-->

السبت، 24 نوفمبر 2018

اكتشاف مدينة تينيا القديمة التي بناها أهل طروادة في اليونان

inquisitr.com
- وجد علماء الآثار أول دليل على الإطلاق يثبت وجود مدينة " تينيا Tenea " المفقودة التي ورد ذكرها في الأساطير والنصوص القديمة .
بحث الأثريون عن مدينة طروادة القديمة في تينيا منذ عام 1984 , ويعتقدون أنهم قد اكتشفوها الآن , حيث قبل عمليات التنقيب , كانت المعلومات الوحيدة التي امتلكها المؤرخون والعلماء عن مدينة " تينيا " موجودة في الأساطير اليونانية .

مدينة تينيا القديمة 

Greek Culture Ministry
-  وفقاً للأسطورة , كانت مدينة تينيا هي مدينة قام ببناءها مجموعة من أهل طروادة بعد هزيمتهم في حرب طروادة الشهيرة على يد البطل اليوناني أوديسيوس .
والآن وبعد أكثر من 3 آلاف عام , تم اكتشاف أول دليل على وجود تلك المدينة , حيث تم العثور  على بقايا تينيا بالقرب من قرية صغيرة في جنوب اليونان تُسمى Chiliomodi , وأولى الإكتشافات التي عثر عليها الباحثون في المنطقة , هو طريق قديم , قاموا بتتبعه حتى قادهم إلى مقبرة ضمت رفات رجلين وخمس نساء وطفلين , حيث تم دفن أحد الأطفال مع إمرأة , ويُفترض أنها والدته , ثم واصل علماء الآثار أعمال التنقيب على طول الطريق إلى الشمال , حيث عثروا على الرخام والحجر والأرضيات الطينية في حالة جيدة , كما تم اكتشاف بعض الأعمدة الصغيرة , والطرق المعبدة , والهياكل المعمارية المختلفة و وأماكن التخزين , وأباريق , وأوانٍ فخارية , ما يُشير إلى أن هذه المددينة تم إنشاؤها لتكون مستوطنة طويلة الأجل , ويعتقد العلماء أن مدينة تينيا تعود إلى العصر الميسيني وكانت مأهولة بسكان أثرياء .
وامتلكت تلك المنطقة مساحة سكنية امتدت على أكثر من 670 متر أو 733 ياردة ,  وقد كان أول ما اكتشفه الباحثون في عام 1984 , تابوتاً حجرياً في المنطقة , ووقتها بدأ مشروع البحث عن المدينة تقنياً , ولكن بدأت الحفريات في Chiliomodi في 2018 .
طروادة,حرب طروادة,تينيا,اكتشاف,اليونان
شكل تخيلي لحرب طروادة
ويقول بيان صادر عن وزارة الثقافة اليونانية إن مدينة تينيا نمت اقتصاديًا في عهد الإمبراطور الروماني سيبتيموس سيفيروس في الفترة ما بين 193 و 211 ميلادياً , وتعتقد أيضًا أنه تم التخلي عن المدينة في وقت ما خلال القرن السادس.
كل تلك الأدلة بجانب اكتشافات سابقة تم التوصل إليها بالقرب من Chiliomodi , تُشير إلى أن مدينة تينيا القديمة كانت حقيقية في وقت من الأوقات , كما كانت مدينة ثرية .

مصدر المقال / allthatsinteresting
حقوق الترجمة محفوظة لمدونة / عالم المعرفة

أترك تعليقا

ليست هناك تعليقات

إعلان فوق التدوينة


إعلانات

إعلان أسف التدوينة


إعلانات

كافة الحقوق محفوظة لــ عالم المعرفة 2017 - 2018 | تصميم : آر كودر