الأربعاء، 12 أبريل 2017

جبال تيانزي : حينما تجمع الطبيعة بين الواقع والخيال


- ربما تتعجب من أن الجبال التي ظهرت في عالم ( باندورا ) في فيلم أفاتار ليست خيالية تماماً , بل انها مستوحاه من جبال Tianzi Mountain  ( تيانزي ) , وهي جبال تقع في تشانغجياجيه في مقاطعة هونان في الصين، بالقرب من وادي سوكسي , حيث تعتبر المنطة حديقة غابات وطنية , وهي وجهة سياحية شعبية , وموطن لصخور الحجر الرملي , وأحجار الكوارتز التي تشكل المنحدرات الجبلية في تلك المنطقة الساحرة . 
- أطلق على هذه الجبال إسم ( تيانزي ) , نسبة إلى مزارع صيني يدعى ( شيانغ داكون ) ,  قاد ثورة ناجحة وأطلق على نفسه إسم ( تيانزي ) أي ( إبن السماء ) , ويقال أنه خاض معركة شجاعة في جبال ( تيانزي ) حتى وفاته عندما قفز من على إحدى المنحدرات الجبلية الشاهقة .

- جبال تيانزي , تقدم مشاهد خلابة في كل وقت من فصول السنة , وكلها على حد سواء كضرب من السحر والخيال , فتتنوع ما بين , بحر من الغيوم التي تغطي القمم الشاهقة , إلى لوحة مدهشة يتخللها ضوء القمر أو أشعة الشمس , أو مناظر القمم المغطاه بالثلوج في الشتاء , كما أن أعمدة الحجر الرملي الضخمة تحيط بك من كل جانب وسط طبقة كثيفة من الضباب , كل ذلك يخلق مشهداً من داخل القصص الخيالية في مشاهد تحبس الأنفاس .

- وتعتبر جبال تيانزي , أماكن مقدسة من قبل العديد من سكان المناطق الخارجية من هونان , وفي سبتمر 2014 , إكتشف الباحثون أن شعب مال أوغلوم تركوا أثرا من طقوس الدفن تحت جبال تيانزي .

- يعتقد الباحثون أن جبال تيانزي تشكلت من الحجر الرملي الكوارتز منذ 400 مليون سنة من خلال الحركات المتقطعة للقشرة الأرضية التي أخذت في الإرتفاع لمدة 2 مليون سنة , وبالتالي، فإن التكوين الجيولوجي ينتمي إلى "النظام الكاثازي الجديد" أي الحركات التكتونية , قبل أكثر من ثلاثة مليارات سنة .

- تمتد جبال تيانزي على نحو 16,550 فدان , وأعلى قمة جبل فيها تصل إلى 4140 قدم فوق مستوى سطح البحر , ويمكن للزائرين أن يتمتعوا بالمناظر الخلابة من على مسافة 2084 مترا عن طريق التلفريك  , كما أن أفضل وقت للزيارة هو في خلال فصلي الربيع والخريف , وخاصة في إبريل أو أكتوبر من العام .

كما تشمل مناطق الجذب السياحي الرئيسية محمية تيانزي ماونتن الطبيعية ( خليج شينتانج - القمة الإمبراطورية - عرض الزهور الخيالية - حديقة هيلونج - حقول الهواء الطلق .. وغيرها ) .















المصدر:


أترك تعليقا

هناك 3 تعليقات:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. رائع
    https://youtu.be/NCrhMflAq_8

    ردحذف
  3. الخيال أهم من المعرفة !!
    سبحان الله..

    ردحذف

إعلان فوق التدوينة


إعلانات

إعلان أسف التدوينة


إعلانات

كافة الحقوق محفوظة لــ عالم المعرفة 2017 - 2018 | تصميم : آر كودر