الجمعة، 9 ديسمبر 2016

مدينة ديرنكويو التركية .. مدينة غامضة في باطن الأرض

ديرنكويو


ديرنكويو Derinkuyu  .. من المؤكد أنكم لم تسمعوا بهذا الإسم من قبل .. ربما لإن هذا الإسم يخص مدينة ليست موجودة على سطح الأرض .. بل تقبع في عمق الأرض تحت 280 قدم في تركيا .. !


-  تُعد  مدينة ديرنكويو Derinkuyu City , واحدة من بين العديد من المدن الواقعة تحت الأرض في منطقة كبادوكيا Cappadocia وهي منطقة أثرية قديمة في شرق هضبة الأناضول، في وسط تركيا , وتم إكتشاف مدينة ديرنكويو عندما كان يتم عمل تحديث لمنزل في المنطقة عام 1963  , وأدت أعمال التجديد والحفر إلى إكتشاف مغارة أدت في النهاية إلى المدينة الموجودة تحت الأرض في محافظة  نوشهر , ومنذ ذلك الوقت إعتبرت تلك المدينة لغزاً تاريخياً آخر يحير العلماء .. فلا احد يعرف من بناها ؟ ومتى ؟ .. ولأي سبب ؟ !
- وجدير بالذكر أن كلمة ” ديرنكويو”  تعني “البئر العميق” نظرا لحجمها الكبير وعمقها الطويل تحت الأرض، ومعروفة أيضا بمدينة الجن.

- وأثناء البحث داخل تلك المدينة الغامضة تحت الأرض تم العثور على 11 طابقاً والكثير من الغرف, تكفي حوالي 20.000 فرد , وووفقاً لما عرضته قناة " التاريخ HISTORY " فإن هذه الحجرات ربما تكفي لحوالي 50,000 شخص , ولم تحتوي المدينة على حجرات فقط , بل إحتوات على حجرات تخزين , وإسطبلات حيوانات , وغرف دينية , ومقابر كبيرة , وغرف لعصر النبيذ , كما تحتوي على فتحات للتهوية تصل إلى حوالي 15,000 فتحة , توزع الهواء في جميع انحاء المدينة  , كما أن هندسة مدينة ديرنكويو صعبة ودقيقة ومدهشة فهي مبنية داخل صخور بركانية لينة والتي تتطلبت بناء أعمدة أساس تتحمل طبقات الأرض هذا يعني أنها بنيت من مواد بناء دقيقة جداً حيث تم التعامل مع تلك الصخور بعناية فائقة .

مدينة ديرنكويو
إحدى الأبواب السرية في المدينة
- يقول المهندسون أن بناء ديرنكويو هو تحدي كبير لأي حضارة وهذا العمل في تلك الأيام الموغلة في القدم يبدو إعجازياً ولا يقل عن أهرامات الجيزة أو "بوما بونكو" لأنه عمل يوصف بأنه في غاية الإتقان , الامر الذي يصعب على العقل استيعاب طريقة بنائه.

ديرنكويو

متى بنيت مدينة ديرنكويو؟

- كان الصعب تحديد الوقت الذي تم فيه بناء تلك المدينة , حيث تشير معظم التقديرات إلى أن بناء المدينة تم في الوقت ما بين 100 - 800 قبل الميلاد , ولكن لا توجد أي مخطوطات , او حتى رسومات أو أعمال فنية في المدينة تشير إلى الوقت الذي بنيت فيه , أو من الذي بناها .. ولما تم بناءها من الأصل .. هل للتخفي أو للهرب من الحروب مثلا ً .. لا أحد يعرف حتى الآن !

- إحدى النظريات التاريخية الخاصة بتلك المدينة , تشير إلى أن " ديرنكويو " تم بناءها بوسطة شعب " بهريغيانس - Phrygians " في 800 قبل الميلاد  , ونظرية اخرى تعتقد أن الحيثيون هم من قاموا ببناء المدينة في 1000 قبل الميلاد , وبعض النظريات الأخرى تشير إلى ان المدينة بناها الملك الفارسي Yima , الذي أراد حماية شعبه من العصر الجليدي , ولكن خلاصة القول في تلك النظرية , هو أن الكهوف لا تحمي من العصور الجليدية , ومن الصعب العيش في عمق الثلوج والجليد , خصوصا أن الناس سيحتاجون إلى الماء والغذاء , كما أن العصر الجليدي الأخير كان قبل عدة آلاف من السنين  , ولكن الأمر المتفق عليه هو أن تلك المدينة تم بناءها لغرض الهروب والحماية من شيء ما , وربما من كارثة طبيعية أو حرب طاحنة .

ديرنكويو

ديرنكويو

- المدينة الآن هي مزار سياحي , يتوافد إليها الكثير من السياح منذ عام 1969 , ليشاهدوا روعة هذا البناء الضخم الضارب في أعماق الأرض .. والغامض بشكل مثير للدهشة !
المصادر :
1  2

أترك تعليقا

هناك تعليق واحد:

إعلان فوق التدوينة


إعلانات

إعلان أسف التدوينة


إعلانات

كافة الحقوق محفوظة لــ عالم المعرفة 2017 - 2018 | تصميم : آر كودر