أكثر 10

أشهر 9 ظواهر غريبة على سطح المريخ



- المريخ .الجار الأقرب إلى كوكبنا الذي حدق الناس في ضوئه الاحمر الخافت كثيرا في الفضاء, متساءلين ..هل توجد حياة على هذا الكوكب الاحمر؟

والتكنولوجيا قد جعلت النظر غلى المريخ أكثر قرباً .. وبالتالي.. فقد اصبح الامر أكثر تعقيداً.. إذ تظهر أشياء تجعل العلماء في حيرة كبيرة ..متسآلين عن التفسير.. وتظهر التكهنات والنظريات .. لذا دعونا نشاركهم في تلك الحيرة في هذا المقال . الذي يأخذنا في رحلة إلى سطح كوكب المريخ .. فالمريخ لا يحتوي على الحضارات , ولا الغابات ولا المحيطات , ولا الكائنات متعددة الخلايا ذات الجهاز العصبي, ومع ذلك فمازال الناس يحلمون بوجود حياة على كوكب المريخ .. ومما يجعلهم يستمرون في ذلك الإعتقاد هو ما سنراه هنا في هذا المقال..

- فلدينا قائمة من الأشياء الغريبة والغامضة التي ظهرت على سطح المريخ .. تجعلك تعتقد بوجود حياة هناك ..

1- الوجه الغريب على سطح المريخ


- ربما العلامة الأكثر شهرة على كوكب المريخ , هو ذلك الوجه الغريب الذي يظهر على سطحه , هذا الوجه المثير للجدل والذي تم رصده بواسطة المسبار الفضائي , فايكنج 1 عام 1976م , حيث بدت الصورة كوجه إنساني منحوت , وعلى الفور ظهرت النظريات التي تفسر هذا الأمر الغريب والشاذ , فهل كانت هناك حضارة قديمة على سطح المريخ , حيث قام القدماء بهذا النحت للوجه البشري ؟
- إستغرق الأمر 20 عاماً من التكهنات , حتى أثبتت الصور العالية الدقة , أن الوجه , كان نتاج عن الوهم البصري الناجم عن الظلال والضوء على تلة طبيعية على المريخ.

2- قنوات الري


- لفترة طويلة من الزمن , في القرن الـ 19 وأوائل القرن الـ 20 كانت هناك تكهنات على نطاق واسع , أن المريخ يحتوي على نظام محكم من القنوات المائية , والتي تم بناءها , تبعا لبعض النظريات , بواسطة حضارات على سطح المريخ , لغرض الري , وكان ممن تبنوا هذا الرأي " بيرسيفال لويل ", والذي رسم بالفعل خرائط لتلك القنوات في مرصد لويل بأيرزونا.

- ولكن بمجرد أن ظهرت الأجهزة الأكثر قوة أتاحت لعلماء الفضاء الفهم الأكثر والأدق لتلك الأشياء الغريبة , فبالتصوير الأدق لتلك القنوات , إتضح أنها تتلاشى عن الأنظار , ويعتقد أنها كانت نتاجاً للأوهام البصرية.

3- الأشجار على سطح المريخ



- يقول علماء وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) إنهم التقطوا صوراً لأشجار على سطح المريخ! وتُظهر الصور صفوفاً من الأشجار الصنوبرية الغامقة بين الكثبان والتلال الموجودة على سطح الكوكب. وتبين الصور كثبانا رملية مغطاة بطبقة رقيقة من ثاني أكسيد الكربون المجمد، وهذه الأشجار هي في الواقع آثار حطام سببته انهيارات أرضية كما يحدث عند ذوبان الجليد على سطح الأرض في الربيع.

4- فأر المريخ


- قام أحد المؤمنين بفكرة وجود مخلوقات فضائية بتتبع آلاف الصور التي تنشرها ناسا من مركبة الفضاء كريوسيتي، حتى وجد هذه الصورة الغريبة , فالصورة تظهر ما يشبه حيوان من القوارض مثل الفأر يزحف بين الصخور .

- حققت هذه النظرية انتشاراً هائلاً على شبكة الإنترنت ونشرتها أغلب المواقع والمدونات الإخبارية، لكن تحليلاً دقيقاً لها من المتخصصين أثبت أن “الأغلب” أنها مجرد خداع بصري بالظل , وأن هذا الكائن ما هو إلا صخرة تشكلت طبيعياً بهذا الشكل.

5- الضوء الإصطناعي




- هذا الشعاع الذي يشتبه أن يكون ضوء على سطح المريخ و قد حير علماء ناسا ,فتعددت النظريات .. هل هذا الضوء بسبب وجود طائرة بلا طيار لكائنات على سطح الكوكب .. أم مجرد أشعة كونية إصطدمت مع الكاميرا , أو عبارة عن الصخور التي تعكس ضوء الشمس على المريخ ..فلا أحد يعلم !

6- إغوانا المريخ


- مرة أخرى ظهرت صخرة على شكل حيوان على سطح المريخ وقد اثارت الجدل , فالمؤمنون بوجود مخلوقات فضائية على المريخ , يعتقدون أن هذه الصخرة ما هي إلا سحلية الإغوانا مثل التي على كوكب الأرض , إلا أن ناسا تؤكد وبشدة إنها مجرد صخرة طبيعية.

7- الصخرة الغامضة


- هذه الصخرة الغامضة التي تظهر على شكل حلوى الدونات , لم تكن موجودة من قبل في هذا المكان , وذلك أثار دهشة العلماء , ويقول الباحثون أنه يمكن أن تكون صخرة تحركت بواسطة عجلات المسبار الفضائي "كيوريوسيتي روفر" الذي يسير على المريخ.

8- اللوح الصخري



- تظهر تلك الصورة جسماً غامضاً تم تصويره من مسبار أوربيتر خلال مروره فوق سطح المريخ من على ارتفاع 270 كيلومتر ، يبدو ذلك الجسم بشكل كتلة هندسية ضخمة (بلوكة)قائمة بارتفاع غير محدد , وكأن تم نحتها بطريقة ذكية بواسطة نحات ماهر.

- يقول أحد العلماء من جامعة أريزونا :"في الواقع يبدو أن سبب تكون ذلك الجلمود من الصخر يرجع إلى تحطم أديم صخرة أم فأصبح له شكلاً مكعباً أو متوازي المستطيلات". ولكن نتساءل هنا أين توجد تلك الصخرة الام التي انكسر عنها ذلك الحجر ليصبح له ذلك الشكل الهندسي المميز ؟! والغريب أن الجسم يبدو واقفاً لوحده فوق سهل من التربة.

فهل تم بناءه من قبل مخلوقات فضائبة في عصور قديمة ؟؟ !!.. أم إنها مجرد صخرة منحونة طبيعياً؟!

9 - إمرأة على سطح المريخ



- ومن الصورة المثيرة للإهتمام حقاً , تلك الصورة التي تظهر ما يشبه إمرأة على سطح كوكب المريخ وهي تشير بيدها وكأنها تستوقف حافلة في محطة الحافلات , وقد تم إلتقاط تلك الصورة في عام 2008م , بواسطة مركبة فضائية تابعة لناسا , إلا ان علما ناسا يعتقدون إنها مجرد صخرة تشكلت بتلك الهيئة طبيعياً.

والآن فما رأيك عزيزي القاريء.. هل تصدق أن تلك الأشياء مجرد تشكلات طبيعية .. ؟

ام .. هناك حقائق كثيرة غامضة لا نعرف عنها شيء تختبيء بين صخور ذاك الكوكب الأحمر ...

المصادر
1 2 3

13 comments :

  1. كل شيئ معقول فلذي خلق الارض خلق المريخ والذي خلق ادم على الارض قادر عاى ان يخلق غيره والعلم عند الله وحسب رأيي ان كوكب المريخ كان عليه سكان فأفسدوه او عصوا الله فدمرهم لأن ترتيب الحجارة على الكوكب برأيي ناتج عن انفجار او هزة ارضية واما ان يكون قد انتهى الزمان على هذا الكوكب قيامة الساعة
    والله اعلم

    ردحذف
    الردود
    1. انا كذالك اقول مثلك و هذا بمشاءة الله سبحانه و تعالى

      حذف
  2. في باديء الامر اختار ربنا عز وجل ان يخلق خليفة له على الارض ومن هنا نستدل على شيئين الاول اختيار الخليفة وهو مايعني ان الذي خلق من قبل في مكان ما تخلى عن مسئولية كوارثه وجرائمه بحجة انه ليس بخليفة الشيء الثاني وهو اختيار الارض وهنا عدة استنتاجات منها هل كان هنالك اختيارات اخرى غيرها ام لخلو الارض من تجربة الخلافة مسبقا ورغبة ربنا سبحانه وتعالى في خلق اخر في مكان اخر كل تلك الامور علمها عند الله سبحانه يعلم كل شيء وبيده كل شيء

    ردحذف
  3. اعتقد والله اعلم ان هذا الكوكب كان عليه حضاره و حياة وفسدت تلك الحضارت كباقى حضارت الارض قديما و انتهات بقيام الساعة على كوب المريخ و الدور القادم على الارض والله اعلم

    ردحذف
  4. انا مؤمنة بوجود المخلوقات الفضائية واعتقد انها قد عاشت منذ زمن بعيد وانقرضت في احدى لأزمان 😞ومامن شئ مستحيل ان الله قادر على خلق مخلوقات غيرنا في الفضاء وليس فقط في لأرض ☺كما رأيت دلائل كثيرة وشكوك حول وجود المخلوقات الفضائية 😞وانا لأن في حيرة اصدق ولا اكذب

    ردحذف
  5. كل شيئ بيد الله من الممكن وجود هذه الأشياء



    ردحذف
  6. قال تعالى: ( ويخلق مالا تعلمون )
    وهذا معناته ان الانسان مهما وصل ذكاءه وعبقريته لن يعرف الحقيقة من وجود المخلوقات الفضائية وعدمه

    ردحذف
  7. محمود سامي السيد محمد محمد عمر30 مايو، 2016 4:14 ص

    أنا صخره تتحدي قانون الجازبيه

    مع الوضع المائل للصخرة فهي لا تتدحرج شكلها مربك ومخيف بعض الشيء حاول عدد من السكان المحليون زحزحة الصخرة من مكانها ولكنهم فشلوا حتى انهم استعانوا بالأفيال ولكن بلا أي جدوى اطلق سكان البلدة عليها صخرة إله السماء يبلغ قطر الصخرة نحو 5 أمتار ووزنها ما يقرب من 250 طن لها قاعدة تلامس الأرض نحو متر واحد رغم 1300 عام ولكن الصخرة بقت على حالها ولكن المواطنين يخافون الاقتراب منها حتى لا تتدحرج عليهم .



    أعتقد أن إنما المصريون القدماء أو سكان أتلنطس المفقودة قد ذهب البعض إلا المريخ ومازال أجياله هناك وقد يكون هذا هوالتفسير

    ردحذف
  8. محمود سامي السيد محمد محمد عمر30 مايو، 2016 4:15 ص



    مع الوضع المائل للصخرة فهي لا تتدحرج شكلها مربك ومخيف بعض الشيء حاول عدد من السكان المحليون زحزحة الصخرة من مكانها ولكنهم فشلوا حتى انهم استعانوا بالأفيال ولكن بلا أي جدوى اطلق سكان البلدة عليها



    أعتقد أن إنما المصريون القدماء أو سكان أتلنطس المفقودة قد ذهب البعض إلا المريخ ومازال أجياله هناك وقد يكون هذا هوالتفسير

    ردحذف
  9. ما معنى أن يفسر كل شيء على كوكب المريخ بانه خداع بصري غريبة تلك الاشياء التي ظهرت هناك وما ذاك على الله بعزيز يمكن يكون فيه نوع من المخلوقات لا تسمح للبشلار بتصويرها

    ردحذف
  10. مصدقين انهم وصلوا المريخ؟ ههههههه مصورين في الارض ويقولوا مريخ مجرد كذب لسرقة اموال الامريكين ناسا اصلا ...لاتذهب خارج الارض لكنها شركة حكومية امريكية لتطوير الاسلحة والاقمار الصناعيه

    ردحذف
  11. ايضا ذكر في القران الكريم ايات تدل على كذبهم في سورة الرحمن و

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.