تاريخ

الأهرامات حول العالم .. ألغاز وتساؤلات

الأهرامات حول العالم ..ألغاز وتساؤلات

- الأهرامات ..  بلا شك واحدة من أعظم الظواهر التاريخية العالمية التي شهدتها البشرية على كوكبنا,  إنها تلك الهياكل الخارقة الضخمة .. التي تقف شامخة تراقب في صمت مرور القرون .. وإندثار الحضارت .. وتغير الشعوب .. وتبقى قابعة هناك .. محاطة بآلاف الأسرار ..فالإنسان القديم , قد بنى تلك الأهرامات في أماكن كثيرة ومتفرقة في العالم دون أن يترك لنا إجابات كثيرة .. مثل ما الغرض من بناءها ؟ .. وكيف تم إنشائها في العصور القديمة حيث كانت معظم أدوات البناء الموجودة الآن معدومة ؟, بل كيف تشابهت أشكال الأهرامات في بقاع كثيرة في الأرض , وفي حضارات مختلفة , على الرغم من أن تلك البلاد كان يفصل بينها عشرات الآلاف من الكيلومترات , وكذلك البحار والمحيطات ؟ , فتوجد الاهرامات من أمريكا الجنوبية إلى آسيا ,وأفريقيا , بجميع الأشكال والأحجام , وتُعدّ بلا شك واحدة من أكبر الأسرار التي تحير علماء الآثار والتاريخ .

- وفي هذه المقالة سنعرض لك بعض أسرار الأهرامات في جميع أنحاء الكرة الارضية التي حيرت العلماء ولم يجدوا إجابة عليها حتى الآن ..

أسرار الهرم الأكبر " خوفو " في مصر 


هرم خوفو

- الهرم الأكبر " خوفو " بالجيزة في مصر , بلا شك يعتبر الهرم الأكثر شهرة على الأرض على مر القرون , وقد ترك هذا الهيكل الحجري الضخم , إنطباعاً محيّراً عند كل من شاهده من العلماء اوالسياح أوالمهندسين المعماريين , وبلا شك تحيط به الأسرار التي حرص الفراعنة على جعلها خبيئة الماضي  , فكيف تم بناءه , وما الغرض منه ؟  لا أحد متأكد ! 
على الرغم من ميل العلماء التقليدين إلى الأخذ بفكرة أن الأهرامات إستخدمت كمقابر ولكن لم يستطع أحد أن يحزم الجدال في هذا الأمر... وهذه بعض الأشياء المحيرة عن هرم خوفو .. وبالطبع هناك الكثير , وربما نعرضه في موضوع منفصل 


  1. للهرم الأكبر ثماني أوجه 
    الهرم الأكبر
    - واحدة من أكثر الامور المثيرة للإهتمام حول الهرم الأكبر , هي أن هرم " خوفو " بخلاف بقية الأهرامات على الأرض , يحتوي على 8 أوجه وليس 4 كما في باقي الأهرامات , حيث تظهر الأربعة وجوه مقعرة بعض الشيء , وكأنها منقسمة !ولكن هذا التأثير غير مرئي من الأرض او من بعيد , ولكن يظهر فقط من الجو في ظل ظروف ضوئية معينة , ويمكن إكتشاف تلك الظاهرة من الجو في وقت الفجر وغروب الشمس في إعتدالات فصل الربيع والخريف عندما تلقي الشمس ظلالها على الهرم .
    - جدير بالذكر : أن تلك الظاهرة الغريبة تم ذكرها في برديات المصريين القدماء , حيث تم ذكر " إنشطار الهرم الأكبر " إلى شطرين في يوم معين من أيام الربيع .
  2. قمة هرم " خوفو " المفقودة 
    - إذا نظرت إلى قمة الهرم الأكبر فستلاحظ أن قمته مفقوده , ويعتقد أن تلك القمة كانت مصنوعة من معدن خاص أو من الذهب أو الفضة , وتسمى " تاج الهرم " , وهي أهم جزء فيه , فعلى الرغم من إعتقاد البعض أن الأهرامات بمثابة مقابر لملوك الفراعنة , إلا أن هناك من يعتقد أنها كانت لغرض آخر غير ذلك , فمثلاً المهندس المعماري ميغيل بيريز سانشيز , يعتقد أن قمة الهرم كانت تحتوي على كرة كبيرة غامضة , ترمز إلى عين " حورس " , ومرتبطة فلكياً بالنجم سيريوس ,  وكان لها مجال كهرومغناطيسي غامض ,وأن هذا المعدن صنع ليمتص طاقة الشمس ويحولها إلى طاقة إيجابية داخل الهرم  وبعض الباحثين يزعمون أن هذه القمة كانت على شكل الهرم ولكن بحجم أقل , وأنها أهم قطعه تعطي للهرم غرضه الفعلي , ويعتقد أن هذه القمة أو التاج قد سرقت أو تم تدميرها , ويمكن أن تكون فقدت منذ زمن المسيح عيسى عليه السلام .
  3. الشذوذ الحراري في الهرم الأكبر
    - من أحدث الإكتشافات المحيّرة الخاصة بهرم " خوفو " , كانت الدراسة الجديدة والتي سميت بـ ScanPyramids , حيث قام الباحثون بعمل مسح حراري بالأشعة تحت الحمراء داخل الهرم بالعديد من التقنيات المتطورة ليلاحظوا وجود شذوذ حراري في ثلاث أحجار من داخل هرم " خوفو " , وهذا الأمر الغريب مازال في مجال الدراسة والبحث .

هل الأهرامات كانت ظاهرة عالمية ؟

 الأهرامات حول العالم .. ألغاز وتساؤلات

- إذا نظرت إلى معظم الحضارات القديمة المعروفة فستلاحظون أنها قامت ببناء الأهرامات في الماضي السحيق , وكل من تلك الشعوب كانت تمتلك المعرفة الرياضية والفيزيائبة والهندسية والفلكية , والتي إستخدمتها في بناء الأهرامات , فهناك العديد من الصيغ الرياضية والفلكية التي تشكل جزء لا يتجزأ في قياسات الهرم الأكبر ووضعه وميله , كما يشير الهرم الأكبر إلى النجم القطبي ألفا دراكونيس , بالإضافة إلى أن الأهرامات الثلاثة " خوفو وخفرع ومنقرع " تمثل تجسيداُ لكوكبة الجوزاء المكونة من ثلاثة نجوم , تشبه مواقعها مواقع الأهرامات الثلاثة , ونفس الامر ينطبق على هرم " أبي رواش " الذي يتوافق مع نجم كابا الجبار, وهرم "زاوية العريان" الذي يمثل نجم غاما الجبار, كما ان الهرم الأكبر خوفو من الناحية الهندسية كان متقناُ إلى حد بعيد , حيث أن مقدار الاختلاف عن اتجاه الشمال لا يزيد عن 3′6″ نحو الغرب, فيعتبر من أكثر البناءات دقة في الأرض ,  وهذه الصفات الموجودة في الهرم الأكبر مماثلة لأهرامات الأمركيتيين , فأهرامات مصر , والسودان , والمكسيك , وأمريكا الجنوبية كلها متماثلة في كثير من الخصائص , حتى أن العلماء غير قادرين على فهم كيفية ان الهرم الأكبر " خوفو " في مصر , وهرم الشمس في تيوتيهواكان  , لديهم نفس مساحة القاعدة وهي 750 متر مربع !.

 الأهرامات حول العالم .. ألغاز وتساؤلات

هل الأهرامات إستخدمت كمقابر ؟

- الحقيقة الواضحة أمامنا , هي أن الأهرامات لم تستخدم كمقابر لدفن الملوك , لا في مصر القديمة ولا في أي دولة أخرى , والسبب في ذلك هو انه لم يتم حتى الآن العثور على أية مومياوات داخل الاهرامات سواء في هرم خوفو أو في الأهرامات الكثيرة الموجودة في الأمركيتين , ولكن على الرغم ن ذلك يعتقد العلماء التقليديين أن المومياوات كانت موجودة داخل الأهرامات ولكنها سُرقت , ولكن إذا كان الأمر كذلك , لما لا توجد أية آثار أومؤشرات تدل على أن هذا المكان أُستخدم كمقبرة ! .

هرم الشمس في  تيوتيهواكان

 هرم تيوتيهواكان

- في عام 1906 , كان هناك إكتشاف مدهش في  تيوتيهواكان في البرازيل , حيث عثر العلماء على طبقة سميكة من الميكا على قمة هرم الشمس , والغريب في الأمر أن معدن الميكا يستخدم في المكونات الكهربائية والالكترونيات ,وفي أنظمة الصواريخ , وأجهزة الليزر , والإلكترونيات الطبية , وأجهزة الرادار, إذا ماذا كانت تعمل الميكا في هرم الشمس منذ آلاف السنين ؟ ! 

هل هرم جونونج بادانج هو اقدم بناء حجري في التاريخ ؟


هرم جونونج بادانج

- يعتقد العلماء ان هرم جونونج بادانج Gunung Padang في اندونيسيا هو أقدم الهياكل الهرمية التي بناها الإنسان على سطح هذا الكوكب , فنتائج الكربون المشع يرجع تاريخها إلى حوالي 14,000 قبل الميلاد , ويعتقد الباحثون ان الهرم خصص للعبادة أو تم إستخدامه كأداه فلكية , ويحتوي على غرف كبيرة وسلالم وبوابات مدفونة على عمق كبير أسفل الهرم .

المصدر :
1  2

0 comments :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.