-->

الأحد، 8 سبتمبر 2019

مراجعة شاملة لهاتف انفينكس Infinix S4

نقدم لكم اليوم مراجعة Infinix S4 و قد شهدنا الفترة السابقة منافسة شرسة بين الفئة المتوسطة بسعر 2000 الي 3000 جنية بسبب مشكلة الجمارك وتسجيل الشركات المصرية ولكن الأن تم حل المشكلة بالكامل وبدأت الهواتف في تنزيل الهواتف من جديد في مصر .

فئة S من انفنكس معروف عنها دائما أنها تستهدف محبي الكاميرات والتصوير بالاضافة الي الاهتمام بالبطارية وهذة الفئة متميزة وتندرج تحت الفئات المتوسطة ولكن اذا كان اختيارك بشكل أكبر متركز في الأداء فيوجد فئة الزيرو و النوت من انفنكس الذي يكون تركيزهم أكثر علي الأداء للمستخدمين هواة الألعاب الثقيلة والاستخدام المكثف .


فتح علبة Infinix S4


تحتوى علبة Infinix S4 على الاتي:
شهادة الضمان
كتاب التعليمات و دليل المستخدم
موبايل infinix S4
دبوس لفتح درج الشريحة والكارت الميموري
لاصقة حماية
جراب من السيليكون الشفاف
رأس الشاحن وهو شاحن سريع
سماعات هاند فري
وصلة USB من نوع Micro USB

مواصفات الهاتف:

 هاتف,انفينكس,مواصفات,مميزات,عيوب


الشكل الخارجي:



تصميم الهاتف يعد مميز وربما أصبح هذا التصميم هو السائد للهواتف الجديدة في الأسواق فالتصميم من النظرة الأولي تشعر وكأن الظهر من الزجاج ولكن للأسف التصميم بالكامل من البلاستيك وهو الطبيعي في هافت بهذة الفئة ولكن الجديد هو التدرج في ألوان الهاتف والذي يتغير لونة عند تدوير وتحريك الهاتف ستري أن الظهر يتغير لونة وستحلاظ هذا الأمر بشكل أكبر في اللون الأزرق والذي يتدرج من الأزرق الفاتح الي الأزرق الغامق الي اللون الاسود في الأسفل .
الشكل العام: الهاتف بشكل عام ممتاز خصوصا مع الظهر متدرج الألوان والذي يعطي انطباع من البداية بأنك أمام ظهر من الزجاج ولكنة بالكامل من البلاستيك وهذا لا يعد عيبا لأنة طبيعي أن يكون الهاتف من البلاستيك في هذة الفئة السعرية .
البنية: الهاتف يأتي بالكامل من البلاستيك ولا يوجد بة أي معدن ويأتي ظهر الهاتف من البلاستيك المتدرج في الألوان .

المكونات: 

o بالخلف: يأتي ظهر الهاتف من البلاستيك المتدرج في الألوان والذي يعطي انطباع من النظرة الأولي أنة من الزجاج ، يوجد ثلاث كاميرات في الأعلي ويوجد أسفل الثلاث كاميرات فلاش LED وبجانب الفلاش يوجد مكان البصمة .
o الأمام: من الأمام شاشة الهاتف التي تأتي بدون حواف مع  مع الكاميرا في الأعلي  وسنتحدث بالتفصيل عن الشاشة في الفقرة التالية التي تتحدث بالتفصيل عن الشاشة وجودتها ودرجة السطوع مع سماعات المكالمات في الأعلي .
o في أعلى الهاتف: جانب أملس لا يوجد أي أزرار في أعلى الهاتف .
o بالأسفل: يوجد أسفل الهاتف السماعات الخارجية للهاتف مع منفذ شحن USB من نوع microUSB 2.0 وبجانبة مدخل سماعات الهاند فري 3.5 مللي جاك مع الميكروفون بجانبة .
o بجانب الهاتف الأيمن: علي الجانب الأيمن من الهاتف يوجد زر الباور وأزرار رفع وخفض الصوت .
o الجانب الأيسر: يوجد علي الجانب الأيسر من الهاتف مكان لتركيب شريحتين مع منفذ منفصل لتركيب الكارت الميموري .

كاميرات Infinix S4

كما أخبرتك في الأعلي فان الاهتمام الأكبر لهذة الفئة هو الكاميرات لذلك يأتي الهاتف بثلاث كاميرات وهم :
الكاميرا الأولى (الرئيسية) بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8 وتدعد تصوير فيديو بدقة 1080P
الكاميرا الثانية (Ultra Wide) تأتي بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4
الكاميرا الثالثة (خاصة بالعزل) تأتي بدقة 2 ميجابكسل وهي خاصة بوضع البورترية وعزل الصور عن الخلفية
الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 32 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4 مع دعم تصوير فيديو حتى FHD بجودة 1080P
المميز في هذة الفئة هو أن الكاميرا الثانية تعطيك صور أكثر اتساعا من الهواتف الأخري وذلك يرجع الى الكاميرا الثانية المسؤلة علي التقاط أكبر مساحة من المكان في الصور ففي النهاية تحصل علي صور بها تفاصيل أكثر وأكبر في الحجم والمكان الذي تقوم في تصويرة يظهر بشكل أوسع .
في ضوء النهار: التصوير في النهار و الاضاءة القوية ممتاز جدا وتجد الصور واضحة مع تشبع ألوان قوي .
في الضوء الخافت: في التصوير الليلي أو الاضاءة الضعيفة تجد الصور قوية بسبب فتحة العدسة الواسعة والتي تنتج صور بتفاصيل جيدة
في تصوير الفيديو:  .
أداء الكاميرا الأمامية للهاتف: الصور الملتقطة بالهاتف جيدة في الاضاءة القوية ولكن عند استخدام وضع HDR في اضاءة الشمس القوية تجد أن هذا الوضع بحاجة الى بعض التعديلات البسيطة ووضع العزل دقيق في الاضاءة القوية و لكن مع الاضاءة الضعيفة تجد وضع العزل غير دقيق ويوجد بعض البكسلات في الصور والأطراف  .

شاشة انفنكس اس 4


تأتي شاشة الهاتف من نوع IPS LCD بحجم 6.2 بوصة بدقة 720 و 1520 بكسل بأبعاد 19:9 مع كثافة بكسلات 271 بكسل لكل بوصة والشاشة أدائها جيد جدا ولا يوجد بها أي مشاكل عدا مشكلة مع السطوع التلقائي فلا يستطيع المستشعر تحديد كمية الضوء في أشعة الشمس القوي ولا يحدد اذا كان الضوء عالي أم ضعيف وتجد في الشمس أن سطوع الشاشة قليل ولون الشاشة غامق وحل هذة المشكلة بكل بساطة عو عدم تشغيل السطوع التلقائي .
الشاشة تأتي بتصميم water Drop ولا تؤثر الكاميرا علي المشاهدة بشكل كامل ويوجد حواف صغيرة علي الأجناب والأعلي والأسفل وتعتبر الشاشة جيدة للعب الألعاب ومشاهدة الفيديوهات بكل وضوح في هذا الهاتف .
جوده الشاشة: أداء الشاشة متميز
درجه السطوع: الشاشة أدائها جيد ولكن في ضوء الشمس القوي تجد مشكلة بسيطة في مستشعر الضوء عند وضعة علي الوضع التلقائي وينتج عن ذلك أن الهاتف يكون غير مضئ بشكل كافي والسطوع ضعيف في الاضاءة القوية وخصوصا ضوء الشمس وحل هذة المشكلة ببساطة هو الغاء الوضع التلقائي وجعلة يدوي ويتم حل المشكلة لكن على المستوى العام فاءن السطوع في الضوء المتوسط ممتاز ولكن مع ضوء الشمس القوي تكون اضاءة الشاشة غير كافية لرؤية الشاشة وتجد صعوبة نوعا ما في رؤية الشاشة .
الصوت و الإتصالات
الشبكات المدعومه: - يدعم الهاتف Wifi / 2G / 3G / 4G / GPS / hotspot .
صوت المكالمات: صوت سماعة المكالمات متوسط الأداء وتستطيع سماع الصوت بوضوح  .
صوت السماعة الخارجية: صوت السماعة الخارجية ممتاز وعالي وواضح جدا ولكن المشكلة الوحيدة هو أن السماعة ناحية الشمال والتي قد تضايقكك في الألعاب التي تستخدام الشاشة في الوضع الأفقي مثل لعبة PUBG  .

أداء Infinix S4


كما أخبرتك في الأعلي أن فئة S غير مهتمة بشكل كبير بالأداء فيأتي الهاتف بمعالج ميدياتك MT6762 Helio P22 ثماني النواة بتردد 2 جيجاهرتز ومعمارية المعالج 12 نانو والتي تعد موفرة للطاقة والمعالج يعد قديم نوعا ما وليس بقوة المعالجات الموجودة بنفس الفئة السعرية ولكنها قد عوضت هذا بالسوفت وير الذي يأتي بنظام أندرويد Pie 9.0 مع واجهة رسومية XOS والتي تم تعديلها بشكل جديد والتي أصبحت أكثر سلاسة في الأداء .
يأتي الهاتف بمعالج رسومي PowerVR GE8320 والذي يعد غير معروف نوعا ما ولكنة متوسط الأداء .
يأتي الهاتف برام 6 جيجا مع ذاكرة داخلية 64 جيجابايت والنسخة الثانية من الهاتف تأتي برام 3 جيجا مع ذاكرة داخلية 32 جيجابايت .
أداء التطبيقات: أداء التطبيقات سريع نوعا ما على عكس ما كان متوقع في الهاتف فالتنقل بين التطبيقات سريع جدا وحتى مع استخدام الكثير من التطبيقات في الخلفية فلا يوجد أي لاج في التنقل بين التطبيقات وربما هذا بسبب السوفت وير الخفيف نوعا ما مع الرام الجيدة والتي توفر لك سرعة أكبر وعند الخروج من التطبيقات والعودة اليها بعد فترة تجدها كما كانت عند الخروج منها .
أداء الألعاب: أداء الألعاب متوسط الأداء ولن تشعر بأي مشاكل في الألعاب البسيطة والمتوسطة أما في الاستخدام الثقيل والكثيف فيمكن حدوث لاج بسيط أثناء اللعب ولكن على المستوي العام فالهاتف ممتاز .
حرارة الهاتف اثناء الاستخدام: حرارة الهاتف اعتيادية ولا تعلو بشكل مبالغ فية أثناء الاستخدام .
نظام التشغيل: يأتي الهاتف بأندرويد Pie 9.0 مع واجهة مستخدم XOS .
بطاريه Infinix S4
يأتي الهاتف ببطارية 4000 مللي أمبير مع مدخل شاحن Micro USB .
الإستخدام: يكمل معك الهاتف اليوم في الاستخدام المتوسط والكثيف وقد يستمر الي أكثر من يوم أو يومين في الاستخدام البسيط
الشحن: يستغرق الهاتف حوالي ساعتين ونصف لكي يصل الي 100% في حالة استخدام الشاحن الأصلي للهاتف .

مميزات Infinix S4

أداء البصمة متميز والتي تعمل بسرعة رهيبة
الهاتف يدعم خاصية OTG والتي تمكنك من شحن الهاتف من هاتف أخر و توصيل الكيبورد والماوس وأجهزة الكمبيوتر على الهاتف من خلال وصلة USB OTG .
الهاتف يدعم ميزة FaceUnlock وهو سريع جدا ويعمل تلقائي بمجرد فتح الشاشة ولا تحتاج الي أن تنتظر الي أن يتعرف الهاتف علي وجهك ولكن يجب أن تعلم أن خاصية الفيس أنلوك ليست وسيلة حماية أمنة خصوصا في الهواتف الاقتصادية التي تعتمد علي الكاميرا الأمامية التي ربما يتم خداعها اما عن طريق صورة لك أو أخيك أو شخص يشبهك أو يمكن ان يفتح عن طريق وجة شخص أخر بالخطأ لذلك يفضل استخدم وسيلة حماية بجانبها كالبصمة وانشاء نمط للهاتف .
السرعة في الأداء والتنقل بين التطبيقات واستخدام الألعاب
ميزة قراءة الاشعارات والتي تقوم باخبارك بالاشعارات ورسائل الواتساب أو الماسنجر وتطبيقات المحادثة ونطق اسم الشخص الذي أرسل لك الرسالة أو الاشعار الأتي من تطبيق ما وتعد هذة الميزة في البداية ممتازة ولكن مع كثرة الاشعارات ستجد أنها تسبب لك بعض الضوضاء بسبب كثرة النطق الصوتي للاشعارات .
تم تحسين أداء الهاتف والواجهة بشكل كبير عن السابق مما يوفر لك أكثر سلاسة عن السابق
الرام الكبيرة والسعر الذي يعتبر رخيص جدا عن الهواتف الأخري والتي تكون ب6 جيجا رام أيضا
يدعم تركيب كارت ميموري بمنفذ منفصل حتى 128 جيجابايت
عيوب Infinix S4
مستشعر الاضاءة غير دقيق في اضاءة الشمس القوية وهذا يمكن حلة بالغاء الوضع التلقائي وتشغيل الوضع اليدوي .
المعالج القديم نوعا ما ولكنة غير مؤثر بشكل كبير على الهاتف
لا يدعم الشحن السريع رغم وجود هواتف في نفس فئتة تدعم الشحن السريع
لا يوجد طبقة حماية علي الهاتف
البطاية غير قابلة للازالة وهو الشائع في هذة الفئة

تقييم Infinix S4

الهاتف بشكل عام ممتاز جدا ولن تجد هاتف في فئة 3000 جنية بـ 6 جيجا رام و 64 جيجا ذاكرة داخلية ولذلك أيضا أرشح هذا الهاتف بنسبة كبيرة لمحبي الأداء والكاميرات وستجد أن الهاتف ممتاز في التصوير طبقا لفئتة السعرية وهو الطبيعي والتنقل بين التطبيقات جاء علي غير المتوقع سريع جدا ولذلك فالمعالج غير مؤثر بشكل كبير على الهاتف و الاستخدام .
المميز في الهاتف دعمة OTG و البصمة و خاصية قفل الوجة
سعر هاتف Infinix S4
سعر الهاتف لـ النسخة 64 جيجا ذاكرة داخلية مع 6 جيجارام هو : 2800 جنية
سعر الهاتف لـ النسخة 32 جيجا ذاكرة داخلية مع 4 جيجا رام هو : 2400 جنية

كاتب المقال / أحمد سمير - تونس 


أترك تعليقا

ليست هناك تعليقات

إعلان فوق التدوينة


إعلانات

إعلان أسف التدوينة


إعلانات

كافة الحقوق محفوظة لــ عالم المعرفة 2017 - 2018 | تصميم : آر كودر