سايكولوجيا

10 أشياء لا يفعلها الناجحون





- النجاح أمر ليس من الصعب تحقيقه , كل ما عليك القيام به هو العمل في الإتجاه الصحيح .. وإليك بقائمة من 10 أشياء لا يفعلها الناجحون ..وإحرص على تجنبها ..لتسير في المسار الناجح.

1- البكاء على الفشل


- الأشخاص الناجحون , لا يبكون أبداً على فشلهم , ولا يصابون بالإحباط واليأس , بل يأخذون الفشل بشكل إيجابي , ليكون دفعة لهم لإستكمال الطريق.

2- الغيرة


- الغيرة ليست بالطبع سمة تميز الناجحين , بل هم يعززون المنافسة السليمة والشريفة , ودائماً ما يكونوا متحمسين لمساعدة كل من يقترب منهم بغرض الإسترشاد أو النصيحة.

3- السعي للتقدير


- ليس كل من يقوم بعمل يحتاج الثناء والشكر على قيامه بهذا العمل , وبالتأكيد الناجحون من ضمن أولئك الناس , الذين لا ينتظرون التقدير أو الثناء - نعم يطلبونه في بعض الأحيان - ولكن يمكن أن يستكمل عمله دون الحصول على ذلك الشكر أو التقدير أيضاً.


4- التفكير في الماضي


- بالطبع الأشخاص الذين لا تطاردهم أشباح الماضي , هم الذين يؤمنون بضرورة عيش اللحظة وصنع مستقبل أفضل , فليس لديهم ندم أو تفكير في الأخطاء التي إرتكبوها في الماضي , وبدلاً من ذلك يتعلمون من الأخطاء , ويجعلون الحاضر على نحو أفضل.

5- الإشاعات والنميمة


- الشخص الناجح هو شخص صارم بشان احاديث النميمة والقيل والقال , فهو يرى تلك الامور عديمة الفائدة في العمل , كما لا يصدق أية إشاعات .

6- غير متوازن بين العمل والمنزل


- الشخص الناجح يرسم خطاً فاصلاً بين الحياه المهنية والحياة الاسرية , بالنسبه له , العمل والاسرة عالمين مختلفين , ولا يمكن دمج أحدهما مع الآخر.

7- إنعدام الشعور بالأمان في العمل


- عدم حب العمل والشعور بالخوف من فقد الوظيفة ليس من سمات الأشخاص الناجحين أبداً , فهم لا يهمهم أبداً ماذا ينتظرهم غداً في العمل ,ولا يخافون من مواجهة المشكلات في وظائفهم.

8- عدم تقبل النقد


- الاشخاص الناجحون ليسوا حساسيين تجاه الإنتقادات , ولكنهم يأخذون الإنتقادات كفرصة للتعلم والإزدهار.

9- كسر الوعود


- لا يهم كم هو مشغول أكثر من أي وقت مضى , الشخص الناجح لا يكسر وعوده او يهرب من إلتزاماته ,فهم لا يوعدون بأي شيء لا يستطيعون الوفاء يه.

10- أن يكون متاخراً


- من الخصائص الهامة جداً للاشخاص الناجحين , هي أنهم ملتزمين بالمواعيد بشكل دقيق جداً , فإذا كانت الثامنة .. فهي الثامنة .. لا يتاخر دقيقة ولا يتقدم حتى دقيقة .


المصدر

buzzle.com

0 comments :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.