ملفات محيرة

الجماجم البشرية الغريبة


- على مر قرون أو ربما , آلاف السنين , كان الناس يعثرون على جماجم غريبة الشكل ومختلفة عن الهيئة البشرية و كذلك يعثرون على مصنوعات يدوية غريبة الشكل والتركيب , وكل هذا كان صعب التفسير حتى وقتنا هذا ..

- ومن امثلة ذلك إكتشاف الآلة الغريبة Antikythera Mechanism قبالة جزيرة Antikythera وكان يبدو أنها جهاز لحساب حركات النجوم والكواكب , ولكنها كانت تبدو لة متقدمة بالنسبة للوقت التي وجدت فيه و مازالت تثير التساؤلات حتى وقتنا هذا.

- وينطبق الأمر نفسه على الجماجم الغريبة التي يتم العثور عليها , والتي قد تثير تساؤلات عديدة عن الأنواع البشرية , وربما تغير الكثير من النظريات العلمية الخاصة بالجنس البشري .


- فكان هناك إكتشاف أثار الكثير من الجدل , حيث إكتشف علماء الآثار , عظاماً وجماجماً طويلة من أعلى الرأس وممدودة بطريقة غريبة , وذلك في أمريكا الجنوبية , وهذا الإكتشاف قوبل بكثير من الحيرة والشك فبعضهم طرح نظريات قوية , والبعض الآخر طعن في صحة ذلك الإكتشاف.

جماجم لمصاصي الدماء


كانت هناك تقارير عن إكتشاف جماجم لمصاصي الدماء , في البندقية , فخلال الربع الأول من عام 2009م , قام مجموعة من علماء الآثار بحفر في مقبرة دفن جماعية في Lazzaretto Nuovo, فإكتشفوا جمجمة لإنثى وهناك لوح صخري يخرج من فمها , وكانت هذه الطريقة هي طريقة الدفن المثالية لمصاصي الدماء في العصور القديمة , إذ كان في إعتقاد القدماء أن دق وتد خشبي او صخري في قلب الميت او فمه, هو أفضل وسيلة لمنعه العودة من الموت كمصاص دماء.

- الأغرب من جمجمة مصاص الدماء في البندقية, هي قصة تلك الجمجمة الغريبة التي تم إكتشافها في أندوفر بالولايات المتحدة الأمريكية ..

, ففي وقت ما خلال عام 1950م , إنتقل الزوجان موريس إلى أندوفر ماساتشوستس في الولايات المتحدة الأمريكية, ولكن منزلهم الجديد لم يكن فارغاً بالكامل , إذ ظلت علية المنزل بها الكثير من الكتب القديمة والأثاث المكسور والممتلكات الأخرى , لذا قررت السيدة موريس , أن تفرغ المنزل من تلك الأشياء , وأثناء ذلك , عثرت السيدة على صندوق خشبي , مغلق بالمسامير بإحكام , وعندما قاما بفتح الصندوق الخشبي , وجدا شيئاً غريباً , حيت عثرا على جمجمة غريبة الشكل , فقد كانت الجمجمة كبيرة عن حجم جمجمة الإنسان الطبيعي , كما أنها تعرضت للكسر عند تجويف العين , كما كان هناك منحوتات غريبة محفورة على الجزء الأمامي من الجهة الشمالية للجمجمة , ولكن الشيء الأكثر إثارة للإهتمام , هو وجود أنياب طويلة ممدودة من فم الجمجمة, كما أن جبهة الجمجمة مقببة بشكل غريب , ولكن بعض بضعة أشهر , أصيبت السيدة موريس بالحزن والكرب , وإعتقد الزوجان ان السبب هو الجمجمة التي تحمل شيئاً شيطانياً , وأرادا دفنها مرة أخرى , ولكن تم وضع الجمجمة في متحف للتاريخ الأمريكي الأصلي.

جمجمة starchild الغريبة


- الجمجمة الاكثر جدلاً هي جمجمة "starchild" , فتشير الأبحاث ان هذه الجمجمة عمرها يصل إلى 900 عاماً , وتم إكتشافها بواسطة فتاة أمريكية مراهقة , بالقرب من منطقة النحاس , كانيون من سييرا تاراهومارا في الجنوب الغربي من تشيهواهوا , في المكسيك .

- قد تم تأسيس مشروع " starchild" من قبل الباحثين لفهم طبيعة هذه الجمجمة

- ليس هناك شك في أن تلك الجمجمة حقيقية , كما أن عظام الجمجمة هي أرق من المتوسط , على الرغم من انه يبدو انه منتمي لطفل في عمر الرابعة أو الخامسة , وقد كشفت اختبارات الحمض النووي أن الجمجمة تحتوي على الكروموسوين x و y مما يدل على إنها جمجمة لإنسان , ومع ذلك يشير البعض إلى أن هذا الطفل هو طفل مهجن , من انسان وكائن آخر غريب ! |, حيث يشير الحمض النووي للأب انه كان شيئاً آخر غير عادي .

- مجموعة أخرى من الباحثين , يعتقدون أن شكل الجمجمة هو نتيجة لحدوث تشوه طبيعي , سبب قصراً للرأس, بسبب متلازمة كروزون او بعض الطفرات الوراثية الطبيعية الأخرى.

جمجمة نفرتيتي


- الملكة نفرتيتي هي زوجة الملك إخناتون , والذي كان له دور كبير في إحداث العديد من التغييرات الإجنماعية والدينية , بما في ذلك مفهوم الشمس والتوحيد عند الفراعنة, ويبدو أن نفرتيتي زوجته كانت جميلة للغاية وذكية , وتمتلك الكثير من المزايا الأخرى , ولكن من تلك الصفات صفة غريبة , وهي الجمجمة الطويلة الممتدة للخلف , ويبدو ان هذه الصفة قد ورثتها بناتها أيضاً.

- ولسنوات عديدة رفض علماء المصريات هذه السمة , وإعتبروها مغالاة في الفن من قبل المصريين القدماء, ولكن من المعروف ان الفنانين في عصر الفراعنة , كانوا يصورون ملوكهم وملكاتهم كما يرونهم بالضبط , وإذا كان هذا الأمر صحيحاً , فإن الملكة نفرتيتي , لم تكن تملك جمجمة غريبة الشكل فحسب , بل إنها اكبر بما لا يقل عن 50% من الحجم الطبيعي للجمجمة البشرية.

جماجم الأقزام


- في عام 2003م , قرر فريق من الباحثيين إستكشاف الحفريات في منطقة تدعى (ليانج بو) التي تضم بعضا من الكهوف الجيرية العديدة في جزيرة فلوريس في أندونيسيا , حيث تم العثور على بقايا أجزاء من هيكل عظمي على عمق 5.9 مترا بكهف Liang Bua، وظنوا أنها عظام طفل.لكن علامات التآكل على الأسنان وخطوط النمو في عظام الجمجمة أكدت أن الهيكل عمره 18 ألف سنة.و يعود لشخص بالغ. وبينت خصائص عظام الحوض أنه لأنثى أطلق عليها هوبت "hobbit"، وقد سيق من هذا الإسم شخصية الهوبيت في سلسلة ملك الخواتم ,

ومن عظم الساق نجدها كانت تسير منتصبة وهو ما يميز الإنسان عن القرد. وصنف على أنه نوع إنسان فلوريس "هومو فلوريسينسيس", وكان طوله مترا واحدا وله أذرع طويلة وحجم جمجمته يماثل حجم ثمرة (جريب فروت) كبيرة, جسمه كان قصيرا ونحيل الوزن ومخه أصغر وفكه كبير وجبهته مسحوبة. وأسنانه وسقف حلقه يشبهان سنة وحلق سقف القرد. ويسير منتصبا. وكان قادرا علي صنع أدواته البدائية.وبعد اكتشافه تم العثور على بقايا ستة أجزاء هياكل أفراد آخرين من نفس النوع.

واكتشاف جزء من هيكل امرأة فلوريس في كهف ليانج بوا الجيري وغيره، برهان علي أن الكهف كان مأهولا لمدة 800 ألف سنة. حيث وجد الباحثون أدوات حجرية تشبه ما عثر عليه في مواقع أخرى من العالم للإنسان المنتصب. لكنها أقل حجما.وكانت جزيرة فلوريس قد عانت من كارثة انفجار بركاني منذ 12 ألف سنة. بعده لا يوجد أثر لإنسان فلوريس.

ويتوقع العلماء اكتشاف أنواع جديدة من بني الإنسان في الجزر المجاورة لجزيرة فلوريس.لأن هذه الجزر كانت منعزلة عن بعضها. وتعتبر كلها من نسل الإنسان المنتصب الذي كان له مخا كبيرا ومكتمل الجسم. وانتشر من أفريقيا لآسيا منذ 3 مليون سنة.

- وفقاً للأساطير , فمازال هناك من يعتقد أن قبائل ( الأنسان القصير ) مازالت تعيش في أندونيسا في عمق الغابات , وأنهم على درجة عالية من الذكاء والوعي الذاتي.

جماجم ذات قرون


- كان هناك العديد من الروايات عن بشر لديهم قرون , ولكن للاسف لم تكن تلك الرويات موثقة , ولذلك فهي مشكوك في صحتها , وعادة كانت تصور المخلوقات ذات القرون , بإستثناء المخلوق الاسطوري وحيد القرن , على انها رمزاً للشر , مثل التنانين , والشيطان , السحرة , والعمالقة , والمينوتور.

- في عام 1990 , نشرت مجلة ريدرز دايجست الامريكية الشهيرة عن إكتشاف عدد من الجماجم ذات القرون في تل الدفن في ساير، مقاطعة برادفورد، بنسلفانيا , ولكن ظهرت القصة الأصلية للإكتشاف عام 1916, تؤكد ان تلك القرون كانت لغزلان مدفونة بالقرب من جثث الموتى في تلك المنطقة , وظهرت القصة مرة اخرى مفبركة عام 1996 على شبكات الإنترنت .

- الصورة في الاعلى هي صورة وهمية لجمجمة بها قرن , تم صنعها ببرنامج الفوتوشوب , وليس هناك حتى الآن دليلاً دامغاً على وجود بشر لديهم قرون , فكل ما نراه على الشبكة العنكبوتية لا يعد دليلا|ً فيمكن ان يكون مزيفاً مثل تلك الصورة , ولكن هناك الكثير من الناس من يصدق بأنهم كانوا موجودين في الماضي.

جماجم عملاقة


- على مر السنين , يكتشف علماء الحفريات والآثار , جماجم كبيرة الحجم على غير العادة , والتي أثارت فضول العلماء على مر السنين في كثير من أنحاء العالم , قد تكون نتيجة طفرة , او قد تكون أحد فروع الأنثروبيلوجيا , التي مازالت تشكل لغزاً .

- ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض الحالات الطبيعة التي تسبب العملقة , زيادة إفراز هرمون النمو من الغدة النخامية في فترة البلوغ , وعلى الرغم من ذلك فإن القرآن الكريم يقدم دليلاً دامغاً على وجود العمالقة منذ القدم .

قال تعالى " أَوَعَجِبْتُمْ أَن جَاءَكُمْ ذِكْرٌ مِّن رَّبِّكُمْ عَلَىٰ رَجُلٍ مِّنكُمْ لِيُنذِرَكُمْ ۚ وَاذْكُرُوا إِذْ جَعَلَكُمْ خُلَفَاءَ مِن بَعْدِ قَوْمِ نُوحٍ وَزَادَكُمْ فِي الْخَلْقِ بَسْطَةً ۖ " سورة الأعراف

- إذ أن قوم عاد وثمود يقال أنهم كانوا من العمالقة , فكانوا يتميزون بزيادة في العظام والجماجم والجسم

- أساطير العمالقة شائعة في مناطق كثيرة من العالم , وتترواح ما بين البشر طويلي القامة و امخلوقات الأسطورية العملاقة , مثل ذو القدم الكبير

- ومن البشر العمالقة أو طويلي القامة الموثقيين تاريخياً , كانت حالة "آدم راينر" ( تحدثنا عن آدم راينر من قبل .. إقرأ الموضوع حالة آدم راينر )

, وكذلك " روبيرت وادلو " هو شاب أمريكي أخذ لقب أطول وأضخم إنسان في التاريخ, حيث كان بلغ طوله 2.72 متر ووزنه 199 كغ. عرف روبيرت بإسم عملاق إلينوي نسبة لولاية إلينوي التي ولد بها . وكان يبلغ طول روبيرت 8 أقدام و11.1 بوصة (ما يعادل 2.72 متر) و كان يزن عند موته 199 كيلوغرام (439 باوند) و وكان هناك حالة " آنا هاينينغ بيتس " التي وصلت لطول 7.5 قدم , وكانت الجمجمة اكبر بـ 22% من جمجمة والدها , كما تشير السجلات انها كانت ذكية للغاية.

لماذا هناك جماجم طويلة الشكل


- هناك حقيقة علمية معروفة , بأن الدماغ البشري والجمجمة , تزيد في الحجم بشكل سريع , أسرع من نمو الحوض لدى الإناث , ولذلك فأن متوسط حجم الرأس للطفل البشري كبير جداً , ويتطلب خروجه من رحم الأم , إلتواء وتحريك ودوران في الجسم حتى تخرج الرأس , ولكن جمجمة الجنين هي في الحقيقة لينة ومرنة , حتى يمكنها أن تمر من خلال الحلقة العظمية للحوض , والقناة المهبلية , ولهذا يمكن أن يخرج رأس الكفل بشكل كبير او طويل في باديء الأمر .. وهذا الأمر يمكن أن يفسر وجود الجماجم الطويلة أو الممدودة..

- بعيداً عن نظريات الكائنات الفضائية , والتهجين بكائنات غير بشرية مع الإنسان , يعتقد بعض العلماء أن في كثير من الثقافات القديمة لبعض المجتمعات , كان يتم ربط رأس الرضيع بقطعة قماش , او ألواح خشبية لمدة تتراوح من 6 شهور حتى سنة كاملة , ليكون شكل الرأس بالشكل المنعارف عليه في تلك القبائل البدائية , كما لو انه بطاقة الهوية للأفراد في تلك المجتمعات .

- وهذه الممارسات القديمة , قد غيرت بعض الأشياء , عن طريق تغيير هندسة الجمجمة , وربما تغيير سير عمل الدماغ , كما أن العلماء يعتقدون أن السبب في تلك الممارسات يرجع إلى عدة إعتقادات مثل زيادة الذكاء, او تحفيز القدرات الخارقة , وغيرها..

- وقد إكتشف علماء الآثار العشرات من الجماجم البشرية الممدودة والطويلة , في كل من مصر وأمريكا الجنوبية لدى حضارة الإنكا , ومن المثير للإهتمام , أن الشعوب القديمة تلك البلاد من أمهر الشعوب في فن البناء , والتحنيط , والكيمياء , والفلك , مثل قدماء المصريين , فقد بنوا الأهرامات المصرية العجيبة , وبرعوا في كافة العلوم , وكذلك نفس الشيء لحضارة الإنكا والمايا .

- كل هذا يجعلنا نتوقف للتفكير .. هل الجماجم البشرية الغريبة حفزت القدرات الخارقة للبشر ؟؟

المصادر
3 2 1

7 comments :

  1. اعتقد ان هذه الجماجم ناتجة عن تزاوج غير طبيعي بين انسان وكائنات حية اخرة واعتقد ايضأ ان هذه تشوهات خلقية نادرة
    والله اعلم

    ردحذف
    الردود
    1. طبعا احتمال وارد وربما هو الأقرب في تفسير هذه الظاهرة
      شكرا لمتابعتك

      حذف
  2. شكرا على صفحتكم الرائعة انا متابع لها

    ردحذف
  3. اتوقع التشوهات في عصر الفراعنه ناتج عن زواج المحارم .. للعلم بأن الفراعنه اشتهروا بزواج المحارم .. أخ يتزوج اخته أو ابن يتزوج امه .. ومن الطبيعي أن ينتج زيجه فيها تشوهات شكليه ..

    ردحذف
    الردود
    1. الحقيقة تفسير معقول جداً
      شكرا اخي

      حذف
  4. مواضيع شيقة وجميلة وبها الكثير من الصحة ...

    ردحذف
  5. هذه الجماجم جماجم قرود وغوريلات باستثناء بعضها هل يوجد مصدر للصور الموضوعة؟!
    انا اؤكد لك ان معظم الصور الموضوعة صور لجماجم قرود وباقي الصور هي في الحقيقة غير موجودة

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.