الكون والفضاء

ماذا يحدث عندما يصبح القمر بدراً ؟


- لأكثر من قرون عديدة ,إرتبط القمر الكامل أوالبدر full moon بالعديد من الأساطير , والسحر , والذئاب الضارية , والامراض النفسية والجريمة والإنتحار... وفي هذا المقال سنتمكن من معرفة إذا كان هناك أي تأثير على السلوك البشري أثناء اكتمال القمر او لا ..

- يحدث القمر الكامل عند يكون كل من القمر والأرض والشمس في خط واحد بزاوية 180 درجة , بحيث يكون القمر في مواجهة الشمس بين الأرض والشمس , ليظهر لنا النصف المضيء منه , ويبقى النصف الآخر من القمر في الظلام .

تأثير القمر على سلوك الكائنات الحية


- لعدة قرون أعتقد أن مصير الرجال والنساء مرتبط دائماً بدورة القمر , ووفقاً للمراجعات العلمية , فإن القمر الكامل يغير من طبيعة البشر والحيوانات أيضاً , ويؤثر على تصرفاتهم وسلوكهم , فمن المعروف أن للقمر تأثير المد والجزر في المحيطات والبحار, ونعلم أيضاً ان الجسم البشري يتكون من حوالي 80% من الماء , ولذلك فإن القمرالكامل لديه بالفعل تأثير كبير على الجسم البشري خلال تلك الفترة , كما يعتقد أن المراحل المختلفة للقمر تؤثر أيضاً على السلوك البشري, فقد أظهرت التقارير أن القمر يمثل الذروة الشهرية للجرائم السلوكية والذهانية مثل القتل والحرق والسرقة والإنتحار والإغتصاب وغيرها.

- وصرح الدكتور Edson J. Andrews من جامعة فلوريدا الطبية , أن حوالي 82% من العمليات التي يحدث يها نزيف ما بعد العملية تكون في وقت إكتمال القمر, على الرغم من انهم يحرصون على إجراء عدد قليل جداً من العمليات في هذه الفترة من دورة القمر.

- كما جاء الباحث الألماني James W. Buehler , بإستنتاجات مثيرة جداً للإهتمام , إذ يقول ان إحتمالية الحمل بأجنة ذكور كبيرة خلال فترة إكتمال القمر.

- وقد لاحظ الأستاذان الفرنسيان (جوبت وجاليه دي فوند) أن للقمر تأثيراً على الحيوانات، فمنذ مولده كهلال إلى بلوغه مرحلة البدر الكامل يكون هناك نشاط جنسي عند الحيوانات والدواجن والطيور, حتى إنهما لاحظا أن الدواجن تعطي بيضاً أكثر في هذه الفترة منها في فترة الشيخوخة أي عندما يبدأ القمر في الضمور التدريجي إلى أحدب فتربيع أخير، ثم إلى المحاق. فهناك فترة نشاط وفترة فتوة في الحيوانات ترتبط بأوجه القمر وذلك حسب ملاحظتهما الخاصة.

وقد لاحظا على الدواجن وبعض الحيوانات المستأنسة وكذلك لوحظ على أسماك وحيوانات ومحارات المحيط الهندي والبحر الأحمر أنها تنتج بويضات في فترات معينة لأوجه القمر؛ فالقمر يبلغ ذروة تأثيره في مرحلة البدر منه فيؤثِّر على ضغط الدم رافعاً إياه مهيجاً الدم مما يثير الشهوة.

- إذا فإكتمال القمر له تأثير كبير لاعلى العقل , والعواطف , وجسم الكائن الحي ..والذي من الممكن جداً أن يدفعه لحافة الهلاك , وخاصة عندما يكون على أرضية نفسية مهزوزة.

المصادر :
1 2

0 comments :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.