-->

الخميس، 9 يونيو 2016

5 نباتات يجب أن تكون في منزلك





- بصرف النظر عن أن النباتات تضفي منظراً جمالياً داخل منزلك , إلا أنها مفيدة جداً لصحتك , وتعمل على تهدئة الأعصاب , ويمكن أن تجعلك تنام بشكل أفضل ..


وهذه 5 من أفضل النباتات المفيدة للصحة التي يمكن أن تضعها في منزلك , وفي حجرة نومك ..


1- الفوفل - Areca Palm




- هذا النبات ينقي الهواء من السموم ومن ثاني أكسيد للكربون , كما يطلق كميت وفيرة من الرطوبة في الهواء , مما يجعله مفيداً في فصل الشتاء عندما يجفف نظام التدفئة الهواء .


2- الألو فيرا - Aloe Vera





- الصبار أو الألو فيرا نبتة قديمة , إستخدمت منذ نحو 6000 سنة في تضميد الجراح وشفاء الالتهابات وتخفيف الحروق والتقرحات, وعلى عكس النباتات الأخرى فهو يطلق الأكسجين أثناء الليل , كما أنه له أثر إيجابي على جهاز المناعة لديك .


3- اللبخ بنجامينا - Ficus Benjamina






- هذا النبات هو عبارة عن محطة لتنقية الهواء , فهو يزيل أكثر من 70% من البنزين , الأمونيا , والتولوين , وغيرها من الشوائب الضارة من الهواء , والتي يمكن أن تنبعث من الأشياء الإصطناعية منخفضة الجودة , ويقوم بمعالجة كل هذه المركبات , فضلاً عن تدمير نصف الميكروبات الموجودة في الهواء , وبالبطبع سيفيدك في حياتك المنزلية وخلال نومك .


4- لسان الجن ثلاثي الأحزمة - Sansevieria Trifasciata





- هذا النبات هو جيد جداً للمصابين بأمراض الجهاز التنفسي , وله تأثير إيجابي على الجهاز المناعي , ويساعد على تقليل الشعور بالصداع , وإرتفاع ضغط الدم , ومثل نبات الصبار , فهو يقوم بإنتاج الأكسجين , وإزالة ثاني أكسيد الكربون من الهواء أثناء الليل , لذا فهو مفيد أثناء النوم , وسيكون من الأفضل أن تضعه في غرفة النوم الخاصة بك .

5- سيفاوي باسق - Boston Fern




- هذا النبات يسمى أيضاً سرخس بوسطن , وهو غني بالزيوت العطرية , والفلافونيدات ومواد أخرى , ولذلك فإن هذه النبتة هي منظم ممتاز للجهاز العصبي , وتقليل الشعور بالإجهاد .



المصدر :
1

أترك تعليقا

ليست هناك تعليقات

إعلان فوق التدوينة


إعلانات

إعلان أسف التدوينة


إعلانات

كافة الحقوق محفوظة لــ عالم المعرفة 2017 - 2018 | تصميم : آر كودر