الأربعاء، 31 مايو 2017

هل يمكنك نقل البطريق إلى بيئة حارة جداً ؟


- حسنا .. في الواقع أنت لا تحتاج إلى نقل البطريق إلى موطن حار , لإن هناك بالفعل عدد قليل من أنواع البطاريق التي تعيش في الأماكن الساخنة , ولكنها تحتوي على ماء بالفعل , فعلى سبيل المثال هناك بطاريق تعيش في أستراليا , وإفريقيا , وحتى بالقرب من خط الإستواء .

- على الرغم من أن تلك البطاريق تعيش في أماكن حارة جداً , إلا أنها تعيش دائماً بالقرب من الماء البارد , وتتمكن من تدفئة جسمها في الماء البارد بواسطة الريش المخصص لذلك , حيث انه مقاوم للماء في خارج الماء , ورقيق في الداخل , لإن أجسام البطاريق مناسبة للماء البارد , ولإنها تعيش في مناطق حارة فإنها تقوم بصنع أعشاشها في أماكن باردة عن طريق تجنب حرارة الشمس , فعلى سبيل المثال : فإن طيور البطريق الإفريقية تحفر جحوراً من الرمال أو من براز طيور بطريق سابقة ( لإن طيور البطريق تعيش لمئات وآلاف السنين في نفس المكان) , لذا فتجعل طيور البطريق أعشاشها باردة ومظللة ومريحة .


كما أن طيور البطريق التي تعيش في جزر جلاباجوس تمكنت من العيش في تلك المنطقة القريبة من خط الإستواء لإنها تعيش في الكهوف المصنوعة من أنابيب الحمم البركانية القديمة الي أصبحت باردة وظليلة .

إقرأ .. أشياء لا تعرفها عن جزر (جالاباجوس )




المصدر: 

أترك تعليقا

هناك 3 تعليقات:

  1. جزيتم خيراً..
    وكل عام وانتم بخير
    -مدونة جميلة جداً ..واصلوا ايها العاملون عليه-

    ردحذف
    الردود
    1. وانت بخير :)
      شكرا اخي على تشجيعك لنا

      حذف
  2. مقال مميز
    احسنتم

    ردحذف

إعلان فوق التدوينة


إعلانات

إعلان أسف التدوينة


إعلانات

كافة الحقوق محفوظة لــ عالم المعرفة 2017 - 2018 | تصميم : آر كودر