متفرقات

هل بالفعل نأكل أثناء نومنا 4 عناكب سنوياً ؟

ناكل 4 عناكب أثناء النوم

- ربما سمع بعضنا تلك المعلومة المخيفة والمقلقة و التي تقول بأننا وأثناء تمتعنا بنومنا الجميل .. نلتهم عن غير قصد 4 من العناكب كل عام أثناء نومنا ,,, عند التفكير في أننا نتناول العناكب أثناء النوم نشعر حقاً أنه نوعاً من الكوابيس المرعبة .. ولكن هل هذه حقيقة فعلاً ؟؟؟ 



ستعرف ذلك في هذه المقالة :

- لحسن الحظ يمكنك النوم بسهولة وراحة اليوم , فالأمر مجرد أسطورة , فإن متوسط عدد العناكب التي يمكن أن يبتلعها الشخص الواحد خلال حياته هو على الأرجح أقل من واحد .. لذا فالأمر مستبعد تماماً .. وذلك لعدة اسباب


أولاً :  يجب أن يكون فمك مفتوحاً اثناء نومك , ولكن هذا الأمر ليس شائعاً بين الناس , لأن معظم الناس ينامون وأفواهم مغلقة .



ثانياً : يجب ان يكون هناك عنكبوتاً يتجول في الأرجاء في المحيط الخاص بك أو في حجرة نومك , ولأنك تعيش في عالم متحضر , فإن وجود عناكب في بيتك أمر نادر الحدوث .



ثالثاً : الحركات التي تصدر من جسدك أثناء تنفسك خلال نومك , وكذلك ضربات قلبك , تحدث الكثير من الإهتزازات والذبذبات , التي تراها العناكب كتهديد لها , فكل عالم العنكبوت يدور حول شعوره بالذبذبات الصادرة من فريسته التي تكافح للخروج من شبكته , أو ذبذبات صادرة عن حيوان مفترس يقترب منه , وعلاوة على ذلك فإن الإنسان يبدو بالنسبة لعنكبوت كالعملاق الذي يصدر حركات وإهتزازات وأصوات خلال نومه , ولذلك يعد الأمر مرعباً تماماً بالنسبة لعنكبوت .



كيف بدأت الأسطورة ؟


- بدأت تلك الشائعات عام 1993 , من قبل إمرأة تدعى " ليزا هولست" والتي كانت كاتبة عمود في مجلة حوسبة وقد كتبت مقالات ركزت على قوائم من الحقائق الشائعة التي تنتشر بكثرة على شبكات الإنترنت .
وفي إحدى هذه المقالات , كتبت عن شخص إدعى أنه يبتلع ما يصل 4 عناكب سنويا وهو نائم , وقد أخذت إلهامها لتلك الحقيقة من  كتاب عن فلكلور الحشرات الذي نشر عام 1954 , ولكن هذه الحقيقة بالطبع كاذبة , ومنذ ذلك الحين أصبحت تلك الحقيقة متداولة على شبكات الإنترنت .

المصدر
1

0 comments :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.