أكثر 10

أكثر 7 أشياء مقززة في الطبيعة



ولادة العلجوم

- الطبيعة جميلة بالتأكيد , بها العديد من المناظر الرائعة . . قوس قزح , الحيوانات في البرية , الغابات , والبحار , والجبال .. ولكن مع ذلك , فإن هناك أشياء تدل على ان الطبيعة احياناً تبدو جميلة فقط من الخارج , فهناك أشياء سواء على الأرض او في أعماق البحار أو حتى بداخل جسم الإنسان .. ستبدو لك مثيرة جداً للإشمئزاز .. وقبل أن تقرأ المقال .. إن كنت ممن يتقززون فيجب أن لا تستمر في قراءة المقال أو مشاهدة الصور !


1- ولادة علجوم سورينام




- ربما هذا المنظر ليس ممتعاً .. بالطبع
إن هذا الشكل يمثل ولادة علجوم سورينام وهو نوع من الضفادع التي تعيش في كافة أنحاء أمريكا الجنوبية , تتميز بلونها البني , وجسمها المسطح .
- حينما تقوم بعملية وضع البيض , فهي لا تفضل وضعه في مكان ما بجانب الماء كما تفعل أغلب الضفادع , حتى يخرج الصغار ليشقوا طريقهم في الحياة وحدهم .. ولكنها تبقي بيضها ملتصقاً بظهرها , كأنه جزء لا يتجزأ من بشرتها , وتنمو تلك اليرقات حتى تصل إلى مرحلة الشرغوف وهي لا تزال معلقة في ظهر الأم , في واحدة من أكثر العمليات المقززة في المملكة الحيوانية .


2- الكوالا الصغير



 الكوالا

- ربما يبدو دب الكوالا حيوان رقيق ولطيف للغاية , ولكن هناك عادة سيئة جداً لصغير الكوالا ربما ستجعلك تغير رأيك عنها ..
 يولد صغير الكوالا بعد حمل مدته 35 يوما فقط ، تضع الأنثى صغيرا واحد من الكوالا وبمجرد ولادته ، يسلك الصغير طريقه من الرحم عبر قناة الولادة إلى الجراب مباشرة ، هناك يمكث حتى يكتمل نموه وما إن يصل الصغير إلى الجراب حتى يلتقم بفمه حلمة الأم التي يرضع منها اللبن ، وسبحان الله ، بمجرد أن تدخل الحلمة فم الصغير حتى تنتفخ الحلمة داخل الفم لتبقى هناك مثبته لا تنفلت من فم الصغير, فحلمة الثدي هذه تحتوي على بكتيريا الأمعاء الحيوية من أمعاء الأم والتي تساعد على الهضم لإن الكوالا يتغذى على نظام غذائي صارم من أوراق شجرة الكينا .


3- زهرة الجثة



 زهرة الجثة

- من المعروف أن الأزهار من أكثر النباتات جمالاً , ولكن هذه الزهرة هي على النقيض تماماً
- زهرة الجثة هي نوع نباتي يتبع الفصيلة القلقاسية وينتج زهرة جميلة المنظر ضخمة جدا، إنها أضخم زهرة في العالم, حيث يصل طولها إلى أكثر من 3 أمتار (10 أقدام تقريبًا). ومع هذا فرائحتها كريهة جدا يشبهها الكثير برائحة اللحم الفاسد؛ لذلك سُميت بزهرة الجثة., أو جيفة حيوان. تنمو هذه الزهرة في غابات سومطرة وهي لا تلجأ إلى ما تفعله الزهور الأخرى التي تخرج رائحة حلوة لجذب الفراشات والنحل لتلقيحها، فزهرة الجثة اختارت أن يلقحها الذباب والخنافس التي تضع بيضها في اللحم الفاسد، لذلك فهي تخرج هذه الرائحة التي تجذب هذه الحشرات.


4- سمك الجريث



 سمك الجريث

- سمك الجريث هو نوعاً من الحيوانات البحرية التي تشبه ثعبان البحر , وعلى الرغم من أن آليات الدفاع عند معظم الحيوانات هي إفراز السموم , أو إظهار العدوانية , أو الدروع السميكة , أو السرعة الفائقة , أو إنتاج الحبر مثل الإخطبوط , إلا أن سمك الجريث لديه آلية دفاع مقززة , فهو ينتج مادة مخاطية لزجة بكميات كبيرة , وبشكل مثير للإشمئزاز كما في الصورة .


5- كلابية الذئب الملتوية - Onchocerca volvulus



 كلابية الذئب

-  كلابية الذئب الملتوية هي الدودة الأسطوانية المسببة لداء كلابية الذنب , أو " عمى النهر " , وهي تنتشر في المناطق النامية في إفريقيا , وتحدث الإصابة عن طريق لدغة ذبابة سوداء , وبمجرد دخول هذا الطفيلي لجسم العائل , تنتشر اليرقات في جميع أنجاء أنسجة الجسم , بما في ذلك تحت الجلد , وداخل العينين , وعندما تصيب العين فإنها تسبب ندبات متكررة , وفي نهاية المطاف تسبب العمى , ويمكنها أن تعيش لفترة 20 عاماً , وفي هذه الصورة السابقة , فهي تعيش داحل مقلة شخص بالغ .


6- القيء البرازي



 القيء البرازي


- للإسف " القيء البرازي " ليس نوعاً من المصطلحات الطبية المعقدة .. ولكنه ببساطة كما هو في العنوان
- هو حالة نادرة ولكنها مقززة , تحدث عند وجود إعاقة شديد في الأمعاء , أو حدوث إنسداد معوي , أو إمساك أو إلتواء في الأمعاء أو وجود ورم .
وفي هذ الحالة عندما يصعب على الجسم إخراج الفضلات من فتحة الشرج , فلن يكون هناك خيار آخر للجهاز الهضمي غير خروج بقايا الطعام عن طريق الفم , بعد مرورها بالقولون , ولكن العزاء في هذا الأمر أنها ليست كاملة التكوين , وتمر عبر الأمعاء الدقيقة إلى الفم ,ولكن يظل شكلها ورائحتها كما البراز  ( عفانا الله وعافاكم ) .


7- جبن سردينيا



 جبن سردينيا

- بغض النظر عن مدى سوء مهاراتك في المطبخ , فأنت لن تفكر أبداً في وضع شيء صغير حي يتموج داخل طبقك ! ..
ولكن هذا ما يحدث في جزيرة سردينيا الواقعة إلى غرب شبه الجزيرة الإيطالية !
- Casu marzu أو " الجبن الفاسد " في سردينيا , وهو جبن أغنام تقليدي , ولكن بدلاً من إستخدم الخمائر التقليدية لتخمير الجبن , يتم إستخدام يرقات حية تعيش في الجبن لتعمل على تخميره , حتى أنها تتغوط بداخله , ويتم ذلك عن طريق وضع الجبن في الخارج على أمل أن تمر ذبابة الجبن لتضع بيضها فيه , وهذ البيض يقدر بالآلاف من اليرقات , وتوصف نكهتها بإنها مملحة ومميزة , ويمكن لهذه الديدان ان تقفز لمسافة 15 سم , عندما تضطرب , لذا فمن المعتاد وضه اليد فوق الطبق عند الأكل لمنع اليرقات من التحليق .

المصادر :
1  2  3

Images sources
whatculture.com

2 comments :

  1. غير مقزز بالعكس
    موضوع مفييييد جدا
    اغلب المعلومات لم اكن اعرفها
    شكرا جزيلا لكم

    ردحذف
    الردود
    1. وجزيل الشكر لذوقك اختي
      لكن الحقيقة هو فعلا موضوع مقزز .. انا استحملته وانا بكتبه وبنزل الصور بالعافية :)

      حذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.