عالم التكنولوجيا

iPhone 7 إيجابيات قليلة ..وسلبيات مزعجة

iphone 7

- كشف أبل عن هاتفها الذكي الجديد iPhone 7 مع أربعة فقط من التحسينات والمميزات التي يمكن أن تكون سبباً لشرائه على الرغم من تخبطات شركة أبل في الفترة الماضية .. 

تتلخص تلك المميزات الجديدة لـ iPhone 7  في نقطتين 

  1. عمر أطول للبطارية : حيث أعلنت Apple  أن البطارية الجديدة في iPhone 7  تدوم لساعتين اطول مقارنة بـ iPhone 6  , في حين أن  iPhone 7 Plus سوف يزيد في المتوسط بمعدل ساعة عن iPhone 7  , وربما يكون هذا الأمر مريحاً لإولئك الذين يعانون من شحن بطاريتهم طوال اليوم .
  2. الكاميرات : لعل أفضل التحسينات التي لاقت إستحسانا من قبل العديد من المحللين هو كاميرات iPhone الجديد , إذا ألحقت آبل الهاتف الجديد بكامرتين , إحداهما أمامية بدقة 7 ميجا بيكسل , والأخرى خلفية بدقة 12 ميجا بيكسيل , مع زوايا واسعة , وعدسة مكبرة تمكنك من تكبير الصورة دون وجود ضبابية أو عدم وضوح للصورة , بحيث تحافظ الصورة على جودتها ودقتها بعد التكبير 
  3. ضد الماء والغبار : على الرغم من أن تلك الميزة موجودة في هواتف ذكية عديدة إلا أن آبل لم تدرجها ضمن مميزات الآيفون من قبل , ولكن أخيراً أضافت ميزة مقاومة التراب والماء إلى iPhone 7  بحيث يمكنه أن يبقى في الماء على مسافة متر تقريباً ولمدة نصف ساعة .
  4. سعة التخزين : زودت آبل مساحة التخزين في هاتفها الجديد ليصل إلى بـ 32 غيغابايت و128 غيغابايت و256 غيغابايت .

إنخفاض في مستوى مبيعات آبل في الشهور الماضية

- وعلى الرغم من وجود 4 إيجابيات أو مميزات لآيفون 7 الجديد من آبل , إلا أن هذا غير كافي لعكس الهزائم المتتالية لمبيعات آيفون آبل التي عانت إنخفاضاً في مبيعاتها قبل هذا العام

ومع وجود الإيجابيات , تأتي السلبيات .. ولعل أهمها ما يلي :

سماعات آبل اللاسلكية " earpods"

  1. إزالة منفذ السماعات : لعل أكبر الشكاوي من آيفون 7 الجديد هو إزالة منفذ السماعات "3.5mm ", وبدلاً من ذلك أصبحت فتحة مشتركة لكلاً من شاحن البطارية وسماعات الأذن , الأمر الذي أزعج الكثيرين من مستخدمي هاتف iPhone 7 
  2. سماعات الرأس اللاسلكية : إستبدلت آبل السماعات التقليدية بسماعات لاسلكية " EarPods"  , يتم شرائها خصيصاً لهاتف آيفون7  بثمن 160 $ , ويمكنها أن تعمل على ساعات آبل كذلك , ولكن هذا الأمر لاقي العديد من ردود الفعل السلبية , وسخر الكثير من مستخدمي آبل من تلك الخطوة على مواقع التواصل الإجتماعي ..
- وعلى الرغم من تلك الخطوة الجرئية من شركة آبل والتي وصفها البعض بالشجاعة , إلا أنها قد تشكل خطراً على تاريخها الطويل في صناعة الهواتف الذكية , ولكن آبل تعلم جيداً أن هناك عداء واضح ضد قرارها في التخلي عن السماعات التقليدية , لذا وفرت أيضاً في الأسواق محول بثمن  $9 ليتم وضعه في منفذ شاحن البطارية وتوصيله بسماعات الأذن في حالة إستخدام السماعات التقليدية .
- وفضلاً عن تلك الملحقات الخاصة بآيفون 7 الجديد , والتي ينبغي على مستخدميه شرائها , أعلنت آبل على موقعها الرسمي أن هاتفها آيفون الجديد الأسود jet-black phone  هو عرضة للخدش , ونصحت مستخدميها بضرورة إقتناء حافظة للهاتف للحفاظ على لونه .. 

* إذا ما رأيك عزيزي القاريء .. هل يستحق إقتناءك للآيفون 7 كل هذه التكاليف من أجل أن يكون متكاملاً .. أم أن آبل فشلت هذه المرة في إكتساح أسواق الهواتف الذكية ؟ 

المصدر:
marketwatch


0 comments :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.