فن وإبداع

من روائع العمارة : منزل الطين العجيب





- هذا البيت العجيب الغريب الشكل , والذي يبدو انه قد خرج تواً من إحدى القصص الأسطورية في العوالم الخيالية , كأنه منزل اقزام الغابة مثلاً .. هو في الواقع منزل من الطين من تصميم المهندس المعماري الكولومبي أوكتافيو مندوزا , ويقع في فيلا دي ليفا وهي قرية جبلية , على بعد 95 ميل من جنوب بوغوتا - كولومبيا .


- بُني هذا البيت بالكامل من الطين و والذي تم تجفيفه بواسطة الشمس , حيث لم يستخدم الفولاذ ولا الاسمنت أو اية مواد تسليح في بناءه ,وتبلغ مساحة المنزل 5400 قدم مربع .. والتي وصفها مندوزا على انها أكبر قطعة من الفخار في العالم


- المنزل يتكون من طابقين , مع أماكن مجهزة بأسرة وطاولات وكراسي مصنوعة ايضاً من الطين , كما يوجد مطبخ مجهز بالكامل بالأطباق والأباريق والزهريات المصنوعة ايضاً من نفس المادة , كما توفر الألواح الشمسية الماء الساخن للإستحمام ,مع وجود مراحيض ومصارف للمياه .




- مندوزا الذي قضى معظم حياته المهنية في تصميم المنازل والمباني التجارية والكنائس , يعتبر "منزل الطين" هو مشروع حياته , حيث قضى في بناءه 14 عاماً , والهدف من بناءه على حسب قوله .. هو إظهار كيف يمكن للتربة ان تتحول إلى مكان للسكن ببساطة عن طريق إستخدام الموارد الطبيعية المتوفرة في البيئة.



































مصدر الصور والمقال - source of article and photos 1

0 comments :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.