الكون والفضاء

ماذا لو إختفت الجاذبية لمدة 5 ثوان ؟


الجاذبية والتي تعرف أيضاً باسم الثقالة (بالإنكليزية: Gravity) هي ميل الكتل والأجسام للإنجذاب والتحرك نحو بعضها البعض كما في الجاذبية بين الأرض والشمس.

فالجاذبية تسحب الأشياء تجاه بعضها البعض , والجسم الأكبر في الكتلة يمتلك جاذبية أكبر , وبالنسبة لنا الأرض هي أقرب جسم لنا له كتلة كبيرة جداً , لذا فجاذبية الأرض كبيرة بالنسبة لنا وهي التي تربطنا وتسحبنا نحوها .

- الشمس كبيرة جداً أكبر من كوكبنا بنحو مليون مرة , ولذا فجاذبية الشمس أكبر من جاذبية الأرض وبقية كواكب المجموعة الشمسية , فتتحكم جاذبية الشمس في بقاء دوران الأرض وبقية الكواكب حولها .

- بدون الجاذبية .. فإن البشر وجميع الكائنات والأشياء تصبح عديمة الوزن , فلن يقتصر الأمر فقط على السباحة في الهواء , ولكن أيضاً عدم وجود قوة جاذبية سيؤثر على البشر وغيره من الأشياء التي لها كتلة مثل السيارات والمباني وغيرها , فسيؤدي إلى تحركها بسرعة عالية جدا ً وهي عائمة , كما ان المباني الخرسانية ستتفتت إلى ذرات , وذلك لإن الكوكب سيستمر في الدوران حول محوره في الوقت الذي فقد فيه كل جاذبيته , فلن يكون هناك قوة تربط الأشياء بسطح الكوكب .

- فقدان الأرض للجاذبية سيؤدي أيضاً , إلى فقدان قدرة الأرض على الإحتفاظ بالهواء , وبالماء , والغلاف الجوي .. وبسبب النقص المفاجيء والكبير في الهواء , ستنفجر الأذن الداخلية للإنسان , لإختلاف الضغط داخل الجسم وخارجه , فما تشعر به من الضغط في أذنك أثناء ركوبك الطائرة , سيكون لاشيء بالنسبة لما نتحدث عنه عند إختفاء الجاذبية الأرضية .

- ليس هذا كل شيء .. ولكن تعرفون بالطبع أن الماء هو H2O , ( ذرتين هيدروجين , وذرة أكسجين ) , وما سيحدث عند إنعدام الجاذبية هو تفكك الهيدروجين والأكسجين , ليصبح غاز الهيدروجين منفرداً , محدثاً إنفجارات فورية بين كل خلية حية !

نعم إن كل ذلك يمكن أن يحدث في 5 ثوان فقط إذا إنعدمت الجاذبية الأرضية ..!

ولكن إطمأن ..علمياً لا يمكن لذلك ان يحدث ابداً إلا أن يشاء الله .

المصدر howstuffworks.com

0 comments :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.