-->

الاثنين، 18 يناير 2016

إكتشاف 4 عناصر جديدة في الجدول الدوري



 عناصر جديدة في الجدول الدوري


- لم يعد الجدول الدوري الحديث الذي قمت بدراسته في علم الكيمياء, كما تعرفه الآن , فقد إنضمت إلى الجدول أربعة عناصر جديدة في السطر السابع للجدول بالأعداد الذرية 113، 115، 117، و 118 .

- قامت منظمة الإتحاد الدولي للكيمياء البحتة والتطبيقية المعروفة بالـ " IUPAC " , بتأكيد الدراسات العلمية المنشورة من قبل باحثيين من الولايات المتحدة , وروسيا , واليابان , بشأن إكتشاف 4 عناصر جديدة تضاف إلى الجدول الدوري الحديث , وقد تم الإعتراف بإن الباحثين قد أوفوا بمعايير هذا الإكتشاف .

- هذه العناصر المكتشفة هي الأعنف في الجدول الدوري , وليست موجوده في الطبيعة , ولكن تم تحضيرها معملياً في المختبر , غير انها غير مستقرة , وتتحول بسرعة إلى عناصر أخرى اكثر إستقراراً وأقل وزناً .

- هذه العناصر التي أضيفت حديثاً إلى الجدول الدوري , هي الاولى التي تضاف منذ العام 2011 , بعد الفليروفيوم (114) واليفرموريوم (116 ).

- هذه العناصر الجديدة تم تسميتها أسماء مؤقتة , لحين تسميتها رسمياً في الجدول الدوري , وهم أنون تريوم، (UUT أو العنصر 113) , الأنون بينتيوم ( Uup , العنصر 115 ) , أنون سبتيوم (UUS، العنصر 117)، وأنون أوكتيوم (Uuo، العنصر 118).

- وفقاً لصحيفة الغارديان , فإن العنصر 113 تم إكتشافه من قبل الباحثيين اليابنيين , ولذلك فسيصبح العنصر الاول الذي سيتم الكشف عن إسمه من قارة آسيا .

- وعلى الرغم من إنشاء الجدول الدوري عام 1869 , إلا أن العلماء مازالوا يجهلون الكثير عن عناصره , وهناك العديد من الأسئلة العالقة المحيطة بتلك اللبنات المكونة للكون , والباحثون مازالوا بحاجه إلى معرفة طريقة اسرع لقياس الوزن الذري للعنصر , وبطريقة مباشرة , كما يأمل العلماء في التوصل إلى الحقائق الكامنة وراء العنصر 119 , والذي لم يكتشف بعد.

المصدر

أترك تعليقا

ليست هناك تعليقات

إعلان فوق التدوينة


إعلانات

إعلان أسف التدوينة


إعلانات

كافة الحقوق محفوظة لــ عالم المعرفة 2017 - 2018 | تصميم : آر كودر