-->

الثلاثاء، 10 مايو 2016

ماذا لو إختفت الجاذبية لمدة 5 ثوان ؟


الجاذبية والتي تعرف أيضاً باسم الثقالة (بالإنكليزية: Gravity) هي ميل الكتل والأجسام للإنجذاب والتحرك نحو بعضها البعض كما في الجاذبية بين الأرض والشمس.

فالجاذبية تسحب الأشياء تجاه بعضها البعض , والجسم الأكبر في الكتلة يمتلك جاذبية أكبر , وبالنسبة لنا الأرض هي أقرب جسم لنا له كتلة كبيرة جداً , لذا فجاذبية الأرض كبيرة بالنسبة لنا وهي التي تربطنا وتسحبنا نحوها .

- الشمس كبيرة جداً أكبر من كوكبنا بنحو مليون مرة , ولذا فجاذبية الشمس أكبر من جاذبية الأرض وبقية كواكب المجموعة الشمسية , فتتحكم جاذبية الشمس في بقاء دوران الأرض وبقية الكواكب حولها .

- بدون الجاذبية .. فإن البشر وجميع الكائنات والأشياء تصبح عديمة الوزن , فلن يقتصر الأمر فقط على السباحة في الهواء , ولكن أيضاً عدم وجود قوة جاذبية سيؤثر على البشر وغيره من الأشياء التي لها كتلة مثل السيارات والمباني وغيرها , فسيؤدي إلى تحركها بسرعة عالية جدا ً وهي عائمة , كما ان المباني الخرسانية ستتفتت إلى ذرات , وذلك لإن الكوكب سيستمر في الدوران حول محوره في الوقت الذي فقد فيه كل جاذبيته , فلن يكون هناك قوة تربط الأشياء بسطح الكوكب .

- فقدان الأرض للجاذبية سيؤدي أيضاً , إلى فقدان قدرة الأرض على الإحتفاظ بالهواء , وبالماء , والغلاف الجوي .. وبسبب النقص المفاجيء والكبير في الهواء , ستنفجر الأذن الداخلية للإنسان , لإختلاف الضغط داخل الجسم وخارجه , فما تشعر به من الضغط في أذنك أثناء ركوبك الطائرة , سيكون لاشيء بالنسبة لما نتحدث عنه عند إختفاء الجاذبية الأرضية .

- ليس هذا كل شيء .. ولكن تعرفون بالطبع أن الماء هو H2O , ( ذرتين هيدروجين , وذرة أكسجين ) , وما سيحدث عند إنعدام الجاذبية هو تفكك الهيدروجين والأكسجين , ليصبح غاز الهيدروجين منفرداً , محدثاً إنفجارات فورية بين كل خلية حية !

نعم إن كل ذلك يمكن أن يحدث في 5 ثوان فقط إذا إنعدمت الجاذبية الأرضية ..!

ولكن إطمأن ..علمياً لا يمكن لذلك ان يحدث ابداً إلا أن يشاء الله .

المصدر howstuffworks.com

أترك تعليقا

هناك تعليقان (2):

  1. اظن ان المقال مبالغ فيه فلا يعقل اذا انعدمت الجادبية سوف يتفكك الماء بل سيطفو فقط

    ردحذف
    الردود
    1. ما اظن مبالغ فيه..وبحسب رأيي فان الجاذبية هي التي تسمح بالاشياء بأن تبقى متماسكة..والماء مركب
      وبحسب كلامك اذا طفا الماء اش الي رح يخليه يبقى متماسك ؟؟؟!

      حذف

إعلان فوق التدوينة


إعلانات

إعلان أسف التدوينة


إعلانات

كافة الحقوق محفوظة لــ عالم المعرفة 2017 - 2018 | تصميم : آر كودر