-->

الاثنين، 30 ديسمبر 2013

10 طرق لخسارة الوزن بدون ريجيم



إن خسارة الوزن ليس عملا سهلاً أبداً على الكثيريين, فالذين يتبعون نظاماً معينا لخسارة أوزانهم يتطلب منهم ذلك الكثير من الإرادة والتصمصم والحماسة , ولكن سرعان ما يذهب كل هذا هباءاً عندما ينحرفون عن نظام الريجيم المتبع ويتناولون كمية من الطعام أكثر مما ينبغي .
ولكن في عصرنا الحديث تعددت الإبحاث في كل مجال يخص خسارة الوزن وتطورت طرق الريجيم دون بذل الكثير من الجهد ..


وفي هذا الموضوع سنعرض لكم 10 طرق من السهل جدا فعلها ..لخسارة الوزن بطريقة أكثر صحة وبأقل جهد ..

1- لا تفوت وجبة الإفطار

إفطار,تناول,طعام,حبوب,فاكهة

- اول شيء يقوم به الإنسان إذا أراد إنقاص وزنه هو عدم تناول وجبة الإفطار,إعتقاداً منه أنه يقلل بذلك عدد مرات وجباته في اليوم,ولكن هذا الإعتقاد خاطيء جدا على الرغم من إنه شائع,إذ أن الشخص في هذه الحالة يتناول كمية كبيرة من الطعام مرة واحدة في فترة الغذاء مثلا وهذا له ضرر كبير في عملية إنقاص الوزن.
ولذا ننصح بتناول وجبات الإفطار والتي يمكن أن تتكون من بعض الحبوب والفواكهة.

2- إضافة الغذاء الصحي إلى نظامك الغذائي

حبوب,مواد,غذائية

- حذف المواد الغذاية الصحية من روتينك الغذائي اليومي لن يساعدك على الإطلاق في حميتك الغذائية ولكنه سيسبب ضعف لجسمك.
فتناول الحبوب والفواكهة والخضروات سيساعدك كثيراً لأنها هي المواد الغذائية التي يحتاجها جسمك بدلاً من الوجبات السريعة .

3- زيادة وقت النوم الخاص بك

,زيادة,صحة,طعام

- إن النوم فترة إضافية يساعدك في خسارة 14 كيلو جراماً كل عام من جسمك,إي أنك ستخسر 14 كيلو جرام دون بذل أي مجهود ,وتشير الدراسات إلى أن الشخص القليل النوم دائماً ما يشعر بالجوع على عكس الشخص العادي.

4- إجعل الشاي الأخضر صديقك

شاي,أخضر,صحة,ريجيم,سعرات,حرارية


- بالطبع لا شيء افضل من تناول مشروب منعش يجعلك تخسر الألآف من السعرات الحرارية, فبعض الدراسات تشير إلى أن الشاي الأخضر يعمل كآلة لحرق الكثير من السعرات الحيوية في الجسم بمساعدة بعض المواد الكيميائية التي تسمة "مضادات الأكسدة".

5- مضغ العلكة التي لا تحتوي على سكر

لبان,سكر,ريجيم,نكهة,نعناع

- إن مضغ العلكة التي تحتوي على نكهات قوية مثل نكهة النعناع تساعد كثيرا عندما يهاجمك الجوع,  فعادة الشخص إثناء مشاهدة التليفزيون أو لعب ألعاب الفيديو أو تصفح الإنترنت يجد نفسه ياكل كثيراً وربما دون توقف ,ولتجنب ذلك ننصح بتناول العلكة التي لا تحتوي على سكريات في هذه الاثناء لتقليل كمية الطعام التي تتناولها خلال اليوم.

6- حرق 100 سعر حراري

مشي,جري,عشب,نباتات,منزل,تنظيف

- يمكنك أن تحرق 100 سعر حراري من جسمك دون إتباع نظام حمية غذائية , فقط عليك إتباع الخطوات الآتية:
 * قم بالمشي مسافة 1 ميل لمدة 20 دقيقة
* قم بسحب النباتات أو الأعشاب لمدة 20 دقيقة.
* قم بجز العشب لمدة 20 دقيقة.
* قم بتنظيف منزلك لمدة 30 دقيقة.
* قم بالجري لمدة 10 دقائق.

7- إحذر الملح 

ملح,وزن,مشروب,سكر

- مما لا شك فيه أن الملح لا يحتوي على السعرات الحرارية ,ولكن بالرغم من ذلك فهو يساهم في زيادة الوزن ,وذلك لأن عند تناولك لطعام يحتوي على الكثير من الملح فإنه يدفعم إلى تناول الكثير من المشروبات التي قد تحتوي على صودا أو المشروبات التي تحتوي على الكثير من السكر مما يؤدي إلى زيادة وزنك !

8- القاعدة 80-20

حديث,رسول,محمد,طعام,ثلث,قاعدة,80,20

- كان صلى الله عليه وسلم يقول ( ما ملأ ابن آدم وعاء شراً من بطنه بحسب ابن آدم أكلات يقمن صلبه فإن كان لا محالة فثلث لطعامه و ثلث لشرابه وثلث لنفسه), وقال صلى الله عليه وسلم ( كلوا واشربوا وتصدقوا في غير إسراف ولا مخيلة ) فأخبر صلى الله عليه وسلم, أنه يكفيه لقيمات يقمن صلبه ، فلا تسقط قوته ولا تضعف معها ، فإن تجاوزها فليأكل في ثلث بطنه ، ويدع الثلث الآخر للماء ، والثالث للنفس وهذا من أنفع ما للبدن والقلب.
وقد جاء العلم الحديث ليثبت صحة ما ورد عن النبي صلي الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى , فقاعدة "80-20" تخبرنا بأن لا نأكل حتى نشبع , ولكن من الافضل تناول 80% من طبقك وترك الـ 20 % الأخرى ,وتعد هذه القاعدة من أنجح القواعد في النظام الغذائي الأمثل.


9- إستخدم الأطباق الصغيرة

طبق,صغير,طعام,ريجيم

- إستخدام الأطباق الصغيرة التي تصل إلى 10 بوصة مثلاً تساعدك في تناول كمية أقل من الطعام , وبالتالي خسارة بعض الوزن.


10- إجعل آمالك مرتفعة

أمل,آمال,معنويات,مرتفعة,ملابس,ضيق,وزن

- بعض الناس يفقدون الأمل في إنقاص وزنهم بعد شهرين أو ثلاثة , ولكن لتساعد نفسك على الإستمرار يمكن أن تشاهد كل يوم بعض ملابسك القديمة الضيقة وتجعلها بمثابة دفعة لإستمرارك في إنقاص وزنك.

أترك تعليقا

هناك 6 تعليقات:

  1. شكرا على هذي النصائح

    ردحذف
  2. شكرا جزيلا

    ردحذف
  3. أولاً أشكر الأخت على المشاركة و إرسال تجربتها. أما بخصوص التجربة فإن أكثر ما أعجبني هو مراعاة الجانب النفسي و المعنوي و الذي بحد ذاته يلعب دورا مهما في التأثير الإيجابي أو السلبي. في الحقيقة الكل قد يعمل ما عملته الأخت من الامتناع عن بعض أنواع الطعام و لكن قليلون هم أولئك الذين يغيرون قناعاتهم تجاه الأكل الصحي أو الرياضة, و هذه نقطة مهمة نشكر الأخت على تطبيقها و التنبيه عليها. الأمر الآخر الذي لفت نظري هو استغلال الرياضة في الألعاب الحركية و التي تحرق الكثير من السعرات و لم تقتصر الأخت على المشي فقط بل مارست الألعاب الحركية مع إخوتها و هذا يطرد الملل و يضيف جانب المتعة في التخفيف و التخلص من الوزن الزائد.


    Read more: http://drsmeen.blogspot.com/2011/03/blog-post_23.html#ixzz4gBZfLqFt
    عملية البالون
    عملية بالون المعدة
    عملية البالون للتخسيس
    بالون المعده
    تجارب بالون المعده

    ردحذف

إعلان فوق التدوينة


إعلانات

إعلان أسف التدوينة


إعلانات

كافة الحقوق محفوظة لــ عالم المعرفة 2017 - 2018 | تصميم : آر كودر