-->

الاثنين، 4 يناير 2016

حمامة القلب الدامي

 حمامة القلب الدامي

حمامة القلب الدامي أو (Gallicolumba luzonica) , هو نوع خجول جدا ونادراً ما يترك الأرض للذهاب إلى العش , ويعيش في جزيرة لوزون في الفلبين , وبسبب خجولها يصعب رصدها في بيئتها الطبيعية ولذلك تعيش في بعض جزر الفلبين التي تتميز بقلة عدد سكانها .

إكتسب هذا النوع من الحمام هذا الإسم بسبب وجود هذا اللون الأحمر في منتصف صدرها , مما يوحي بإن أحداً ما أطلق النار على قلبها !

- يتغير لون الريش لهذا النوع من الحمام تبعاً للإضاءة فيمكنك أن تراه أزرق أو أخضر أو بنفسجي , ولكنه في حقيقة الأمر رمادي اللون , ويتميز الذكر بإنه أكبر قليلاً من الأنثى , والبقعة الحمراء لديه أكثر إشراقاً, كما تتميز بالمنقار الداكن , والأرجل الطويلة , والذيل القصير , وكذلك بالجناح الرمادي الداكن الخفيف .


تتغذى تلك الحمامات على التوت والبذور واليرقات  والحشرات الصغيرة , وتترك الأرض فقط للراحة أو النوم , حيث تبنى أعشاشها على الأشجار المنخفضة أو بين الشجيرات والنباتات الزاحفة , أي ليس بعيداً جداً عن الأرض , ولهذا تواجه غالباً خطر الإفتراس بسبب تواجدها الطويل على الأرض وهدؤها وخجلها.


 حمامةالقلب الدامي

 حمامة القلب الدامي

 حمامة القلب الدامي

 حمامة القلب الدامي

- للإسف , أصبح أعداد حمام القلب الدامي في تناقص مستمر في الطبيعة , وذلك بسبب إزالة الغابات , والتوسع في الزراعة , وكذلك تعرضها للصيد , وإستخدامها كطيور أليفة من قبل السكان المحليين.

مصدر الصور والمقال 
http://www.amusingplanet.com/2015/08/luzon-bleeding-heart-dove-that-looks.html

أترك تعليقا

هناك تعليق واحد:

إعلان فوق التدوينة


إعلانات

إعلان أسف التدوينة


إعلانات

كافة الحقوق محفوظة لــ عالم المعرفة 2017 - 2018 | تصميم : آر كودر