أكثر 10

أغرب 8 قبور يمكنك أن تراها


-عندما يتعلق الأمر بالنصب التذكارية التي تقام للموتى, يقوم أهل المتوفي بعمل شواهد قبور مثالية للتعبير عن إحترامهم وحبهم للمتوفي , ولكن قد يخرج الامر احيانا عن المألوف, فنجد قبوراً بأشكال غريبة للغاية .. ستراها في هذا المقال.


_____________________________________________

1- منحوتة قبلة الموت



- تم العثور على هذا التمثال المدهش مخفياً في الجزء الخلفي من مقبرة بوبلينو في برشلونة , ويعود تاريخه إلى العام 1930, ولم يتم التأكد من النحات الذي قام بهذا العمل الفني , فيعتقد أنه النحات جاومي باربا , والبعض الآخر يعتبر أنه جون فونتبرنات, ,وتمثل المنحونة هيكل عظمي مجنح.

______________________________________________

2- نصب إينز كلارك - Inez Clarke




- يروى أن إينز كلارك , كانت في عمر السادسة عندما وافتها المنية عام 1880 , توفيت إينز خلال عاصفة عندما كانت في نزهة مع عائلتها , ودفنت في مقبرة في غريسلاند في شيكاغو، إلينوي. وبعد وفاتها , قام والديها ببناء نصب تذكاري لإبنتهما الراحلة بالحجم الطبيعي, وقد تم وضعه في علبة زجاجية لحفظه من عوامل التعرية.
- وعلى الرغم من جمال التمثال بملابسه القديمة , إلا ان الامر لم يخلو من قصص الرعب , إذ إنتشرت العديد من قصص الاشباح التي يرويها الناس عن المقبرة , إذ سمع بعض الناس بكاء طفلة بالقرب من المقبرة , كما زعم البعض أن التمثال يختفي في أثناء العواصف الرعدية , ويعود مرة اخرى بداخل الصندوق الزجاجي , ولكن المثير للإهتمام انه لا توجد سجلات تؤكد ان الفتاة إينز كلارك مدفونة حقاً في هذه المقبرة , إذ يعتقد ان صبي يدعى عاموس بريغز يبلغ من العمر 8 سنوات هو الذي دفن تحت هذا التمثال .

_____________________________________________

3- نصب فيرناند أربلوت - Fernand Arbelot


- فرناند كان ممثل وموسيقي عاش في الفترة ما بين عام 1880 وعام 1942 في فرنسا , ودفن في مقبرة بير لاشيه , مع نصب تذكاري غريب , وهو عبارة عن تمثال لفيرناند يحمل رأس منحوتة لزوجته .

______________________________________________

4- النصب التذكاري لشهداء تاثاكورتي


- في حين يبدو هذا الموقع كانه مقبرة غمرتها المياه , إلا انه في الواقع هو عبارة عن نصب تذكاري لمجموعة من المبشرين المسيحيين الذين كانوا يسافرون من البرتغال إلى البرازيل في 1570 , ولكن قرصان فرنسي يدعى Jacques Sourie , إستولى على سفينتهم في إحدى تلك الرحلات , وقام  هو ورجاله بقتل جميع الكهنة وإلقائهم في البحر , وبعض الكهنة تم تقطيع أطرافهم قبل إلقائهم في البحر , والوحيد الذي نجى من تلك المذبحة كان طاهي السفينة .
وقد تم بناء هذا النصب التذكاري بالقرب من من جزيرة لابالما، التي هي جزء من جزر الكناري، بالقرب من منطقة المذبحة , ويشغل النصب التذكاري مساحة 18 متر تحت سطح الارض , ويضم 40 صليباً , واحداً لكل كاهن .

_____________________________________________

5- مقبرة جورج رودنباخ - Georges Rodenbach


- ولد في 1855 في بلجيكا – ومات 1898 في باريس وهو شاعر وروائي بلجيكي ينتمي للمدرسة الرمزية , والتي هدفت إلى التعبير عن سر الوجود عن طريق الرمز, وربما هذا هو سبب هذا الشكل الغريب للقبر , إذ يصور جسم الإنسان الميت , وهو يحاول الخروج من القبر , في إشارة إلى أن حتى قيود الموت لا تستطيع أن تكبحه, وتسيطر عليه. 

_____________________________________________

6- النصب التذكارية للمافيا الروسية


- في رابع أكبر مدينة في روسيا كاترينبورغ , هناك نوعان من المقابر , تقع كل واحدة منها على كل جانب من المدينة , حيث تحتوي هذه المقابر على جثث عصابات المافيا المتنافسة , مع شواهد ونصب غريبة , عبارة عن صور ورسومات واحجار كبيرة وطويلة جداً , كما انتشرت قصص الاشباح , التي تحكي عن ارواح القتلى التي تجوب المقبرة ويتم تصويرها بالكاميرات على مدار الساعة.

______________________________________________

7- سرير الطفل الميت


- في أواخر القرن الـ 19 زادت معدلات وفيات الأطفال , وقد تم العثور على واحد من شواهد القبور المخيفة والحزينة والتي بنيت في هذا الوقت , في جبل أوبورن وهو مقبرة في بوسطن , وهذا الشاهد عبارة عن سرير لطفل صغير وافته المنية , مع وسادة واقعة بجانب السرير , وتظهر المنحوتة آثار نوم الطفل الصغير وآثار قدمه على الوسادة قبل رحيله , مما يجعله نصب تذكاري مفجع وحزين .

_____________________________________________

8- مقبرة هاري ثورنتون -  Harry Thornton


- في وباء الانفلونزا التي اجتاحت العالم في عام 1918، كان واحدا من الناس الذين فقدوا حياتهم رجل بريطاني يدعى هاري ثورنتون, وكان يعمل عازف للبيانو في القوات البريطانية  أثناء الحرب العالمية الأولى , ومات وهو يبلغ من العمر 35 عاماً , فقام أحباؤه بعمل نصب تذكاري على قبره عبارة عن بيانو , ولكنه فقد الجزء العلوي منه مع مرور الزمن.
_____________________________________________


المصادر :
1  2

1 comments :

يتم التشغيل بواسطة Blogger.