حول العالم

البحيرات الغامضة في صحراء بادان جاران











- صحراء بادان جاران هي صحراء تقع في الصين، والتي تغطي مقاطعات قانسو ونينغشيا ومنغوليا الداخلية، وهي تغطي مساحة 49000 كيلومتر مربع (19،000 ميل مربع) , مما يجعلها ثالث أكبر صحراء في الصين.
















- هذه الصحراء هي موطن أطول الكثبان الثابتة على الأرض، بعض الكثبان يصل ارتفاعة إلى 500 متر (1600 قدم)، وتعتبر أراضي الصحراء قاحلة ولكنها غنية من مصادر المياه الجوفية، اما تحليلات وجود المياه الجوفية فيدل على ذوبان الثلوج التي تتدفق من خلال كسر الصخور من الجبال على بعد مئات الكيلومترات.







- تتميز المناظر الطبيعية في صحراء بادان جاران بسحر فريد من نوعه وبها تلال رمال شاهقة، ورمال غامضة مزدهرة، وبحيرات هادئة، وأراضٍ رطبة، ويشكل ذلك مناظر طبيعية صحراوية فريدة، وتجتذب عشرات الآلاف من الزوار من الداخل والخارج.







- وعلى الرغم من الظروف الجافة , إلا إنها تضم ما يقرب من 140 بحيرة دائمة تقع بين الكثبان الرملية , بعضها عذب والبعض الآخر مالح للغاية، وهذه البحيرات هي من اعطى اسم الصحراء الذي هو بالمنغولي "البحيرات الغامضة", ويعتقد أن هذه البحيرات الغامضة , تغذيها المياة الجوفية التي تتدفق تحت رواسب الحصى بين الكثبان الرملية





















- بعض هذه البحيرات تغير لونها بسبب بسبب نمو أعداد كبيرة من الطحالب , ووجود الأرتيميا والحديد , وبعضها الآخر ذات الملوحة العالية المياه بها لتترك قشرة من الملح على حافة البحيرات.







- البحيرات العذبة في هذه الصحراء توفر الحياه للحيوانات التي تعيش هناك مثل الماعز والإبل وكذلك للبشر من البدو الرحل الذين يعيشون في الصحرا , وكذلك تسمح بنمو الغطاء النباتي في المنطقة التي حولها.







نترككم مع صور الطبيعة الخلابة لصحراء وبحيرات بادان جاران...

































































































































































































المصادر




1 2

0 comments :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.