متفرقات

إختراعات صغيرة لها أهمية كبيرة


- ليس من الضروري ان يكون الإختراع المتميز يشمل آلات كبيرة وماكينات , وتروس , واودوات كثيرة , فهناك إختراعات صغيرة جداً , ربما تكون في حجم إصبع يدك الصغير , ومع ذلك أصبحت مهمة جداً في حياتنا اليومية , بل أصبح من الضروري وجودها كي يمر يومنا بخير ..

وفي مقالنا هذا سنعرض لكم 20 إختراع صغير ..أحدث فرقاً كبيراً في حياتنا..

1- السحاب ( السوستة )


- بالطبع بدون هذا الإختراع , لن تكن متمكناً من إرتداء الكثير من الملابس مثل البنطال وغيرها.

2- عود الثقاب


- يمكنك بكل سهولة بإستخدام الكبريت أن تشعل الشموع , المصابيح , السجائر.دون الحاجه إلى بارود مشتهل مثلاً.

3- لاصقة الإسعافات الاولية


- بالطبع هذه اللاصقة نحتاجها في الاسعافات الأولية للجروح فهي تعمل كعلاج مؤقت , وقد تم بيع 100 مليار لاصقة حتى الآن في دول العالم.

4- شاش الإسعافات الأولية


- إذا كانت اللاصقة غير كافية , فهذا الشاش سيكون كافيياً بالتأكيد , فهو مفيد جداً في حالات الحروق والجروح .

5- الفازلين


- الفازلين واحداً من أكثر المنتجات متعددة الإستخدامات , وهذا ليس سيئاً أبدأً بالنسبة لمنتج مصنوع من المخلفات النفطية.

6- براعم القطن


- بالطبع تساعد في تنظيف الأذن والجروح , فهل كنت تتخيل أن تنظف أذنك بشيء آخر أكثر آماناً.

7- دبوس المشبك


إضافة تسمية توضيحية

- المخترع الأمريكي " والتر هنت " هو من قام بإختراع الدبوس المشبك عام 1849 , حينما كان يثني قطعة الأسلاك النحاسية في يديه , فجاءت إليه تلك الفكره في صنع الدبوس المشبك.

8- الموقد والمدخنة


- قبل إختراع الموقد والمدخنة , كان الناس يشعلون النار في غرفة مشتركة في المنزل لديها ثقف في السقف حتى يخرج منه الدخان .

9- ساعة اليد


- يُنسب الفضل في صناعة أول ساعة صغيرة، تاريخيًا، إلى بيتر هينلاين، صانع الأقفال الألماني؛ كانت الساعات الأولى ثقيلة وغير دقيقة، وكانت ثقيلة لدرجة أنها كانت تعلق حول الرقبة أو تتدلى من حزام. وكانت الساعات الأولى ذات ذراع (عقرب) واحدة فقط، وعلبتها كروية أو أسطوانية. وفي أواسط القرن السابع عشر الميلادي انتشرت أشكال غير عادية للساعات.

وفي أواخر القرن السابع عشر الميلادي، زُوِّد العديد من الساعات بعقارب للدقائق. ولكن لم تصبح عقرب الثواني شائعة في الساعات إلا في القرن العشرين. ولقد طُوِّرت آليات نابض التوازن وعتلة إدارة الانفلات في أواخر القرن الثامن عشر الميلادي.

وأصبحت الساعات، في أواخر القرن السابع عشر، صغيرة وخفيفة بدرجة سمحت بوضعها داخل جيب المعطف أو الصدرية. وكانت ساعات الجيب الأكثر انتشارًا على مدى أكثر من 200 عام. وأصبحت ساعات اليد شائعة في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي، غير أنها كانت آنذاك مصممة للنساء فقط. وتيقن الجنود أثناء الحرب العالمية الأولى (1914- 1918م) أن ساعات اليد أنسب من ساعات الجيب. ونتيجة لذلك، أصبحت ساعات اليد مقبولة للرجال أيضاً.

10- العروة


- كانت الملابس قديما تغلق بواسطة الأربطة , أو الشرائط , وكانت الأزرار مستخدمة للتزيين فقط , فجاءت الفكرة من ذلك لعمل عروات للأزرار لتستخدم في إغلاق الملابس.

11- فتاحة العلب


- يمكنك ان تتخيل كيف الناس في السابق كانوا يفتحون الاغذية المعلبة بدون فتاحة العلب , الآن أصبح من السهل كثيراً تناول طعاماً معلباً.

12- الترمس


- يجب أن تكون شاكراً كثيراص لهذا الإختراع الصغير , فيمكنك بسهولة حفظ مشروبك الدافيء أو البارد لفترة أطول .

13- الغطاء اللاصق


- بالطبع هذا الاختراع البيسط افضل كثيرا من الغطاء التقليدي , فأنت لن تحتاح لفصل غطاء الحاوية او الزجاجة عند استعمالك للشامبو مثلا.

14- الريموت كونترول


- لأعوامً طويلة , كان الناس يقفون بالقرب من جهاز التليفزيون , حتى يتمكنوا من تغيير المحطات , ولكن مع إختراع الريموت كنترول أصبح من السهل على الجميع ان يشاهدوا محطاتهم المفضلة بضغطة زر فقط , وكذلك الحال لكثير من الأجهزة الكهربائية التي اعتمدت إعتماداً كبيراً على الريموت كنترول مثل التكييفات والدفايات وغيرها.

15- البطارية


- هذا الشيء الصغير يمكن أن يفعل الكثير فبدونه لن يتم تشغيل السيارة , ولا يمكنك تشغيل هاتفك , والعديد من الأشياء التي لن تعمل إلا بوجود بطارية.

16- السكين


- بالطبع لن تستخدم حجرا مسننا كي تقوم بقطع الطعام كما كان يفعل البشر البدائيين , فإن إختراع السكين , جعل إعداد وتناول الطعام أسهل بكثير , فضلاً على الإستخدامات العديدة للسكين مثل قطع الأسلاك مثلا أو فتح الصناديق .

17- الآلة الحاسبة


- إختراع الآلة الحاسبة , جعل القيام بالواجبات المنزلية الخاصة بالرياضيات , أمرً سهلاً كثيراً, وبالطبع ليس الأمر مقتصراً على الطلاب فقط , فاللآلة الحاسبة تستخدم في محلات البقالة , واعداد الفواتير , وأماكن كثيرة في العمل .

18- شفرة الحلاقة


- بالطبع هذا الإختراع الصغير والبسيط , جعل الحلاقة مهمة سهلة جداً لتقوم بها بمفردك.

19- آلة السمع


- هذا الشيء الصغير ساعد الكثير من الناس الذين تواجهم صعوبات في السمع , على الإستماع جيداً لمن حولهم.

20- الحذاء


- بالطبع إنه شيء ضروري للغاية لنا جميعاً , لا اعتقد اننا نستطيع ان نتخيل حياتنا بلا أحذية .

المصادر

1 2

0 comments :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.