-->

الخميس، 28 ديسمبر 2017

براون Braeön مادة خفيفة الوزن يمكنها سحب سيارة

img source - materia.nl

- واحدة من الحقائق المزعجة عن المواد هي أنها إذا كانت المادة قوية , فهي على الأرجح يجب أن تكون ثقيلة ومرهقة في حملها , وإذا كانت خفيفة الوزن , فهي ربما تكون ضعيفة وقابلة للكسر .. وهذا ما يجعل تلك المادة الجديدة " بروان Braeön" مدهشة للغاية !
فهي مادة مكونة من شريط واحد يمكنه سحب حوالي 2000 رطل ( 9000 كجم ) , على الرغم من أن لفة كاملة منها تزن أقل من كرة قدم .


ما هي تلك المادة .. ومم تتكون ؟

 مادة,براون,Braeön

Braeön والتي تُنطق ( براون ) , هي عبارة عن ورقة رقيقة مصنوعة من الألياف الإصطناعية عالية القوة تحت درجة حرارة عالية .
وبمجرد تسخينها سواء بإستخدام صهريج صغير ( ولاعة ) أو بواسطة الماء الساخن تحت درجة 140 درجة فهرنهايت ( 60 درجة مئوية ) , فإنها تصبح مرنة مثل المعجون - وفي هذه الحالة - يمكن تشكيلها إلى أي شيء تقريباً , من سلسلة إلى سكين وحتى إلى جبيرة إصبع , فيمكن تشكيلها كما تريد في بضع دقائق .


هذا المزيج من الألياف الصناعية واللدائن الحرارية , تجعل براون عملية للغاية , حيث أن اللدائن الحرارية يمكن تشكيلها بسهولة عندما تكون ساخنة , كما تحافظ على شكلها عندما تبرد , أما الألياف الصناعية Fibers , تفعل عكس ذلك , فهي تعطي لهذه المادة قوة الجذب , وتجعلها مطاطية قليلاً , فالجمع بين الإثنين يجعل تشكيل تلك المادة أمراً سهلاً ومتناسباً مع الغرض .

ماذا يمكنك أن تفعل بهذه المادة ؟

 مادة براون

- شرائط براون مفيدة جداً للأشخاص الذين يحبون الخروج للبرية  فإذا تعرضت إلى جرح , يمكنك أن تجعل منه جبيرة , يمكنك أن تربطها إلى شجرة ,أو تستخدمها كمقبض لسكين , أو حتى أقطاب تزلج .
ولكن الميزة الأكثر إثارة للإعجاب في براون , هي قوتها التي تمكنك من ربطها بقطعتين من السلاسل لعمل سلسلة يمكنها سحب سيارة أو قارب , أو رفع كتلة أسمنتية يبلغ وزنها 3500 رطل ( 1600 كجم ) , وكل تلك الأشكال موجودة في لفة خفيفة الوزن من هذا الشريط المدهش والذي يمكن حمله بسهولة في حقيبة تخييمك .

شاهد الفيديو المدهش الذي يوضح كيف تستخدم براون في سحب شجرة



المصدر 
curiosity.com

أترك تعليقا

ليست هناك تعليقات

إعلان فوق التدوينة


إعلانات

إعلان أسف التدوينة


إعلانات

كافة الحقوق محفوظة لــ عالم المعرفة 2017 - 2018 | تصميم : آر كودر