات تضم العديد من الاصوات المتنافرة والمختلفة والغريبة والناجمة عن مجموعة متنوعة من المصادر , بدءاً بصوت الثدييات المائية مثل الحيتان والدلافين , إلى صوت الهزات البركانية تحت الماء, وصوت السفن .

- عالم من الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي, يقوم بدراسة الأصوات القادمة من المحيطات لسنوات عديدة , بمساعدة شبكة الإستماع تحت الماء, بإستخدام الهيدروفون , وإلتقط العديد من الأصوات تحت الماء من مصادرمختلفة , ولكن واحدة من الأصوات التي إلتقطها كانت غامضة وغير مبررة وتم تسميتها " Upsweep " وهي مجموعة من الأصوات ضيقة النطاق , إستغرقت كل منها عدة ثوانٍ , وتم الكشف عنها من قبل العلماء عام 1991م , ويبدو ان هذه الأصوات موسمية , وتصل لذروتها في فصلي الريع والخريف , وقد تم تسجيلها في جميع أجزاء المحيط الهادي.

ويمكنك سماع مقطع الصوت من هنا



3- أصوات البوق الغريبة - the sounds of Trumpet




- في صيف عام 2013 , إستيقظت إمرأة تدعى " كيمبيرلي ووكي " في كولومبيا البريطانية في كندا على أصوات غريبة تشبه صوت البوق, أو صوت أنين حيوانات , وأفادت "كيمبيرلي" أنها ليست المرة الأولى لسماعها , ولكنها سمعت هذه الأصوات من قبل , ولكنها إستطاعت تسجيلها بوضوح في هذه المرة فقط ..كما ان هناك الكثير من سكان القرية قد افادوا ان تلك الاصوات تكررت وسمعوها في تلك المنطقة , ولا يعلمون هل كانت من السماء أم مصدرها من باطن الارض , كما جاءت تقارير مشابهة من ولاية تكساس والنرويج
وإليكم مقطع الفيديو التي سجلته "كيمبيرلي" من شرفة منزلها .. وتظهر به الأصوات الغريبة بوضوح..



- البعض قد شكك في صحة هذا الفيديو , والبعض الآخر صدقها ,و يعتقد أحد السكان أنه تم سحب القمامة ومع عدم وجود الرياح في ذلك اليوم سمح للصوت أن يمر عبر الوادي. ومع ذلك، يظهر في الفيديو وجود رياح في ذلك الوقت .

- قال أستاذ الفيزياء في جامعة ساسكاتشوان، جان بيير سانت موريس، إنها عبارة عن ضوضاء كهرومغناطيسية منبعثة من الشفق وأحزمة الإشعاعات , و دوره كتب عالم الجيولوجيا، ديفيد ديمنج من جامعة أوكلاهوما، عن ظاهرة تسمى هوم (همهمة)، وهي عبارة عن صوتٍ غامضٍ لا يمكن تعقّبه والذي يمكن سماعه في بعض الأماكن في جميع أنحاء العالم، من قبل اثنين إلى عشرة في المائة من السكان.

وفي تقريرٍ له في مجلة "Scientific Exploration"، شرح ديمنج أنّ مصادر الهمهمة يمكن أن تشمل إشعاعات الهاتف و"طائرة يتم تشغيلها من قبل البحرية الأمريكية لغرض الاتصال بالغواصات".

- ولكن بالرغم من هذا فتبقى كل تلك التفسيرات مجرد نظريات .. ليس لها دليل ملموس ..ومازالت تلك الأصوات تشكل لغزاً أمام العلماء ! .

4- 'The Buzzer 'UVB-76 - الطنان



- UVB-76، والمعروف أيضا باسم "الطنان"، هو الاسم الذي يطلق على مستمعي الراديو على إذاعة الموجات القصيرة التي تبث على تردد 4625 كيلو هرتز, ويصدر على ذلك التردد نغمات تشبه الرنين بمعدل حوالي 25 طن في الدقيقة الواحدة، لمدة 24 ساعة يوميا. كما يتم سماع صوت رجل يقرأ سلاسل قصيرة من الأرقام والكلمات، وعادة أسماء الروسية مثل آنا ونيكولاي , وتم تتبع مصدرها إلى روسيا , وظن البعض أنها كانت شفرات مرسلة إلى جواسيس حول العالم,ولكن ولا يعرف ماهيتها حتى الآن , وقد توقفت في 2010 ,ولكن مازالت التكهنات حولها مستمرة .

5- الظواهر الصوتية الإلكترونية - (Electronic Voice Phenomena - (EVP


- ظاهرة الأصوات الإلكترونية ( EVP ) يقصد بها التواصل المزعوم بين الشخص والأرواح من خلال المسجلات وغيرها من الأجهزة الإلكترونية , فعلى مدى عقود , إلتقط الكثيرين من المؤمنين بالخوارق أصوات طائشة , يعتقد أنها أصوات القتلى أو من خارج الأرض , غير أن المشككين يرون أن سبب سماع تلك الاصوات التي يعتقد انها أصوات الموتي ما هي إلا صوت ناتج عن تشويش في الإرسال , ولكن تلك الأصوات تظهر أحيانا ككلمة أو عبارة قصيرة , مما يجعل الأمر غريب .

إنتظروا الجزء الثاني قريباً بإذن الله مع كثير من التشويق ..

المصادر:

1 2 3 4 5 6 7


5 comments :

  1. شكرا على الموضوع الرائع

    ردحذف
  2. سبجان الله...فعلاً شيء غريب.

    ردحذف
  3. موضوع رائع

    ردحذف
  4. بارك الله فيك
    موقع رائع

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.