ماورائيات وأساطير

ما هو النشاط الخارق - paranormal activity

 النشاط الخارق



- النشاط الخارق هو اي حدث خارق للطبيعة يمر به الإنسان , ولا يمكن تفسيره تحت أي بند علمي .

فالحياة البشرية مليئة بالكثير من الأسرار الغير قابلة للتفسير , واحدة من هذه الألغاز هي النشاط الخارق للطبيعة , فكل شيء يحدث له تفسير علمي يمكننا ان نطلق عليه "شي عادي" , ولكن أي شيء يتجاوز ذلك , سواء كان يتعلق بقصص الأشباح , او الشياطين , أو الظواهر الميتافيزيقة , والأجسام الغريبة , والخرافات والأساطير,فكلها تندرج تحت الظواهر الخارقة للطبيعة.

تعريف الظواهر الخارقة - paranormal activity



- يتم تعريف مصطلح "الظاهرة الخارقة" , على انها ظاهرة او تجربة غير مبررة لا يمكن تفسيرها بواسطة النظريات العلمية التقليدية .
وتشمل الأنشطة الخارقة , الإستبصار , الإدراك الحسي , التناسخ , الأشباح , التنبأ, التحريك الذهني , المشاهدة عن بعد , وغيرها .


مفهومنا عن النشاط الخارق 


- نحن إكتسبنا مفهوم النشاط الخارق والما ورائي من مشاهدة الافلام وقراءة الكتب المتعلقة بهذا الموضوع , حيث تصور الافلام والكتب الكثير من الكيانات المرعية والخارقة للطبيعة , وهذه التصورات تجعلنا نشكك في وجود الكثير من الظواهر الخارقة التي من الممكن حدوثها في أيامنا العادية , وإنقسم الامر إلى المؤمنين بوجود النشاط الخارق وغير المؤمنين .


النظرية التي تفسر وجود النشاط الخارق من حولنا 


- جميع المواد في الكون تتكون من الطاقة , سواء كانت في الحالة الصلبة او السائلة أو الغازية , وكما نعرف , ان الطاقة لا تفنى ولا تستحدث من العدم ويمكن ان تتحول من صورة لإخرى , أي ان في الواقع تتكون جميع المواد من نفسي الشيء "الطاقة" , وتبعاً لذلك فهناك إحتمال كبير لوجود طاقة غير مرئية لنا , ووجود العديد من الابعاد الموجودة في واقعنا , بعضها مرئي وبعضها غير مرئي , فالإنسان مثلا يؤمن بوجود واقع مجهري لا نراه بالعين المجردة , ولذلك يستخدم الإنسان المجهر , فهذا العالم غير مرئي بالنسبة لنا ونصدق بوجوده , ولذلك لا يمكننا ان ننكر حقيقة ان الاشياء التي لا نستطيع رؤيتها او سماعها غير موجودة في الواقع .
وفي هذه النقطة يكمن تفسير نظرية الظواهر الخارقة.


رأي العلم في الظواهر الخارقة 


- تقدم العلم كثيراً في تلك الأيام , واصبحت نظرية الكم الفيزيائية , مدخلاً لقبول فكرة وجود اكوان متعددة وابعاد أخرى , وبالنسبة للتجارب التي أجراها العلماء في هذا المجال , فقد تم تسجيل الكثير من الشرائد التي تظهر اصوات الأرواح أو الأشباح , فضلاً على وجود العديد من الصور الفوتوغرافية التي تظهر أشباحاً أو كيانات غير مفسرة , كما ان هناك حقائق صادمة للعلم في تجارب الخروج من الجسد والتي حدثت للكثير من الناس حول العالم , ويتم حالياً بناء أنواع مختلفة من الآلات الحساسة من قبل العلماء لدراسة الظواهر الشبحية.

إذاً .. عزيزي القاريء, ما رأيك انت في وجود النشاط الخارق للطبيعة .. فهل شعرت يوماً بشيء خارج حدود العلم؟

المصدر:
1

عزيزي الزائر إذا أردت نقل المقال فأرجو ذكر المصدر , حتى لا تنتهك حقوق الطبع والنشر وإلا ستتعرض للمساءلة القانونية . وشكرا

3 comments :

  1. ويخلق مالا تعلمون ،عندما كنت صغيرا كنت ارى اشياء تشيب له الرؤوس وكانت هذه الأشياء تتسلى بأرعابي

    ردحذف
  2. حقاً،رأيت الكثير مما لا يوجد له تفسير.
    ولكن من يصدق؟!!
    موضوع جميل.

    ردحذف
  3. الصورة في المعني والمعني في الصورة / حتي لو عندنا خوارق او استبصار او مشاهدة عن بوعد / ولما كبرت عرفت ان دي حاجه بترجع لنوع ارواحنا يبقي احنا مولدين كده اساسا واللي عايز يعرف نفسه لازم يراجع تاريخ ميلاده ويحوله علي الشهر العربي او الشهر القبطي ويعرف تقيمه ايه / انا عرفت نفسي في الشهر العربي التقييم عن طريق جدول الجفر الامع وانا تقيمي كده (ج. ق . غ . غ ) لكل حرف ليه اسرار وليه عوالم خاصة ليه ولذلك الكائنات اللي كنت بتشوفها وفاكرها بتتسلي بيك هي كانت تحت تصرفك ومازلت لانها معاك من اول ما بتتولد وشئ طبيعي اننا كنا بنشوف واحنا صغيرين ولما كبرنا ما بقناش نشوف لان الانفس اللي اتولدت جوانا للكن اللي بيزكي انفسه بالذكر بيرجع يراهم كما كان في السابق

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.