حول العالم

أكثر البلاد حراً على وجه الأرض


- ربما تعتقد أنك تعاني من حرارة الصيف , وأنه لا يمكن أن يكون الصيف أشد حراً من ذلك .. ولكنك لا تعلم أن هناك مناطق سجلت أعلى درجات الحرارة التي تفوق درجات حرارة بلادك في الصيف , وصنفت كأكثر المناطق حراً على وجه الأرض خلال فصل الصيف .


معلومات حارة 

____________

-  لفترة طويلة حازت العزيزية في ليبيا على الرقم القياسي لأكثر الأماكن سخونة على وجه الأرض , في 13 سبتمبر عام 1922, وكانت قد سجلت درجة حرارة وصلت إلى 57,8 درجة مئوية بما يعادل 136 درجة فهرنهايت , ومع ذلك تم كسر هذا الرقم القياسي من قبل صحراء لوط في إيران عندما وصلت درجة الحرارة فيها إلى 70,6 درجة مئوية , بما يعادل 159 درجة فهرنهايت مرتين في عامي 2004 و 2005 .

أكثر البلاد سخونة 
___________

- كانت دائما درجات الحرارة التي سجلت في أثيوبيا أعلى من أية بلد أخرى , مما يجعلها اكثر البلاد حراً على هذا الكوكب , فاثيربيا بلد إفريقي غير ساحلي ,كما أنها ثاني دولة في القارة من حيث زيادة عدد السكان.

- وكانت درجة الحرارة التي سجلت في أثيوبيا 34,4 درجة مئوية , أي ما يعادل 94 درجة فهرنهايت , وعلى الرغم من أن هناك أماكن أخرى على الأرض سجلت درجات حرارة أعلى من أثيوبيا , إلا أن أثيوبيا لديها أعلى متوسط حرارة على مدار السنة , والجدير بالذكر ان درجة الحرارة هذه ليست درجة حرارة الأرض بل هي درجة حرارة الهواء الذي يرتفع إلى 5 أقدام فوق سطح الأرض .



_________________
المصدر





0 comments :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.