-->

الخميس، 25 يونيو 2015

أكثر 10 أشخاص غموضاً في التاريخ



- إناس جاؤوا من دون إسم .. ليصنعوا مكاناً لهم في العالم ثم يختفوا فجأة ..لم يتم التعرف على هوياتهم ابداً .. أو حتى المكان الذي جاءوا منه .. فقط بقوا أكثر الناس غموضاً على  مر التاريخ .


وهنا سنعرض في هذا المقال قائمة بأكثر 10 شخصيات غامضة في التاريخ.

1- دي . بي . كوبر



- دي. بي. كوبر (بالإنجليزية: D. B. Cooper) هو اسم مستعار أطلق على الرجل الذي أختطف طائرة بوينج 727 في 24 نوفمبر ،1971 بعد حصوله على 200,000 دولار كفدية , وقفز بالمظلة من الطائرة أثناء تحليقها فوق شمال غرب الولايات المتحدة، وحتى الآن لم يتم إيجاد دليل قاطع على شخصية كوبر الحقيقية والنقود التي سرقها لم يتم استرجاعها أبدا، وتعتبر قضية كوبر هي القضية الوحيدة في عالم أختطاف الطائرات على مستوى الولايات المتحدة التي لم تحل
الاسم الذي استخدمه على متن الطائرة كان دان كوبر، ولكن في وقت لاحق من خلال الصحافة، أصبح يعرف باسم دي. بي. كوبر
ظهرت العديد من النظريات المتنافسة لتقديم تفسيرات لما حدث بعد قفزه من الطائرة، ولكن مكتب التحقيقات الفيدرالي يعتقد انه لم يبق على قيد الحياة


2- المرأة بابوشكا " بالروسية المراة المسنة "



- هذا الإسم اطلقته وكالة الإستخبارات الأمريكية على هذه السيدة التي كانت ترتدي ملابس تشبه ملابس النساء المسنات الروسيات , الغريب في هذه السيدة انها كانت تتواجد أثناء إغتيال الرئيس الامريكي جون كينيدي وكانت في قمة الهدوء وتقوم بإلتقاط الصور, في حين ان الناس كانوا يهرعون في كل الإتجاهات خوفاً ورعباً , وحتى بعد وقف إطلاق النار , كانت لاتزال في مكانها ومستمرة بإلتقاط الصور, هذا الامر بعث الكثير من الشكوك عند وكالة الإستخبارات الأمريكية . فأرادوا ان يقومون بإستجوابها , ولكنها لم تذهب ولم يعرف لها طريق حتى الآن , ولم يعرف هل كان لهاا علاقة بإغتيال كينيدي  أم لا ؟

3- الرجل من بلدة تاورد



- في عام 1954 , وصل رجل إلى مطار طوكيو الدولي في اليابان , كان يبدو انه قوقازي , في منتصف العمر , أنيق الملابس , وكانت تجرى بعض الإجراءات الروتيينة للركاب , وعند رؤية جواز سفره تبين أنه ينحدر من بلدة تدعى " تاورد" , لم يكن جواز سفره مزيفاً , ولكن الغريب في الأمر أنه لا توجد أبداً بلدة تدعى " تاورد " , وعندما طلب منه أن يحدد مكان دولته على الخريطة , أشار إلى مكان " إمارة أندورا " في اليابان , ولكنه كان غاضباً جداً إذ لم يفهم لماذا لا توجد اسم دولته " تاورد " والتي هي موجودة منذ 1000 سنة كما قال , مسؤولو الجمارك في المطار عثروا معه على العديد من العملات الدولية , وكذلك كان يتجدث قليلا من اللغة الفرنسية ويتحدص اليابانية ولغات أخرى , وطبقا لجواز سفره فقد سافر من قبل إلى عدة دول .
- وللتحقيق في هذه القضية الغامضة , تم حجز هذا الرجل في غرفة لإحدى الفنادق , مع وضع حارسين على باب الغرفة حتى  وقت التحقيق , ولكن المثير في الأمر , أنه في صباح اليوم التالي , إختفى الرجل في ظروف غامضة من الغرفة , دون أن يترك وراءه أي أثر , وحتى الشرطة أكدت بأنه لم يهرب من النافذه التي ترتفع عدة طوابق عن الأرض .
- إذا من هذا الرجل ومن أين أتى؟ ,, هل جاء من زمن آخر ,, أم إنه جاء من بعد مواز لنا .. حيث توجد بلدته " تاورد" ! .

4- جاك السفاح



- في عام 1888م , تم قتل 5 مموسات بطريقة وحشية جداً , وبطريقة تسلسلية , فقد قطع السفاح حناجرهم , وبطونهن وأخرج أعضاءهن الداخلية , وكشفت التحقيقات أن السفاح لديه معرفة بعلم التشريح والجراحة , وتعددت النظريات حول الهوية الحقيقية لجاك السفاح , ولكن لم يتم التعرف عليه حتى الآن ولم يتم القبض عليه بالطبع  !
للمزيد إقرأ ...
جاك السفاح ..الرعب الذي إجتاح لندن

5- الطفلان الخضر 



- طفلا وولبت ذوو اللون الأخضر هو الاسم الذي أُطلِقَ على طفلين لبشرتهما لونٌ غريبٌ. وقد وَرَدَ أنهما ظهرا في قرية وولبت في سوفولك في إنجلترا في فترة ما من القرن الثاني عشر, ربما خلال فترة حكم الملك ستيفن , وذلك بجانب أحد حفر الذئاب والتي اشتُقًّ منها اسم المدينة, والطفلين هما أخٌ وأخته, مظهرهما طبيعي وعادي إلا فيما يخص لون البشرة. هؤلاء الطفلين يتحدثان لغةٌ غير معروفة, ولا يأكلان سوى الفول الأخضر, ثيابهم كانت غريبة وغير مألوفة, لكن مؤخرًا, اعتاد الطفلان أكل اصناف الطعام الأخرى وزال عن وجهيهما الشحوب, إلا أن الفتى قد مرض وتٌوُفِيَ بعد فترة قصيرة من تعميدهما ,  بعد تعلُم الفتاة اللغة الإنجليزية, أوضحت  أنهم جاءوا من أرض لم تشرق عليها الشمس قط, والنور فيها يشبه نور الشفق من مكان يسمى "سانت مارتنز لاند"؛ وأن ما من شيء هناك إلا ولونه أخضر , الطفلين لم يتمكنا من تفسير وجودهما في وولبت؛ كل ما يعرفانه أنهما كانا يرعان ماشية وادلهما, وفي أثناء ذلك سمعا ضوضاء عالية ( يعتقد وليام أنها أجراس كنيسة بوري سانت إدموندز وفجأة وجدا أنفسهما بجوار حفرة الذئاب حيث عثر عليهم القرويون. وربما أن الطفلين قد ضلّا الطريق عندما كانا يسيران خلف الماشية باتجاه كهف, واهتديا طريقهما إلى وولبت باتباعهما صوت الأجراس.
- وتعددت النظريات في تفسير ظهور الطفليين الغريبيبن , هل كانا من عالم تحت الارض.. أو بعداً آخر؟ ..لا أحد يعلم الحقيقة غير الله

6- كاسبر هاوزر



- في 26 مايو 1828 , ظهر صبي في شوارع نورمبرغ. يحمل رسالة موجهة إلى قائد السرية الرابعة من فوج الفرسان السادس النقيب فون فسنيغ. جاء في مطلعها: "من حدود مملكة بافاريا / مكان غير مسمى / 1828"). قال الكاتب المجهول أن الصبي وُضع في عهدته وهو رضيع في 7 أكتوبر 1812 وقد علـّمه القراءة والكتابة والدين المسيحي، لكنه لم يسمح له قط "بقطع خطوة واحدة من بيتي". ذكرت الرسالة أن الصبي يود الآن أن يصبح خيالاً "، كما كان والده"، ودعت النقيب إما لضمه أو لشنقه.
- زعم الصبي المجهول أن إسمه هو كاسبار , وأنه نشأ في زنزانه صغيرة مظلمة وإنفرادية , طولها متران تقريباً وعرضها متر واحد وارتفاعها متر ونصف مع سرير قش للنوم ولعبة حصان خشبي فقط.
- ادعى أنه كان يجد الخبز والماء إلى جانب سريره كل صباح. دورياً يصبح الماء مر الطعم وشربه يسبب له النوم بدرجة أكبر من المعتاد. عندما يستيقظ في مثل هذه المناسبات، يجد أن القش تغير وشعره قد قـُص وأظافره مقلمة. وأدعى هاوزر أن أول إنسان كان له معه اتصال كان رجلاً غامضاً زاره قبل الإفراج عنه بوقت ليس بالطويل، يحرص دائماً على عدم الكشف عن وجهه له. قال هاوزر أن هذا الرجل علمه أن يكتب اسمه من خلال قيادة يده. وبعد تعلم كيفية الوقوف والمشي، أُخذ إلى نورمبرغ. علاوة على ذلك، يزعم أن غريباً علمه أن يقول عبارة : "أريد أن أصبح خيالاً، كما كان والدي" (باللهجة البافارية)، ولكن هاوزر ادعى أنه لم يكن يفهم ما الذي تعنيه تلك الكلمات.
هذه الحكاية، ما تزال مشهورة حتى اليوم، أثارت فضول كبيراً، وجعلت هاوزر موضوع اجتذب اهتماماً دولياً. شاع بأنه من الأبوين الأميريين،ولكن كانت هناك أيضاً مزاعم بأنه محتال.
- هذا الفتى قتل في ظروف غامضة .. ولا أحد يعرف حتى الآن هويته الحقيقة.

7- أجينت 355



- هذا الإسم هم الإسم المستعار , لإمرأة كانت تعمل جاسوسة في فترة حكم جورج واشنطن أثناء الثورة الأمريكية , كانت جاسوسة شديدة الذكاء , ولكن تم إعتقالها من قبل البريطانيين , وسجنها على سفينة بريطانية , وكان من المفترض أن تموت هناك .. ولكن لم يتم العثور على هويتها أبداً!

8- الرجل في القناع الحديدي 




- كان هناك سجين تم إعتقاله عام 1669 , لمدة 34 عاماً , حيث تم نقله إلى سجن "الباستيل" في باريس وهو أحلك سجون فرنسا المخبئة تحت الأرض,بعدما قضى 11 عاما في سجن جزيرة"سانت غرين", وبقى في الباستيل حتى وفاته , هذا السجين كان وجهه مخفيا خلف قناع من الحديد أو القماش , لم يرى أي أحد وجهه أبداً.. وكانت هناك العديد من النظريات حول هويته الحقيقية , ولم لم يتم التأكد من أية نظرية .. إقرأ المزيد عن السخين الغامض من الرابط التالي
الرجل ذو القناع الحديدي

9- المرأة الميتة في بيرغن 



- في عام 1970 , تم العثور على غمرأة ميتة وعارية , في منطقة "وادي الموت" في بيرغن في غرب النرويج , وقد عثرت الشرطة على جواز سفر , وحبوب منومة بجانب الجثة , وبعد التحقيق تبين ان المرأة كانت تمتلك 9 هويات مزورة , وكاتنت تستخدمها للسفر في أوروبا , والتشريح أكد أن المرأة قامت بالإنتحار بإستخدام الحبوب المنومة , ولكن البعض يعقتقد أنها قد تعرضت للقتل , وهويتها الحقيقية مازالت في الظلام.

10- الجندي الأسباني جيل بيريز



- كان جيل بيريز جندي أسباني الذي ظهر فجأة في مكسيكو سيتي في 26 أكتوبر 1593, حيث كان يرتدي زيا عسكريآ غريبآ ويحمل سلاحاً غير مستخدم في تلك المدينة . لذا فقد تم تحويله إلى التحقيق لمعرفة قصتة , وقد بدا هذا الرجل مذهولا وخائفاً ومرتبكاً تماماً, وأخبر رجال الشرطة أنه لا يعرف لماذا هو هنا أصلاً !! فقد خرج للتو من قصر الحاكم في (مانيلا) وأن عليه أن يؤدي واجبة العسكري في مواجهة الاضطرابات التي صاحبت مقتل الحاكم ليلة أمس , وفجأة وجد نفسه في هذا المكان !! وهنا بدت علامات الذهول على وجة شرطة (مكسيكو ) , حيث أن (مانيلا) تبعد عن (المكسيك) بمسافة كبيرة جدا كما نعرف جميعآ !! ومن المستحيل أن يكون هذا الرجل صادقاً , خصوصا أنه لم تصل أي أخبار عن مقتل حاكم (مانيلا), لذا فقد تم إلقاؤه في السجن يتهمة التجسس دون الاستماع الى توسلاته !! وبعد شهرين من هذه الحادثة , وصلت سفينة الى (المكسيك) قادمة من (مانيلا) لتبلغهم بنبأ وفاة الحاكم في نفس الليلة التي ذكرها ذلك الجندي!! وقد كان الخبر بمثابة الصدمة !! حيث أن الأخبار في تلك الفترة من الزمان كانت تصل ببطء شديد , ومن المستحيل تماما أن يكون هذا الجندي المتواجد في (المكسيك) قدعلم بنبأ وفاة حاكم (مانيلا) لذا فقد تم الإفراج عنه
دون أن يعرف أحد أي تفسير لهذه الحادثة العجيبة .

كانت هذه شخصياتنا الغريبة التي شاركناكم بقراءتها .. إذا أردت عزيزي القاريء أن تضيف بعض الشخصيات المحيرة في عالمنا .. فشاركنا بما لديك من معلومات ..

المصادر 
1 2 3 4 5

أترك تعليقا

هناك تعليق واحد:

  1. شكراً جزيلاً لك على الموضوع الرائع
    أضف إلى القائمة قصة تمام شد الرجل الميت على شاطئ تمرسون

    ردحذف

إعلان فوق التدوينة


إعلانات

إعلان أسف التدوينة


إعلانات

كافة الحقوق محفوظة لــ عالم المعرفة 2017 - 2018 | تصميم : آر كودر