-->

السبت، 30 مايو 2015

أشهر 5 خرافات عن طائر البوم







- ربما يظهر طائر البوم عادة على إنه طائر حكيم غارق في العلم والقراءة , وذلك في المسلسلات الكرتونية ,, تلك النظرة لهذا الطائر ليست حقيقة بالنسبة لبعض الثقافات والشعوب تبعا للفلكلور الشعبي الخاص بكل منها .. فنشأت بعض العادات والأساطير حول هذا الطائر سنذكر منها أشهر 5 أساطير خاصة بطائر البوم عند بعض الشعوب..


1- بما أن البوم يشتهر بالقدرة البصرية الإستثنائية ,فإن بعض الشعوب كان في إعتقادهم أنهم يمكنهم الحصول على هذ البصر الحاد للبومة أو أقوى منه , فمثلا في إنجلترا , كانت الطريقة هي طهي بيض البومة حتى يصبح رماداً , ثم دمجه بجرعة ما ليتم شربه للحصول على نظر حاد , وفي الهند, هذه الطريقة كانت مباشرة , حيث يتم أكل عيون البومة مباشرةً دون طهيها.


2- البوم هو علامة الموت عند كثير من الثقافات بما قي ذلك القبائل الأمريكية الأصلية , على سبيل المثال , إذا حلم شخص ببومة , فإن ذلك دليل على موت أحد, ومن ناحية أخرى فإن قبيلة داكوتا هيداتسا وهو قبيلة أمريكية اصلية , تعتقد ان البوم هو عبارة عن ارواح المحاربين القدامى.


3- بالنسبة لبعض الثقافات , فإن البومة طائر مقدس, وهذا الإعتقاد موجود عند سكان أستراليا الأصليين , حيث يعتبرون أن البوم هو أرواح النساء , أو حتى أرواح الناس المتوفيين , ولا ينبغي أن يتم إيذاء طائر البوم لأنه إذا تم إيذاء او قتل طائر البومة فإن هذه الروح يتم قتلها أو إيذاءها , فكثير من الثقافات تعتبر أن الشخص يصبح بومة بعد الموت.


4- إذا ذكرنا البوم فيجب أن نذكر السحر , فإن طائر البوم دوماً كان مقترنا بالسحر والسحرة , فالرومان والإغريق كانوا يعتقدون أن الساحر يمكن أن يتحول إللى بومة , وبعد ذلك يمتص دماء الأطفال الرضع , وفي بعض الثقافات الأخرى , تكون البومة عبارة عن مرسال للسحرة أو تحذر من إقتراب ساحرة ما .


5- من المعروف أن البومة لديها قدرة مذهلة على تحريك عنقها وتدويره بطريقة رائعة في جميع الإتجاهات و من هذه الحقيقية جاءت أسطورة من إنجلترا , إذ كان يعتقد أنه إذا دار شخص ما حول شجرة تقف عليها بومة , أنها سوف تتبعه بعينيها , وتدور برأسها مرة بعد مرة حول الشجرة حتى ينقطع عنقها.

المصدر
1

أترك تعليقا

هناك 8 تعليقات:

  1. السؤال الذي يطرح نفسه من اين جاءت هذه الخرافات .؟
    اعقتقد انه مبني على تجارب سابقة

    ردحذف
  2. معلومات رائعة جداً.
    حتي أنا الصراحة أشعر بأن طائر البومة يكتنفه الغموض شكلاً وموضوعاً.

    ردحذف

  3. المعلومات رائعة جدا من سورية

    ردحذف
  4. احب طائر البوم جدا شكلا وصوتا . يعجبنى لونه وشكله . ولا التفت الى الخرافات او الاساطير التى ظلمته كثيرا فاصبح مصدر ونذير شؤم . معلومات رائعه .

    ردحذف
  5. هذاالطائرمن مخلوقات الله الجميله وانااحبه جدا واحب ان اراه ولاأوؤمن بالتطير والخرافات استفيد منها فقط المعرفه دون تصديقها وشكرا على المعلومات الرائعه

    ردحذف
  6. حسب علمي أن طائر ألبومه هو حيوان جارح وفي نفس الوقت حيوان مقزز حيث هناك العديد من الخرافات والأساطير تقول ان طائر ألبومه يجلب الفقر ويكثر من حلات الموت

    ردحذف

إعلان فوق التدوينة


إعلانات

إعلان أسف التدوينة


إعلانات

كافة الحقوق محفوظة لــ عالم المعرفة 2017 - 2018 | تصميم : آر كودر